التخطي إلى المحتوى
فرنسا : اعتقالات واسعة تطال المتظاهرين في مسيرات ذوي السترات الصفراء

خرج المئات من المتظاهرين والمعتصمين من أصحاب السترات الصفراء وسط العاصمة الفرنسية باريس وهو ما اثار موجه جدل واسعة علي مواقع التواصل الاجتماعي والمحطات الاخبارية حول موضوع المتظاهرين في فرنسا علي خلفية غلاء الوقود الذي تم الاعلان عنه في نوفمبر الماضي، فيما خرجت الشرطة الفرنسية الي الشارع لفض المظاهرات السليمة التي قام بها المتظاهرون ذو السترات الصفراء وهو الامر الذي جعل من السلطات الفرنسية تقوم باعتقال العديد من نشطاء ومشاركين في المظاهرات حيث اعتقلت شرطة فرنسا اكثر من 39 شخصاَ علي خلفية التظاهر واحداث الشغف في المنطقة.

فيما جاء العديد من المتظاهرين والذي قاموا بمشاركة فعالة ضمن الاعتصام المتواجد في باريس بدون الحاجة الي لبس السترة الصفراء في محاولة منهم لتجنب لفت الانظار عنهم وابعاد السلطات الفرنسية عنهم لاطول فترة ممكنة من خلال مشاركتهم في هذه الاعتصامات والمظاهرات.

قامت الشرطة الفرنسية باعلان حالة الطواري وسط مخاوف كبيرة من حدوث صدامات بين المشاركين في المظاهرة ذات السترة الصفراء، وهو الامر الذي جعلها تضطر الي اطلاق القنابل المسيلة للدموع وسط الجماهير المشاركة في مظاهرة السترة الصفراء.

يذكر انه تم اطلاق مسيرة السترة الصفراء في شهر تشرين الثاني /نوفمبر الماضي وذلك بعد الاعلان عن رفع اسعار الوقود في المنطقة للتطور الامور وتخرج عن السيطرة وتمتد الي احتجاج اسبوعي استمر حتي اول الربيع، وايضا يتهم المتظاهرون ايمانويل ماكرون رئيس فرنسا بالانفصال التام عن هموم الشعب الفرنسي وهو الامر الذي جعل ماكرون يقوم باجراء العديد من التعديلات علي القوانين واصلاحها وتخفيض الضرائب الحكومية .

فيما عبر ايضا الرئيس ماكرون عن اعجابه بشعبه وانه سعيد لخروج هؤلاء المتظاهرين والمطالبة بحقوقهم والتعبير عن رأيهم، ودعا ايضا الي الخروج الي تلك المسيرات والمشاركة الفعالة في تلك المظاهرات بشرط ان تكون سليمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *