صحة حديث ذاك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان

صحة حديث ذاك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان

جوجل بلس

محتويات

    ما هي صحة حديث ذاك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان، وما هو نص الحديث كاملا، حيث ان هناك الكثير من الاحاديث الشريفة التي نرى فيها بعض الامور التي ممكن ان نظن انها غير صحيحة، لهذا نقوم بالبحث على الانترنت عن صحة هذه الاحاديث، لذلك سوف نقوم عبر مقالنا التالي بالتعرف على صحة هذا الحديث الشريف، ونصه الكامل، ليكون لدينا علم كامل بكل ما نريد التعرف عليه لكي نعلم ما هي الامور الحسنة في هذا الشهر الكريم، فهناك الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة التي تصف الحال الذي نعيشه، وعلينا التعرف جيدا على هذه الاحاديث وتفسيرها الكامل، لذلك سوف نضع بين ايديكم تفاصيل صحة حديث ذاك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان.

    صحة الحديث الشريف ذاك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان

    خص الله عز وجل شهر شعبان بفضيلة رفع اعمال العباد فيه، ولاجل هذه الفضيلة كان الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يخص هذا الشهر المبارك بالصيام اكثر من غيره ما خلا رمضان، فعن اسامة  بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت: يا رسولَ الله، لم أرَك تصوم شهرًا مِن الشهور ما تصومُ مِن شعبان؟! قال: «ذلك شهرٌ يغفُل الناس عنه بين رجَب ورمضان، وهو شهرٌ تُرفَع فيه الأعمالُ إلى ربِّ العالمين، فأحبُّ أن يُرفَع عمِلي وأنا صائِم» (مسند أحمد وسُنن النسائي، وحسنه الألباني).

    وفي الصحيحين عن أمِّ المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: “ما رأيتُ رسولَ اللَّهِ صلَّى الله عليه وسلَّم استكملَ صِيامَ شهر قطُّ إلاَّ رَمَضان، وَما رَأَيْتُهُ في شَهْرٍ أكْثَرَ مِنه صِيَامًا في شَعْبَان” (متفق عليه).

    فهناك الكثير من الطاعات والعبادات المستحب القيام بها في شهر شعبان، والاكثار من صلاة النوافل، وتلاوة القران والتصدق، فهذا عمرو بن قيس الملائي رحمه الله تعالى كان اذا دخل شعبان اغلق حانوته وتفرغ لقراءة القران في شعبان ورمضان وكان الحسن بن شهيل رحمه الله تعالى يكثر فيهما من قراءة القران ويقول رب جعلتني بين شهرين عظيمين.

    وهذا هو نص الحديث الكامل : عن أسامة بن زيد رضي اللهعنهما قال: قلت يا رسول الله: لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال : ((ذاك شهر تغفل الناس فيه عنه، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم)) [رواه أحمد والنسائي وصححة ابن خزيمة”.

    مواضيع ذات صلة لـ صحة حديث ذاك شهر يغفل عنه الناس بين رجب ورمضان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً