اجمل كلام عن شهر شعبان

اجمل كلام عن شهر شعبان

جوجل بلس

محتويات

    كلام عن شهر شعبان جديد وجميل، هذه الكلمات التي تقال في هذا الشهر الذي ترفع فيه الاعمال، وكان رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم يصومه كله، لان رفع الاعمال خصه الله لهذا الشهر عن بعض الاشهر الاخرى، لهذا برزت اهمية القيام بالصيام والقيام والاعمال الصالحة في هذا الشهر، لذلك سوف نقوم عبر مقالنا بالتعرف اكثر على افضل كلام عن شهر شعبان، الذي يحتوي على كلمات جميلة يمكن ان نشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي، فكل شهر من الاشهر الهجرية لها كلمات عديدة وجميلة، وشهر شعبان من الاشهر التي فيها يستعد المسلمون لشهر رمضان بعدها، ويبداون بتجهيز كل ما يحتاجون للشهر المبارك، لذلك سوف نضع بين ايديكم اجمل كلام عن شهر شعبان.

    كلام عن شهر شعبان

    اجمل كلام مختار عن شهر شعبان، الشهر المبارك الذي يعتبر الشهر الاسبق من رمضان، والذي فيه رفع للاعمال الخاصة بالعبد المسلم، ويجب علينا الاكثار من الصدقات والنوافل، والتقرب بالطاعات والاعمال الصالحة، فهذا شهر من الاشهر المباركة .

    • قال الإمام الجيلاني رضي الله عنه في غنية الطالبين:شعبان خمسة أحرف، شين وعين وباء وألف ونون، فالشين من الشرف، والعين من العلو، والباء من البر،ّ والألف من الألفة، والنون من النور، فهذه العطايا من الله تعالى للعبد في هذا الشهر، وهو شهر تفتح فيه الخيرات، وتنزل فيه البركات، وتترك فيه الخطيئات، وتكفر فيه السيئات، وتكثر فيه الصلوات على محمد صلى الله عليه وسلم خير البريات، وهو شهر الصلاة على النبي المختار .
    • قال الله تعالى إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليمافالصلاة من الله الرحمة، ومن الملائكة الشفاعة والاستغفار، ومن المؤمنين الثناء والدعاء)ومن الملائكة العون والنصرة، ومن المؤمنين الاتباع والحرمة)الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من الله تعالى الوصلة، ومن الملائكة الرقة، ومن المؤمنين المتابعة والمحبة) .
    • وقال غيره:صلاة الرب تبارك وتعالى على نبيه صلى الله عليه وسلم تعظيم الحرمة، وصلاة الملائكة عليه صلى الله عليه وسلم إظهار الكرامة، وصلاة الأمة عليه صلى الله عليه وسلم طلب الشفاعة) .
    • وقد قال صلى الله عليه وسلم:من صلى عليّ واحدة صلى الله عليه عشراً”فينبغي لكل مؤمن لبيب أن لا يغفل في هذا الشهر، بل يتأهب فيه لاستقبال شهر رمضان بالتطهر من الذنوب والتوبة عما فات وسلف فيما مضى من الأيام، فيتضرع إلى الله تعالى في شهر شعبان، ويتوسل إلى الله تعالى بصاحب الشهر محمد صلى الله عليه وسلم حتى يصلح فساد قلبه، ويداوي مرض سره، ولا يسوف يؤخر ذلك إلى غد .
      لأن الأيام ثلاثة: أمس وهو أجل، واليوم وهو عمل، وغداً وهو أمل فلا تدري هل تبلغه أم لا، فأمس موعظة، واليوم غنيمة، وغداً مخاطرة .
    • وكذلك الشهور ثلاثة: رجب فقد مضى وذهب فلا يعود، ورمضان فهو منتظر لا ندري هل نعيش إلى إدراكه أم لا؟ وشعبان هو واسطة بين شهرين فليغتنم الطاعة فيه .
    • مضى رجب وما أحسنت فيه وهذا شهر شعـبان المبـارك
      فيا من ضيع الأوقات جهـلا بحرمتها أفق واحـذر بـوارك
      فسوف تفارق اللذات قسـرا ويخلي الموت كرها منك دارك
      تدارك ما استطعت من الخطايا بتوبة مخلص واجعل مـدارك
      على طلب السلامة من جحيم فخير ذوي الجرائم من تدارك .
    • شهر شعبان هل نوره علينه وفاحت ازهوره
      شهر فرحة نبي الأسلام شهر بيه مولد الأعلام
      نسل مَن حطّم الأصنان خل نفرح فرح صيّام
      هل اعليهه يوم العيد اذنوب العدهه مغفورة
      نعيش بفرحة الزهره بمولد والد العترة
      وكفيل الطاهرة الحرة أحمل يا محب زهرة
      وقدّمهه الشهر شعبان بنفس بايّمه مسرورة .

    اجمل الكلمات التي اخترناها لكم يمكنكم القيام باختيار الكلمات الجميلة والرائعة التي تتحدث عن شهر شعبان، ونتمنى ان تنال اعجابكم .

    مواضيع ذات صلة لـ اجمل كلام عن شهر شعبان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً