التخطي إلى المحتوى
المفتي الليبي يشجب العدوان الاماراتي على بلاده

حيث قامت قوات حفتر بقصف مجموعة من الاهداف داخل المدن المسيطر عليها من قبل حكومة الوفاق،حيث ان قوات حفتر شنت غاراتها الجوية على المواقع التي تتبع حكومة الوفاق في مدينة مصراتة التي تقع شرق العاصمة طرابلس ،وايضا قامت بالهجوم على مناطق اخرى وهي قبائل التبو في مرزق ،لذالك قام المفتي الليبي الصادق الغرباني بشجب العدوان الاماراتي على بلاده.

وايضا تحدثت مجموعة من المصادر بأن قوات حفتر قامت بقصف مصراتة بمجموعة من الطائرات المتحكم بها من قبلهم ،وحيث افادتنا الوسائل الاعلامية المقربة من حفتر ،حيث ان القصف الذي دار على المدن اسفر عن تدمير مجموعة من الاليات لحكومة الوفاق.

حفتر تقصف مصراته والتبو

وايضا قامت قوات حفتر بالهجوم على مدينة مرزق التي تقع غرب المغرب وغرب ليبيا ،حيث انها شنت هجومها على احياء وقبائل التبو ،حيث انه سبب خسائر مادية .وبذالك اتت هجمات مرزق بعد مرور عدة ايام من التهديديات الاماراتية التي قصفت بها مناطق التبو التي تقع جنوب ليبيا ،حيث انه لم تتنازل عن رفع الدعاوي ضد حفتر وايضا ابو ظبي .

حيث استنكر رئيس كونغرس التبو عيسى عبد المجيد حديثه مع ممثل الامارات في الامم المتحدة الامريكية في جنيف عن الوقوف بجانب حقوق الانسان .

حيث انه تم استشهاد السياسي الليبي بضلوع الامارات المتحدة في مقتل الاطفال اليمنيين وايضا تجنيد اطفالها للقتال ،حيث اعلنت السفارة الامريكية في ليبيا بأن السفير نورلاند قام بمقابلة اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر يوم الخميس السابق في العاصمة ابو ظبي .حيث انهم قامو بمناقشة الاوضاع الحالية في ليبيا وايضا وصولهم الى حلول سياسية للصراع المتواجد في البلاد .

وايضا تحدث المفتي العام لليبيا الشيخ الصادق الغرياني قائلا الدول التي تقوم بدعم حفتر هم حلفاء للصهاينة من الغرب وايضا هم القائمون على التطبع معهم وايضا حراسهم من العرب.

وايضا تحدث الغرباني في محادثاته الاسبوعية بأن قصف الطائرات الاماراتية الموجهة كل يوم يتكرر ويقوم بستهداف المطارات وايضا يقوم بستهداف الاماكن المدنية في ليبيا.

حيث قامت بالتساؤل ،متى ستقام الاجراءات في عمليات الردع للدول الرادعة العدوانية ،مثالا التقاطع مع العلاقات التي تمد الصلات بهم.

وايضا قام الغرباني بالتأكيد ان حفتر قام بالخروج عن الشرعية منذ خمسة سنوات ،وحيث احفتر قتل الالاف وهجر الالاف من المظلومين ،حيث انه سيطر على ديارهم وايضا اموالهم ،وقال انه “فهو باغ على الشرعية ومعتد على الحرمات”.

كونوا بالقرب من المجال نيوز لنضع الخبر بين ايديكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *