تفسير حلم الضحك في المنام

تفسير حلم الضحك في المنام

جوجل بلس

محتويات

    يتساءل الكثير من الأشخاص عن تفسير حلم الضحك في المنام، فكثير منا تراوده أحلاماً مزعجة وأخرى جميلة، ينتابه الفضول بمعرفة ما تُشير إليه هذه الرؤى والأحلام، من تفسيرات العلماء والشيوخ والأئمة، المعروفين في مجال تفسير الأحلام، فهناك مقولة تقول أن الضحك يطول العمر، فهل ينطبق هذا الكلام على الضحك الذي نراه في المنام، والضحك بشكل عام في حياتنا اليومية، يُعبر عن السعادة والفرح، فهل رؤية الضحك في المنام، يحمل ذات المعنى، أم له تفسير آخر، هذا ما سنحدده في أراء أشهر علماء وشيوخ التفسير في الوطن العربي ” إبن سيرين، والنابلسي”.

    تفسير حلم الضحك في المنام لابن سيرين

    يقول إبن سيرين في تفسيره أن الضحك في المنام، دال على السرور والفرح،  إذا لم يكن إستلقاء  أو قهقهة على القفاء، وإن كان، مثل ذلك فإنه يدل على البكاء، فإن كان الضحك من مزاح فإنه يدل على عدم مروءة المازح في اليقظة، وكذلك الضحك من المحاكاة فإنه دليل على الوقوع في المحذور، وقيل من رأى أنه يضحك فإنه يبشر بغلام. ومن رأى ضحكه تبسماً فإنه صالح. ومن رأى الأرض تضحك فيكون الخصب في ذلك المكان، وإذا رأيت الميت ضاحكاً فهو منعم في الآخرة، والضحك، خفة ورعونة خاصة من ذوي الأقدار فإنه يدل على عزلهم.

    تفسير حلم الضحك لابن شاهين

    فسر إبن شاهين رؤية الضحك في المنام، على أنه دال على الهموم والأحزان، وهو يختلف تماماً عن تفسير إبن سيرين، ويقول إبن شاهين، أنه من رأى في نومه أنه يضحك بقهقهة، فهذا يدل على حزن شديد، أما من رأى في منامه أنه يبتسم فقط فقد فسره بن شاهين بأنه يدل على الأحداث السعيدة، كما يدل الضحك بابتسامه فقط على بشرى بمولود ذكر.

    تفسير حلم الضحك في المنام للحامل

    إتفق علماء التفسير، وشيوخه على أن رؤية المرأة الحامل في منامها أنها تضحك، فإنها ستضع مولداً ذكراً، هذا والله أعلى وأعلم.

    تفسير رؤية الضحك في المنام للمتزوجة

    وإن رأت المرأة المتزوجة ي منامها أنها تضحك، بشكل هستيري وغير طبيعي، فهذا يدل على أن زوجها يخونها مع مرأة أخرى، والله أعلى وأعلم .

    تفسير حلم الضحك في المنام للنابلسي

    إتفق النابلسي مع إبن سيرين في تفسير حلم رؤية الضحك في المنام، ويقول النابلسي في مستهل تفسيره أن رؤى الضحك في المنام، هو دال على البكاء إذا لم يكن بقهقهه ولا إستلقاء على القفاء، وإن كان الضحك من مزاح فإنه يدل على عدم مروءة المازح في اليقظة، وإن كان الضحك من المحاكاة فإنه يدل على الوقوع في المحذور، وقيل من رأى أنه يضحك فإنه يبشر بغلام، ومن رأى: أن يضحكاً بتبسم فإنه صالح، أما من رأى الأرض تضحك فإن الخصب يكون في ذلك المكان، وإذا رأيت الميت ضاحكاً فهو منعم في الآخرة، وختم رأٍيه قائلاً أن الضحك برعونة وخفة من ذوي الأقدار ، فهو يدل على عزلهم ووحدتهم .

    مواضيع ذات صلة لـ تفسير حلم الضحك في المنام:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً