التخطي إلى المحتوى
بن سلمان هل يجهض الصينيون والروس التحركات ضد إيران

عد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هجوم أرامكو وذالك تصعيدا خطيرا ضد العالم بأسره،وقبل ان توقف اعدادات الهجوم ،قامت السعودية بإتخاذ الموقف الحاسم وذالك ضد ايران ،لانها اتهمتها بإطلاق صورايخ وايضا عشرين طائرة متبعة من أراميكو يوم السبت الماضي ،وذالك عطل خمسة بالمئة من الانتاجات العالمية للطاقة .

وايضا نعود الى التصريح الموضح من قبل المسؤليين السعوديين في المملكة العربية السعودية،يدور حول تهديد الاسواق الدولية وايضا تعطيل الامداد للطاقة العالمية وايضا التهديد الواضح للملاحة البحرية .

حيث تم تسريب بعض الاقاويل بأن ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان تحدث مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب ،وذكر ان هجوم أرامكو لا يتغير عن الهجمات التي حصلت في الحادي عشر من سبتمبر -ايلول 2001،حيث ان ترامب لم يقوم بالتعليق لحتى الان على ذالك.

وذكر بالفعل أن المملكة العربية السعودية تعمل على تدويل الهجوم ،حيث انها تغفل عن الحلفاء بجانب ايران وفعاليتم،في المجلس الامني الدولي.

وايضا تحدثت بعض الانباء السعودية بأن ولي العهد الامير محمد بن سلمان تحدث مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون،بأن هجوم أرامكو يعد خطير  جدا ليست للملكة العربية السعودية فقط ولكن للعالم ككل.

وتم الاتصال بالرئيس الفرنسي ايمانويل ،وتحدث محمد بن سلمان عن ذالك الهجمات وانها ستعمل على زعزعة العالم بأسره وزعزعة الاقتصاد العالمي،وايضا وضح مجلس الوزراء السعودي داخل المملكة العربية السعودية ،ان الهجوم يستهدف الامدادات للطاقة العالمية ،وحيث انه بداية للعمل العدواني السابق حيث استهدفت لها عدة محطات أرامكو باستخدام الاسلحة الايرانية.

وايضا نبأ مصدر مسؤول في وزارة الدفاع للملكة العربية السعودية بأن السعودية اتخذت قرارها بالانضمام الى التحالف الدولي وذالك من اجل الامن والحماية للملاحة البحرية وايضا لاتخاذ قرار سلامة الممرات البحرية في المملكة العربية السعودية المتحدة.

ولذالك تحدثت وكالة السعودية للانباء بأن انضمام المملكة العربية السعودية للتحالف الدولي يعتبر لمساندة الجهود الاقليمية وايضا لتوقيف المواجهات والتهديدات للملاحة البحرية ولسلامة أمن الطاقة في العالم ككل.

هكذا نكون قد انجزنا لكم ذالك الخبر الهام بن سلمان يواصل الحديث بالهاتف.. هل يجهض الصينيون والروس التحركات ضد إيران،كونوا بالقرب منا دائما في موقع المجال نيوز حيث كل جديد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *