الخدمات السياحية في المملكة العربية السعودية

الخدمات السياحية في المملكة العربية السعودية

جوجل بلس

محتويات

    الخدمات السياحية في المملكة العربية السعودية، تتمتع المملكة العربية السعودية بواجهه سياحية محلية ودوليه تحسد عليها، وهي من أهم الدول العربية التي تتمتع بالحضارة والأصالة والتاريخ العريق، في المقابل تحتوي المملكة علي الكثير من الأماكن السياحية، التي تجسد الحضارة والتاريخ الإسلامي العريق، كما أن المملكة تحصص هيئة سياحية كاملة المهام، لكي تحافظ علي سير السياحة، وتقديم العديد من الخدمات السياحية لكافة الساحة المتوافدين في البلاد، وفي هذا المقال سنتعرف علي أهم الخدمات السياحية في المملكة العربية السعودية، وسنتعرف أيضاً علي أهم وأشهر المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية.

    انواع السياحة في المملكة

    هناك العديد من أنواع وأشكال السياحية في المملكة العربية السعودية، وهذه الأنواع تهدف كل منها بحسب طبيعة المكان المستهدف، وهي كالتالي:

    • السياحة الصيفية: ويُقصد بها السياحة التي تتم في فصل الصيف في الأماكن والمناطق التي تمتاز باعتدال الطقس ، وكثيراً ما تكون هذه السياحة متوافقةً مع موعد الإجازات الدراسية ، وتُعد ذروة المواسم السياحية في الغالب .
    • السياحة الشتوية: التي يُقصد بها السياحة التي تتم في فصل الشتاء في الأماكن الدافئة نسبيًّا.
      أما السياحة وفقاً لعدد الأفراد فتنقسم إلى قسمين هما : السياحة الفردية التي قد يُطلق عليها ( السياحة الخاصة ) ، و السياحة الجماعية التي تعتمد على اشتراك مجموعاتٍ أو أفواج سياحية .
    • السياحة الدينية: وهي السياحة المُرتبطة بزيارة الأماكن الدينية المُقدسة لغرض أداء عبادتي الحج والعُمرة إلى بيت الله الحرام في مكة المكرمة ، أو زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة .
    • السياحة الثقافية: وهي ” السياحة المُرتبطة بإقامة الندوات ، والمحاضرات ، والأُمسيات الشعرية والأدبية ، والمسابقات ، والمُخيمات الثقافية ، والدروس العلمية ، ومعارض الكتاب وكثيراً ما يكون غرض هذه السياحة التحصيل الثقافي والمعرفي ، أو المشاركة في فعالياتها المختلفة ، مع ملاحظة أن من يقومون بهذه السياحة هم فئةٌ محدودة من السياح .
    • السياحة الصحراوية: يُقصد بالسياحة الصحراوية \” انتقال الإنسان من بلدٍ إلى منطقةٍ صحراويةٍ طلباً للتنـزه ، أو الاستطلاع ، أو الكشف  وتُعد هذه السياحة إحدى أنواع السياحة الداخلية التي ظهرت مؤخراً والتي ساعدت الطبيعة الصحراوية في أنحاء كثيرة من المملكة على وجودها والإقبال عليها .
      السياحة العلاجية : ويُقصد بها السفر طلباً للعلاج والاستشفاء من بعض الأمراض الجسمية أو النفسية ، وغالباً ما تتم هذه السياحة  بناءً على إرشادات الأطباء بتغيير البيئة ، أو مراجعة بعض المصحات والمستشفيات المتخصصة ، وتتضمن العلاج الطبيعي
      كما أن هذه السياحة قد تأتي لغرض تقليل التوتر الذهني والنفسي المصاحب للحياة العصرية المليئة بالضغوط النفسية .
    • السياحة الرياضية: وهي السياحة التي يقوم فيها الأفراد بالتنقل من مكانٍ إلى آخر لغرض ممارسة بعض الهوايات الرياضية ، أو متابعة الفعاليات والمناشط الرياضية المختلفة .
    • السياحة الترويحية أو الترفيهية: يُقصد بها ” قيام الأفراد أو الأُسر بالسفر إلى مدينةٍ أُخرى غير مدينتهم طلباً للاستجمام والراحة وتُعد هذه السياحة من أكثر أنواع السياحة الداخلية انتشاراً في الوقت الحاضر لكثرة الإقبال عليها من فئاتٍ مختلفةٍ من الناس حتى إنه يُمكن القول إن السياحة الترفيهية هي القاسم المُشترك لكل أنواع السياحة وما ذلك إلا لأنها تشترك مع مختلف أنواع السياحة الأُخرى في إمكانية مُمارستها بطريقةٍ مباشرةٍ أو غير مُباشرة .
    • السياحة التراثية أو التاريخية: هي السياحة المرتبطة بزيارة المناطق والمواقع التاريخية التي توجد فيها بعض الآثار القديمة لغرض التعرف على هذه الآثار ، أو دراستها ، ونحو ذلك .
      السياحة البيئية: وهي نوعٌ مُتخصص من أنواع السياحة ، يُقصد بها السياحة المُرتبطة بالبحار و شواطئها وما فيها من جُزرٍ ، وشِعابٍ مُرجانية ، والغابات ، والمتنـزهات الطبيعية ، والمخيمات البـرية ، ورحلات الصيد ، والصحاري ، والجبال ، والكُثبان الرملية ، بالإضافة إلى المحميات الطبيعية المخصصة للمحافظة على الحياة الفطرية.

    اهم الخدمات السياحية في المملكة

    تملك المملكة العربية السعودية واجهة سياحية راقية جداً، فهي من البلدان العربية التي تحتل المراكز الأولى من حيث السياحة والمناطق السياحية، ومن أبرز الخدمات السياحية في المملكة:

    • اختيارات مميزة من الفنادق والوحدات السكنية والمنتجعات والجزر الخاصة والشقق والفلل في جميع أنحاء العالم.
    • عالم من خيارات البرامج السياحية بأسعار تنافسية.
    • تقديم خدمات الفيزا والتأشيرات إلى جميع الدول.
    • تقديم خدمات التأمين الصحي والسفر لجميع وجهات العالم.
    • نتيح لك تصميم برنامج رحلتك وعائلتك بنفسك.
    • نوفر كل الخدمات المكملة ضمن عروض ترويجية خاصة.
    • خدمة حسب الطلب في إنهاء إجراءات رحلتكم واستقبالكم في جميع محطات وصولكم حول العالم.
    • موظفونا هم مستشاروك للحصول على أفضل الوجهات، والأماكن السياحية التي تتلاءم مع رغباتك.

    مواضيع ذات صلة لـ الخدمات السياحية في المملكة العربية السعودية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً