عبارات عن شهر شعبان

عبارات عن شهر شعبان

جوجل بلس

محتويات

    عبارات عن شهر شعبان، ان شهر شعبان من الأشهر المباركة، التي تسبق شهر رمضان المبارك، بينما أشار لنا خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الي عظمة الصوم في شهر شعبان، “ذلك شهرٌ يغفُل الناس عنه بين رجَب ورمضان، وهو شهرٌ تُرفَع فيه الأعمالُ إلى ربِّ العالمين، فأحبُّ أن يُرفَع عمِلي وأنا صائِم” يبرهن لنا الحديث الشريف السابق ان شهر رمضان المبارك الذي يلي شهر شعبان، وهما من أعظم أشهر العام، وفي هذا المقال سنرفق لكم أجمل عبارات عن شهر شعبان، والتي يمكنكم مشاركتها عبر مختلف حساباتكم الشخصية علي مواقع التواصل الخاصة بكم.

    اجمل عبارات عن شهر شعبان

    ان شهر شعبان من الأشهر الجميلة التي يفضل العديد من المسلمين صيامه، او صيام بعض من الأيام منه، وفي هذه الفقرة جمعنا لكم أجمل وأروع عبارات عن شهر شعبان.

     

    • قال الإمام الجيلاني رضي الله عنه في غنية الطالبين:شعبان خمسة أحرف، شين وعين وباء وألف ونون، فالشين من الشرف، والعين من العلو، والباء من البر،ّ والألف من الألفة، والنون من النور، فهذه العطايا من الله تعالى للعبد في هذا الشهر، وهو شهر تفتح فيه الخيرات، وتنزل فيه البركات، وتترك فيه الخطيئات، وتكفر فيه السيئات، وتكثر فيه الصلوات على محمد صلى الله عليه وسلم خير البريات، وهو شهر الصلاة على النبي المختار .
    • قال الله تعالى إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمافالصلاة من الله الرحمة، ومن الملائكة الشفاعة والاستغفار، ومن المؤمنين الثناء والدعاء)ومن الملائكة العون والنصرة، ومن المؤمنين الاتباع والحرمة)الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من الله تعالى الوصلة، ومن الملائكة الرقة، ومن المؤمنين المتابعة والمحبة) .
    • وقال غيره:صلاة الرب تبارك وتعالى على نبيه صلى الله عليه وسلم تعظيم الحرمة، وصلاة الملائكة عليه صلى الله عليه وسلم إظهار الكرامة، وصلاة الأمة عليه صلى الله عليه وسلم طلب الشفاعة) .
    • وقد قال صلى الله عليه وسلم:من صلى عليّ واحدة صلى الله عليه عشراً”فينبغي لكل مؤمن لبيب أن لا يغفل في هذا الشهر، بل يتأهب فيه لاستقبال شهر رمضان بالتطهر من الذنوب والتوبة عما فات وسلف فيما مضى من الأيام، فيتضرع إلى الله تعالى في شهر شعبان، ويتوسل إلى الله تعالى بصاحب الشهر محمد صلى الله عليه وسلم حتى يصلح فساد قلبه، ويداوي مرض سره، ولا يسوف يؤخر ذلك إلى غد .
      لأن الأيام ثلاثة: أمس وهو أجل، واليوم وهو عمل، وغداً وهو أمل فلا تدري هل تبلغه أم لا، فأمس موعظة، واليوم غنيمة، وغداً مخاطرة .
    • وكذلك الشهور ثلاثة: رجب فقد مضى وذهب فلا يعود، ورمضان فهو منتظر لا ندري هل نعيش إلى إدراكه أم لا؟ وشعبان هو واسطة بين شهرين فليغتنم الطاعة فيه .

     

    دعاء عن شهر شعبان مكتوب

    جمعنا لكم في هذه الفقرة مجموعة من أجمل الأدعيه المسحب تبادلها في شهر شعبان، ويمكنكم مشاركه هذه الأدعيه فيما بينكم لإكتساب الأجر والثواب.

    عن أسامة بن زيد رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟

    قال: ذاك شهر يغفل الناس فيه عنه بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم .

    وعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصوم حتى نقول لا يفطر ، ويفطر حتى نقول لا يصوم ، وما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم استكمل صيام شهر قط إلى شهر رمضان ، وما رأيته في شهر أكثر صياماً منه في شعبان .

    مواضيع ذات صلة لـ عبارات عن شهر شعبان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً