التخطي إلى المحتوى
السعودية تنضم للتحالف الدولي لحماية الملاحة البحرية

تحدثت وكالة الانباء في المملكة العربية السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع وتحدث اليوم الاربعاء عن ان المملكة العربية السعودية ،انضمت الى مهمة بحرية دولية وذالك لحماية الملاحة والتجارة في مضيق هرمز وايضا عدة مناطق .

حيث اشارت بأن ذالك التحالف الدولي سوف يكون من اجل حماية السفن والملاحة البحرية والتجارية وايضا ينص ذالك التحالف على حماية المصالح الدولية المشتركة في ذالك التحالف ،حيث يضع المتحالفين في بند الامن وسلامة السفن التجارية العبرة للممرات وخصوصا ممر هرمز .

حيث وضحت  ايضا بأن المناطق التي تعم الحماية وتغطي مضيق هرمز وايضا باب المندب وايضا بحر عمان والخليج العربي وذالك تكون وضعت المملكة العربية السعودية ،الملاحة السعودية في امان بعد انضمام المملكة الى دول التحالف ،ووضح ايضا بأن انضمام المملكة العربية السعودية ،لذالك التحالف الدولي كان يهدف الى ردع جميع التهديدات الملاحية البحرية والتجارية العالمية وايضا تتضمن امن الطاقة العالمي ،وايضا الحفاظ على السلم والامن الدولي ،واستمرار التدفق للامدادات الاقتصادية في الطاقة.

حيث تعرضت الكثير من السفن التجارية الدولية للهجمات في المملكة العربية السعودية ،ذالك السنة ودمرت تجارة السلع العالمية ،ووضحت الولايات الامريكية المتحدة بأن السبب في ذالك كان ايران ،وحيث تحدثت ايران بأنها لم يكن لها اي دور في ذالك الهجمات وانكرت الهجمات على المملكة العربية السعودية .

وايضا تحدث الناطق بإسم الدفاع السعودي عن انضمام المملكة العربية السعودية الى التحالف الدولي كان من اجل هدف سلامة الممرات البحرية في الخليج ،وكان ذالك الخبر في صباح اليوم الاربعاء،حيث يهدف ذالك التحالف الى توفير الابحار الامني ولحرية الضمان للملاحة وايضا لحرية التجارة في الخليج العربي،وايضا ذكر بأن التحالف الدولي لامن الملاحة في الخليج كان يشمل مضيق هرمز وباب المندب وايضا الخليج العربي.

حيث يكون ذالك الانضمام الى التحالف الدولي لمساندة الجهود الاقليمية والدولية ،حيث يتم ردع كل من يهدد الملاحة البحرية داخل الدول الخليجية وايضا المملكة العربية السعودية ،وذالك يضمن امن التجارة للطاقة العالمية وايضا استمرار تدفق الجهود في الامدادان للاقتصاد العالمي والحفاظ على السلم والامن الدولي.

وبذالك زوترنا الكرام نكون قد  وضعنا خبر السعودية تنضم للتحالف الدولي لحماية الملاحة البحرية،بين ايديكم ،كونوا بالقرب من المجال نيوز لننقل لكم الحدث كما هو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *