التخطي إلى المحتوى
رجل يعتدي على امرأة بالرياض . . والنيابة العامة تأمر بتوقيفه

حسب ما تم تداوله في وسائل التواصل الإجتماعي من مقطع فيديو لشاب يقوم بالإعتداء على امرأة في شوارع العاصمة الرياض، ويعنفها أمام المارة بضربها على رأسها بالشماغ، وقد قامت المرأة بتوجيه الشتائم له ” يا حيوان ” وذلك بعدما وجه لها الضربة، وقد كانت امرأة أخرى تقوم بتصوير الحدث، وقامت بنشر هذا الفيديو على وسائل التواصل الإجتماعي، وقام بتداوله بعض من ناشطي مواقع التواصل الإجتماعي بعنوان”اعتداء رجل على امرأة بالضرب في مكان عام بالرياض “.

وعلى إثر هذا الحدث فقد أصدر مسؤول في النيابة العامة أمراً لقيام وحدة الرصد الخاصة من النيابة العامة، يقتضي بالبدء بالإجراءات الأولى في البحث والتقصي عن هوية هذا المقترف للجرم في المكان العام، والقبض عليه، وباشرت الجهات المختصة بالتحقيق بتوقيفه والتحقيق معه على ضوء نظام الإجراءات الجزائية واللائحة التنفيذية الخاصة به، بالإضافة إلى الأنظمة المعمول بها ذات العلاقة بهذا الفعل.

وقد قامت النيابة العامة بالتأكيد بهذا الشأن، وأنها تتابع كل من يُخالف الأنظمة الجزائية أو من يمس بسكينة الفرد وطمأنينة المجتمع ككل، وسيتم محاسبة كل من يتجاوز اللوائح والقوانين الدستورية بحسب الأنظمة والتعليمات.

والجدير ذكره أن المادة السابعة عشر من النظام الدستوري للإجراءات الجزائية المعمول بها في المملكة العربية السعودية تمنح الحق للنيابة العامة بالتحقيق ورفع الدعاوى على كل من يُجرم في حق خاص للأفراد وذلك من دون شكوى من المجني عليه متى رأت المصلحة العامة في البلاد.

حرصاً على حفظ الأمان  والإستقرار للبلاد، وحفظ المملكة العربية السعودية من عبث العابثين، ومحاسبة المتطاولين على مواطنيها وتوقيفهم عند حدودهم، وتأكيداً من النيابة العامة على أنها تسهر على راحة المواطنين والشعب عامة بإختلاف فئاته في المملكة العربية السعودية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *