التخطي إلى المحتوى
خطوات السيسي لإنهاء مظاهرات الجمعة القادمة

بدأ رجل المقاولات المصري محمد علي بالتصعيد ضد نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في سابقة غير عادية , حيث ظهر محمد علي عبر فيديو تم تسجيله ونشره بعد ذلك على موقع فيس بوك يدعو فيه الشعب المصري بالخروج الى الشوارع والاحتفال والقرع على الطبول وتشغيل المهرجانات والاغاني ففي حادثة غير عادية وجديدة وذلك لإحداث القلق عند الرئيس عبد الفتاح السيسي ولكي يثيروا انتباه الرئيس السيسي , وأيضاً دعا محمد علي الشعب المصري الى عدم الاحتكاك بالشرطة والجيش في أثناء هذه المظاهرات والاكتفاء بالهتافات ضد نظام السيسي كي لا تحدث احتكاكات بين الجيش والشرطة مع الشعب , الأمر الذي أثار بلبلة كبيرة ومقلقة في الأوساط الداخلية لنظام حكم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي , مما استدعى الى رفع الجهوزية التامة في يوم الجمعة بين السلطات المصرية والأجهزة الأمنية المتعددة في مصر لمواجهة أي خطر مقبل من قبل هذه المظاهرات , وكان فيديو رجل المقاولات محمد علي قد تصدر مواقع التواصل الاجتماعي وتم نشره وتداوله بشكل كبير وهائل جداً بين صفوف المصريين والوطن العربي .

خطوات وزارة الداخلية لإجهاض مظاهرات الجمعة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية وبناء على توجيهات وزير الداخلية برفع حالة الطوارئ والجهوزية العليا في كافة صفوف ضباطها وعناصرها لمواجهة الخطر المقبل من هذه المظاهرات والتي من المفترض أن تقام يوم الجمعة القادم 20 سبتمبر , وقد اتخذت السلطات المصرية عدة خطوات لمواجهة المظاهرات ولمنعها في يوم الجمعة المقبل , خوفاً من الحشود الهائلة التي ستنطلق الى الشوارع رافضة لحكم السيسي والتي ستدعوه الى الرحيل عن الحكم ومن أهم هذه الخطوات :

  • سخرت وزارة الداخلية الإعلام المصري لتنظيم حملة تشويه كبيرة وواسعة ضد رجل المقاولات المصري محمد علي , تخللت هذه الحملة تسجيلا لمحمد علي واتهامات له بانتمائه لجماعة الإخوان المسلمين , وأنه صاحب علاقات نسائية مشبوهة .
  • قامت اللجان الإلكترونية التابعة لنظام السيسي بمحاربة الوسوم التي تنطلق ضد السيسي بوسوم جديدة تدعم وتؤيد السيسي والتي كان من أبرزها ” تحيا مصر ” , ” مليون ريتويت دعم للسيسي ” .
  • استخدام الدين بطرق غير مباشرة للتأثير على مشاعر وعواطف الشعب المصري , وقد قامت دار الإفتاء بنشر فيديو يحث ويتحدث عن أهمية الوطن .
  • لجأت السلطات المصرية كعادتها الى الفن واستخدام الفنانين المشاهير في دعم السيسي , حيث تم اطلاق العديد من الأغاني التي تؤيد السيسي والجيش والتي تهاجم رجل المقاولات محمد علي .
  • قامت الداخلية بحملة اعتقالات كبيرة وضخمة جداً طالت العديد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومن المؤيدين للمظاهرة التي دعى اليها رجل المقاولات المصري محمد علي في خطوة هدفها الحد من شدة الحشد للشعب في الشارع المصري .
  • من المحتمل أن تقوم السلطان المصرية بقطع الانترنت وحجبه في يومي الخميس والجمعة من أجل التغطية ومنع المظاهرات يوم الجمعة .
  • وعودات قدمها السيسي من خلال نظامه بأن هناك اصلاحات جديدة سترفع المعاناة عن كاهل الشعب المصري وتحقق مطالبه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *