التخطي إلى المحتوى
الاحتفالات بالعيد الوطني السعودي89

اليوم الوطني السعودي يعتبر من اهم الايام التي يحتفل بها السعوديين في المملكة العربية السعودية ،حيث انه يوم التوحيد للمملكة ،وتحويلها من نجد والحجاز الى المملكة العربية السعودية وهو ما يسمى في الوقت الحالي،حيث قامت الهيئة العامة في المملكة السعودية يوم الخميس بإطلاق شعار اليوم الوطني89،وهو شعار “همة حتى القمة”وذالك كان للاحتفال بالذكرى السنوية لتوحيد البلاد،ومن الطبيعي ان يشهد اليوم الوطني 89الاحتفالات الكبيرة في كل انحاء المملكة العربية السعودية ،لذالك صممت مجموعة من الفعاليات المميزة الخاصة بالاحتفال .

وسيكون الزوار من المناطق الشرقية في المملكة العربية السعودية على موٍعد مع الكثير من الفعاليات المميزة والمنوعة بين الحفلات الغنائية وبين الالعاب النارية وايضا المهرجانات العديدة والعروضات العالمية المميزة ،بالاضافة لتجارب المملكة وملتقى الهمة .

فعاليات اليوم الوطني السعودي89

ومن أهم الفعاليات التي ستعرض بالمنطقة الشرقية ،التي ستنظم بمعرض الظهران هي عروض السيرك العالمية “سيرك دو سوليه”،وايضا يقدم اربعين عارضاََ،ولمدة ساٍعة ،وايضا سيقدم الفقرات الموسيقية والغنائية وايضا الاستعراضات البهلوانية ،وذالك احتفالاََ باليوم الوطني السعودي89،وسيتضمن اليوم الوطني السعودي89 العديد من الحفلات الغنائية ،حيث سمح بإقامة ذالك الحفلات في المملكة السعودية ،ومن تلك الحفلات، الحفلة الطربية بمركز الملك فهد الثقافي ب23سبتمبر ،وسيقوم بإحياء تلك الحفلات عبادي الجوهر والفنان حسين الجسمي حيث تبدأالساعة التاسعة مساءََ.

وايضا من الفعاليات التي تقام بمناسبة اليوم الوطني السعودي ،العروض المتجولة في الشوارع ومسارح موسيقية ،وايضا فقرات عديدة ومنوعة من الفرق الشعبية ومنصة فنانيين ،وايضا ورش عمل تختص بالاطفال ،تقديم العروض المباشرة والحية ،وايضا يحتفل الشعب السعودي في الصالات الخضراء بدأمن 12 سبتمبر وذالك حتى 23سبتمبر .

وايضا تعم الاحتفالات والمهرجانات في جميع المحافظات سروراََ باليوم الوطني السعودي ،وذالك يقام العرض الترفيهي «طريق 89»،في مدينة الرياض ،حيث ان ذالك القصة ستسرد مسيرة من الماضي السعودي الى المستقبل ،وستعرض المشاهد الفريدة المتنوعة ،وايضا سيعرض الكثير من الفقرات التي تجدد الفخر والعزة والهمة بالاعتزاز بماضي سعودي عريق،زتتواصل الفعاليات من الستين للحين حيث انها تستمر حتى 23سبتمبر ،ويعرض بعض الفلكلور الشعبي المطور من قبل مختصيين سعوديين ،على مسارح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض حيث وسط متفاعل كبير وذات جمهور واسع ومهتم بالاغنية الشعبية الفلكلورية.

سماء السعودية المرصعة بالنجوم النارية

حيث تشهد السماء على مدينة جدة وتسمى بمملكة النجوم السعودية ،حيث تطلق الانغام انارية التي يتناغم رؤياها الشعب السعودي ،والتي ستعرض لتحلق في سماء الوطن ذات الهمة ،حيث سيكون انطلاق الموسيقى والانغام بتقنيات عالية وثلاثية الابعاد وايضا سيعرض شاشات ال سي دي بتأثيرات ضوئية واسعة المجال وليزرات في اضواء العروض النارية.

حيث انطلقت طائرات العروض للاحتفال باليوم الوطني السعودي الذي ادخل السرو على قلوب السعوديين ،حيث تنوعت العروضات للاحتفال بذالك الوم ،وايضا يعتبر اليوم ذالك يوم اجازة بقرار من وزارة التربية والتعليم حيث يهتم الطلاب والطالبات بذالك اليوم المفعم بالحيوية والسرور.

وايضا مدح الامير محمد بن سلمان سلطان المواطنيين السعوديين قائلا “همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض”وذالك احتفالا باليوم الوطني السعودي 89.

وبذالك نكون قد وضعنا لكم القليل بمناسبة اليوم الوطني السعودي 89،حيث انه يوم التوحيد الرافع للمملكة العربية السعودية،وايضا هو يوم ادخال البهجة المفعمة لقلوب السعوديين ،حيث اننا في موقع المجال نيوز نقدم لكم كل ما هو جديد ،ونضعه بين ايديكم،كونوا دائماََ بالقرب من موقع المجال نيوز حيث كل جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *