عبارات عن البرد

عبارات عن البرد

جوجل بلس

محتويات

    عبارات عن البرد والشتاء والمطر، يُعتبر فصل الشتاء من أجمل فصول السنة، وفيه تتساقط حبات المطر التي تجلب معها الخير والبركة، فإذا من نظرت إلى السماء وقت هطول المطر، تجدها تنعم بالصفاء والنقاء، والهدوء يعم الأرجاء، وما أجمل منظر المطر عندما يتساقط على الزرع الذي تبتل أوراقه، بحبات المطر الجميلة، التي تعكس بريقاً ساحراً على النفس، فيمتزج بها الأمل والتفاؤل .

    وكيف لك أن تتخيل ذاك المنظر الجميل، عندما يتساقط المطر على شرفة منزلك، برقة وهدوء، وكأنها تهمس في آذاننا صوت خافت وبريئ، وتقول لنا تفاءلوا، وعندما يشتد المطر، نبدأ بتلقط حبات البرد، ولو بأنا مُرتجفة، لنصنع لأنفسنا عقدٌ من الثلج، الذي يدون أمام أعيينا وفي كفة أيدينام، من دفئ وحرارة أجسادنا، التي تبعثها المناظر الجميلة والساحرة للمطر .

    ولا ش أن المطر هو لغة الأحباب والعشاق، الذين يتغزلون ببعضهم البعض، مع كل حبة مطر، ويصنعون منها بيتا من الشعر، وتفيض الرومانسية في قلوبهم، مع أجواء الشتاء الغائمة الدافئة والهادئة .

    كلمات عن البرد والمطر

    يأتي الشتاء مُحملاً بالصباحات واللقاءات البيضاء، نحتسي فيه القهوة، ونتبادل الأحاديث من أحبابنا وأصدقاءنا، التي لا يغيب عنها دفئ الكلام، ودقه، ومشاعره المرهفة، وأحاسيسه الجياشة .

     

    • أجمل شعور في الشتاء هو أن تسمع صوت حبات المطر وهي تتساقط على الألواح، برد، رياح، وشتاء، قليلٌ من الذكريات الجميلة كفيلة بإعطائنا الدفء، وفي الصباح يحمل المطر رسائل الأمل والبهجة، وننظر إلى المطر ونقول: ليته يغسل قلوب البشر أيضاً.
    • رغم هدوء ليالي الشتاء إلا أنك تجد ضجيجاً داخل قلبك أينما ذهبت .. عيونك لا تحكي سوى الحزن .. تجلس وحيداً حائراً بأحزانك .. محملاً بهمومك وأشجانك .. في غرفتك المظلمه .. لا تسمع سوى صوت وقع المطر.
    • لو تعلم كم يدفئني بردك، ويُلهبني جمر حُبك، وترويني قطرات شتائك، وتنعشني أنسام رياحك، وتمتعني ألوان طيف قزحك.
    • الجو بارد وأبي قلبك يدفيني، كلمة أحبك في هذا البرد تكفيني.
    • ما زالت الحياة مستمرّةً وما زال الأمل موجوداً، ما زالت تلك القطرات تنهمر وتطرق نافذتك بلطف فتذهب لتتأملها عن قرب وتقف أمام النافذة تراقب جمال المطر فترتسم عليك الابتسامة، وتنسى همومك ولو للحظات بسيطة وستشعر بالحنين إلى كل شي، إلى طفولتك وإلى تلك السنوات التي مَضت مِن عمرك، ستحن إلى قلوب افتقدتها وأحاسيس نسيتها، ستغمض عينك وتسترجع شريط أحلامك بحب، ستنسى كل ما بقلبك مِن نقاط سوداء عندما ترى نقاء المطر تذكّر كل صفاتك الجميلة التي نسيتها بفعل.
    • في الشتاء، يتساقط المطرُ فيغسل أحقاد الصدور وسواد القلوب، في الشتاء، ترعدُ السماءُ فتذكر كل طاغٍ بقدرة الجبار، في الشتاء، يدركُ كل قاسٍ أن البرودة قاسيةٌ جداً.
    • أعشق الشتاء؛ لأن المطرَ دائماً يشعرني بالطمأنينة فهناك ربٌّ لن يضيّعنا.

    شعر عن المطر

    يجردنا الشتاء من مشاعر الحزن، وتذهب مشاعر اليأس مع الريح، وتأخذ معها الأعاصير الأفكار المتضاربة، لنشتم رائحة الحب وعطره، ونشعر بدفئ الحياة، التي لا نتذوقها إلا في أوقات الشتاء .

    • حين يموتُ المطرُ
      ستشّيعُ جنازتَهُ الحقولُ
      وحدها شجيرةُ الصبير
      ستضحكُ في البراري
      شامتةً من بكاءِ الأشجار
    • أيها المطرُ..
      إبقَ في الشوارعِ نزقاً
      كالقططِ والأطفالِ
      ابقَ على الزجاجِ لامعاً
      منساباً كقطراتِ الضوءِ
      ولا تدخلْ في معاطفِ الأثرياء
      إلى المحلاتِ
      خشيةَ أن تتلوّثَ يداكَ البيضاوان
      بالنقود
    • ضاحك الرَّوضُ لما أَنْ بكـى المطرُ . . .  فللربيع ربوعٌ زانها الزهرُ
      للّهِ نَمنمة ُ النمّام حيــنَ بَدَتْ . . . والوردُ ينظم والمنشورُ ينثرُ

     

    مواضيع ذات صلة لـ عبارات عن البرد:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً