اضرار العاده السریه عند البنات قبل الزواج

اضرار العاده السریه عند البنات قبل الزواج

جوجل بلس

محتويات

    اضرار العاده السریه عند البنات قبل الزواج، هذه العادة التي يمكن ان تؤثر بشكل كبير في البنات وتؤثر على الهرمونات الخاصة بهن، حيث ان الممارسة للعادة السرية قبل الزواج لها العديد من الاضرار، وسوف نتكلم في مقالنا عن العادة السرية عند البنات، واسباب العادة السرية عند البنات، واضرار العادة السرية عند البنات قبل الزواج وبعد الزواج، حيث ان ممارستها لها العديد من الاضرار المؤثرة قبل وبعد الزواج، ويمكن ان تؤثر على الحياة الزوجية بعد الزواج، لهذا سوف نتكلم في مقالنا التالي على اضرار العادة السريه عند البنات قبل الزواج، وما عليكم الا متابعتنا عبر مقالنا التالي، لكي نستطيع ان نتعرف اكثر على تعريف العادة السرية واسبابها، واضرار العاده السريه عند البنات قبل الزواج وبعد الزواج، فما عليكم الا قراءة ما سنقوم بتزويده لكم لزيادة معلوماتكم حول هذا الامر الخطير.

    ما هي العادة السريه عند البنات

    العادة السرية من المشاكل الخطيرة التي تجعل من المراة غير مثالية في مجتمعها، والعاده السريه هي عبارة عن محاولات الفتاة القيام بالشعرو بالاستثارة الجنسية للشعور بالنشوة، ويكون هذا الامر خارج اطار العلاقة الحميمية الطبيعية بين الزوج وزوجته، فتعتمد على التخيل واستخدام بعض الادوات التي تشعرها بذلك، الامر الذي يكون له تاثير كبير .

    دوافع العادة السريه عند البنات

    تلجأ الفتيات الى ممارسة العادة السرية بشكل اقل من الفتيان، ولكن ليست بالفئة القليلة مما يؤثر بشكل كبير على حياة البنت ويدق ناقوس الخطر ويجب التعرف على الاسباب والدوافع للعادة السرية عند البنات.

    • الضغوط النفسية : حيث ان الضغط النفسي من الاسرة والمجتمع في اتجاه الفتاة يساهم في ممارسة هذه العادة الخطيرة لكي تشعر بالنشوة وتصبح الفتاة خارج اطار هذه الضغوط النفسية التي حولها.
    • الاهمال الاسري: حيث ان اهمال الاسرة للفتاة وانفراد الفتاة بذاتها يجعلها حزينة ووحيدة، وبالتالي تلجا الى العاده السريه لتخفيف حدة هذه المشاعر التي فيها لكي تخرج من الجو الحزين الوحيد.
    • الفراغ العاطفي او الصدمة العاطفية: حيثان شعور المراة بالفراغ العاطفي او الصدمة العاطفية وتعرضها للازمات النفسية المتنوعة قد يؤدي بها الى اللجوء الى ممارسة العادة السرية للخروج من ذلك الاطار والشعور ببعض الرضا.
    • العنوسة: من اهم المسببات للعاده السريه عند البنات، حيث ان تاخر سن الزواج لدى الفتيات يزيد من الشعور بالوحدة والفراغ العاطفي، والاحباط والحالة المزاجية السيئة والشعور بالرغبة، فينتج عنها تحول الفتاة للتعويض عن ذلك بممارسة العاده السريه.
    • اصدقاء السوء: من اهم الدوافع التي تجعل الفتاة تمارس العاده السريه هي اصدقاء السوء الذين يتكلمون امامها عن النشوة واللذه من ممارسة العاده السريه التي تجعلها تتجه لها من اجل تجربتها مما يصل الامر الى الادمان .

    اضرار العاده السريه عند الفتيات قبل الزواج

    للعاده السرية العديد من الاضرار التي تعود على الفتاة والمجتمع ككل، حيث لها تاثير على حياة الفتاة العاطفية والصحية والجسمية ومن اهم هذه الاضرار مايلي:

    • تاثر غشاء البكاره او تمزقه : وهو من اخطر الاضرار من العادة السرية عند الفتيات، حيث ان ممارسة العادة السرية تساهم في تمزق غشاء البكارة بالاخص عند محاولة الوصول للشهوة وادخال شئ في هذه المنطقة، الامر الذي يسبب للمراة الكثير من المشاكل بالاخص في المجتمعات المحافظة التي يمكن ان تصل الى القتل للفتاة بسبب الغشاء .
    • اضرار في الجهاز التناسلي: حيث يؤدي الى التهابات في الجهاز التناسلي او حدوث العدوى او العقم لا قدر الله، وذلك بسبب الاشياء المستخدمة في ممارسة تلك العادة السيئة، وقد تلجا النساء الى استخدام بعض الخضروات والفواكه، والتى بدورها قد تصيبها بالكثير من البكتيريا او المبيدات السامة، هذا الامر الذي يؤثر بالسلب على الجهاز التناسلي عند الفتاة، او الاوساخ على الاظافر والاصابع تؤدي الى مخاطر كبيرة يمكن ان تؤدي الى انسداد الانابيب والتاثير على القدرة والحركة او الحمل خارج الرحم وغيره.
    • اضرار في المسالك البولية: حيث ان العاده السرية يمكن ان تسبب اضرار في المسالك البولية في مجرى البول، مما يسبب احتباس في البول حدوث التهابات بسبب العاده السرية .
    • تشوهات في الجهاز التناسلي، حيث يمكن ان تصاب الفتاة بتشوهات في اعضائها التناسلية الخارجية بسبب الملامسة المستمرة لهذه الاعضاء الحساسة.
    • متلازمة احتقان الحوض وعسر الطمث: حيث ان ممارسة العادة السرية تسبب احتقان في الحوض والاصابة بعسر الطمث والكثير من الامراض الاخرى.
    • السمنة المفرطة حيث ان العادة السرية تؤدي للشعور بالكسل وعدم الرغبة في بذل المجهود والشعور بقلة النشاط .

     

    مواضيع ذات صلة لـ اضرار العاده السریه عند البنات قبل الزواج:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً