موضوع تعبير عن الصديق

موضوع تعبير عن الصديق

جوجل بلس

محتويات

    موضوع تعبير عن الصديق، الصديق الذي من الممكن أن يكون اقرب إلينا من اخينا الذي ولدته أمنا، حيث قال المثل العربي قديما :الصديق وقت الضيق، فإن الصديق خير معين لصديقه، يقف بجانبه في الأزمات ووقت الشدة، وتجده يؤثر على نفسه في، سبيل مؤازرة صديقه ومساعدته، فقد علمنا من آبائنا وأجدادنا ومدرسينا أن الدنيا بلا صديق ليس لها قيمة، فبدون الصديق تجد نفسك وحيدا حتى وان كان حولك الكثير من الإخوة.

    الصديق هو الجانب المضيء في حياة كل إنسان منا، فهو خير معين وأكثر الناس شعورا بنا وبما نتعرض له، يشاركنا أحزاننا قبل افراحنا، ولا يتوقف عن دعمنا بشتى الطرق، فيجب علينا أن نحافظ على علاقتنا مع أصدقائنا وألا نجعل أي من الأمور الحياتية تعكر صفو حياتنا مع الصديق.

    الصداقة من أسمى العلاقات التي تنشأ بين الناس، وهي واحدة من أقوى العلاقات الاجتماعية بين الناس، فإن الانسان الذي تربط بينك وبينه الصداقه يكون أقرب إليك من نفسك، وتأتمنه على سرك، وتتخذه سندا لك في الحياة، ويجب على الصديق ان يكون مرآة صديقه وألا يخدعه ويقويه على فعل الشر.

    في الاسلام وفي سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم نماذج كثيرة للصداقة، حيث قرأنا ووردنا ان الصحابة الكرام رضوان الله تعالى عليهم قد جسدوا خير مثال للصحبة الصالحة، فقد لازموا رسول الله صلى الله عليه وسلم ودافعوا عنه ،فكانوا خير قدوة في عالم الصداقة.

    للأسف اصبحت الصداقة اليوم عملة نادرة، من الصعب أن تجد صديقا يقف بجانب صديقه بالسراء والضراء إلا ما رحم ربي،حيث تبنى أكثر العلاقات بين الناس اليوم على مبدأ المصالح الشخصية كل يسعى لتحقيق اهدافه ومصالحه التي في الغالب تكون مصالح مادية، هناك الكثير من العلاقات التي يبنيها الانسان في حياته وربما لا تستمر لوقت طويل وسرعان ما تنتهي بانتهاء المصلحة والمنفعة المتبادلة، ولكن نجد أن العلاقات التي يبنيها الانسان منذ الصغر هي التي تستمر وتبقى الى الابد.

    الصداقة علاقة اجتماعية قوية تنشأ بين اثنين من الممكن ألا تكون بينهما صلة قرابة، ولكن أيضًُا من الطبيعي أن تربط بين الأصدقاء علاقة قرابة، الأمر الذي يجعل من العلاقة أقوى وأكبر، حيثُ نجد في المجتمع الكثير من العلاقات التي تنشأ بين اثنين تربطهما علاقة قرابة يكون بينهما صداقة.

    بهذا نكون قد انتهينا من كتابة موضوع تعبير عن الصديق، مضبوط بقواعد اللغة العربية، ومناسب لكافة المراحل الدراسية سواء الإعدادية أو الثانوية أو غيرها، ومن الممكن أن تستعينوا بهذا الموضوع من اجل إعداد بحث عن الصداقة يُمكنكم اعتباره مصدرًا للمعلومات التي من الممكن أن توضح تعريف الاصداقة ومعاييرها وطُرق ومُقومات نجاح العلاقة بين أي اثنين في المجتمع، ونتمنّى أن نكون قد أفدناكم اخوتي واخواتي الطلاب.

     

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن الصديق:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً