موضوع تعبير عن النجاح للصف السادس 2017

موضوع تعبير عن النجاح للصف السادس 2017

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن النجاح للصف السادس 2017، حيث يعتبر الناجح هو مفتاح الوصول إلي المجد والوصول للمراتب العالية في المجتمع، فالجميع يبحث عن التميز والنجاح في الحياة العملية والتربية ، حتى الوصول للجنة يعتبر نجاح في الاختبار الذي قدمه الإنسان المسلم خلال مسيرته الحياة في الحياة الدنيا من أجل الفوز بجنات الخلود، فمن المعروف أن النجاح هو قطاف ثمة الكد والعمل الدءوب والمستمر للإنسان الناجح والطموح، لذلك يقدم الكثيرين الغالي والنفيس لتحقق النجاح مهما كلف الثمن للوصول إلي شأن مرموق، فمن خلال هذه الفقرة سوف نتحدث عن أهم موضوع ، وألا هو موضوع تعبير عن النجاح للصف السادس 2017.

    موضوع تعبير عن النجاح للصف السادس 2017

    يعتبر النجاح في هذا المجتمع أمر ليس بالصعب، لكن الأمر يتطلب الكثير من العمل من أجل تحقيق هذا النجاح، حيث يعتمد النجاح علي العديد من العوامل المرتبط به من أجل تحقيقه بكل جدارة.

    عوامل النجاح

    يعتمد النجاح علي الكثير من العوامل المساعدة التي تمكن الإنسان من الوصول إلي تحقيق هدف النجاح منها.

    • يعتمد النجاح علي توطيد العلاقات الكثير بالآخرين، حيث يعتمد علي الدعم من قبل من بجوارنا، فمن من المعروف أن الإنسان لا يستطيع أن يعيش بعزل عن الآخرين، لذلك يحتاج للروابط والعلاقات مع الآخرين للوصول إلي النجاح المميز.
    • الابتعاد كل البعد عن الحياة الروتينية القاتلة التي تعمل علي طمس خطوات النجاح وللوصول إليه، حيث تنبع الأفكار المميزة والخلاقة من الحياة الفاعلة والتطور والإبداع في كل ما يجول في حياتنا، لذلك يعتمد الأشخاص الناجين علي تغير الروتين بشكل مستمر والتعرف علي كل ما هو جديد، الأمر الذي يفتح المجال أما العقل لأجاد أفضل الطرق للوصول إلي النجاح المرغوب.
    • وضع أهداف محدد صوب أعيوننا، والابتعاد عن الأهداف الوهمية التي تشتت التركيز لتحقيق الأهداف القابلة لتحقيقها، ضمن الطاقة الكامن بداخل والقادر علي استغلالها لتحقيق الأهداف المرجوة، حيث تعتمد تحديد الأولويات والأهداف بعناية وضمن خطة زمنية مدروسة، واستغلال كافة الموارد المتاحة للوصول.
    • الابتعاد عن المشتتات الخارجية من ضغوط الحياة و المشاكل الاجتماعية ولظروف المادية، التي من شأنها أن تؤثر علي الإنسان الذي يسعى للوصول إلي الأفضل.

    عوامل الفشل

    • الكسل والابتعاد عن السعي الدءوب لتحقيق الأهداف، فالجلوس الذي لا قيمة له لا يساعد علي تحقيق أي هدف في الحياة علي الصعيد الشخص أ, ما هو متوقع منك أن تحققه.
    • عدم الصبر علي الأعمال التي تقوم بها هو احد أسباب الفشل في الحياة.
    • عدم إتقان الأعمال التي تقوم بها، حيث يقول الحبيب المصطفي صلى الله عليه وسلم من عمل عملا فليتقنه.
    • عدم تنظيم المواعيد، والأمر الذي يهدر العديد من الوقت في أمور تأخر وصولك لتحقيق الأهداف الموضوعة.
    • الخوف من الفشل وعدم الثقة بأنك قادر علي تحقيق الأهداف والوصول إلي النجاح المرغوب.
    • عدم الاختلاط بالآخرين وبناء روابط اجتماعية متينة مع الأهل والأقارب والشركاء العمل في المجتمع.
    • عدم الاستفادة من الأخطاء السابقة لك وأخطاء الآخرين الذي سيوفر الوقت عليك.

    النجاح ليس بالأمر الصعبة، لكن يحتاج من الإنسان أن يعمل من أجل الوصول إليه وعدم الاكتراث لما يدور من حولك من أمثلة الفشل الكثيرة في المجتمع، فإليكن ثقة بالله أولا وبقدرات الخاصة من أجل الوصول إلي النجاح الكامل والمميز في جميع شؤونك مهما كانت بسيط أو صغيرة، فالثقة هي أساس النجاح وإعمال العقل كذلك يساعد في الوصول إلي كل هدف في هذه الحياة الصغيرة.

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن النجاح للصف السادس 2017:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً