التخطي إلى المحتوى
بداية ثورة جديدة تحدث في مصر

حدثت مظاهرات الليلة الماضية الى فجر اليوم تتألف من اعداد كثيرة من الميادين والشوارع المصرية ،حيث انها شهدت لحظات حرجة وبذالك تعدد المتظاهرون في الشوارع المصرية حيث انهم يطالبون برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي ،وبذالك اعاد ذكريات ثورة 25يناير عام2011.

وايضا تمكن المحتجين من وصولهم الى العديد من الميادين المصرية ،وخاصة ميدان التحرير وهو رمزاََ لثورة 25يناير ،حيث انه اغلق للمظاهرات وايضا للتجمعات الشعبية للسنوات الماضية.

أحداث جمعة 20من سبتمبر /ايلول في مصر:

اشتملت المظاهرات العديد من المحافظات المصرية ومن هذه المحافظات القاهرة والاسكندرية والغربية والاسكندرية والسويسو والقليوبية وبني سويف ،والمحافظات الاكبر تظاهرا كانت القاهرة والاسكندرية والسويس.

وصل المتظاهرون الى العديد من الميادين الرئيسة داخل المحافظات المصرية ومن أشهرها ميدان التحرير حيث انه كان مفتوحا ام السيارات واغلق امام المظاهرات ،حيث ان ميدان التحرير له دورا كبيرا في احياء الثورة داخل نفوس الشباب ،وما فيه من ارتباطات من ثورة 25يناير 2011.

وركز المتظاهرون بشعار بارز وهو “ارحل ياسيسي”وايضا كرر المتظاهرون هتافاتهم”قول ما تخافشي، الخاين لازم يمشي”، و”ارحل، ارحل”ةذالك الهتافات ركز عليها المتظاهرين اثناء ثورة 25يناير 2011حيث انها اوقعت بالرئيس السابق حسني مبارك بعد انتهاء ثلاثة عقود في السلطة المصرية.

كانت قوات الامن متساهلة مع المتظاهرين وغير متوحشين على الاغلب ،حيث انهم اطلقو قنابل الغاز لتفريق التجمعات للمتظاهرين ضد السيسي داخل الميدان ،حيث اغلقت كل الطرق التي تؤدي الى الميدان ،حيث ان الامن قام بحملة اعتقالات عشوائية داخل الميدان،وايضا اغلقت المقاهي والمحلات في المحيط من ميدان التحرير وايضا الشوارع الجانبية للمنطقة .

وبذالك تظهر بداية ثورة جديدة مصرية وكان ذالك استجابة لعوة الفنان محمد علي وكان ذالك اول اهدافه وهو كسر الخوف بعد سنوات القمع ،ووجه محمد علي مجموعة من الرسائل للمتظاهرين بعد خروجهم الى الميدان وقال (وداعا وزير الدفاع الفريق محمد زكي الى القاء القبض على عبد الفتاح السيسي حقنا لدماء المصريين)

وتحدث ايضا اذا لم تتم التنحية للسيسي سأنزل بنفسي للقاهرة محملا وزير الدفاع المصري ،حيث وصلت عددا كبير من التغريدات على التويتر نحو 700الف تغريدة،ولا يصدر الى حتى الان اي قرار مصري من الحكومة بذالك التظاهرات .

وأكد المراقبون بأن المظاهرات التي حدثت في الامس لم تصل الى قوة ثورة شعبية ولكن رفعت حاجز الخوف للمواطنيين الذي بناه عبد الفتاح السيسي،حيث منع المصريين من الخروج الى الشارع .

كونوا بالقرب من المجال نيوز حيث كل جديد بين ايديكم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *