اسباب انتشار مرض الجرب في المدارس السعودية

اسباب انتشار مرض الجرب في المدارس السعودية

جوجل بلس

محتويات

    سوف نتعرف في هذه المقالة على اسباب انتشار مرض الجرب في المدارس السعودية، لقد انتشر مؤخرا هذا المرض في عدة مدراس في المملكة، لذلك من المهم معرفة القرارات التي يجب ان يقوم بها المواطن والطالب من اجل ان يضمن عدم اصابته بمرض الجرب، والذي يقوم بتعطيل العملية التعليمية، يجب ان يعي المواطنين كيف ينتشر هذا المرض وما هي الاسباب التي تقف وراء انتشاره في مدراسة مكة، وبعض المدراسة الاخرى في السعودية، ولقد قام الوزارة بالكثير من الجهد والتي مازالت مستمرة من اجل معرفة الامور التي يجب ان تقوم بها من اجل تجنب الاصابة بهذا المرض او تجنيب اولادك وبناتك من الاصابة به، وقد قامت وزارة التعليم باجراء فحوصات شاملة لكافة الطلاب للتاكد من عد اصابتهم بمرض الجرب، حيث انه كان باستطاعة المرض ان ينتشر  بسرعة وهذا امر خطير، ولذلك اطرت بعض المدارس ان تعلن عن تعطيل الدوام لفترة محدودة للتاكد من ان جيمع الطلاب سوف يكونون بامان. هناك العديد من الادوية التي يجب استخدامها لمكافحة هذا المرض.

    اسباب انتشار مرض الجرب في المملكة

    ان الاسباب التي تقف وراء مرض الجرب هي انه ينتقل بسرعة حيث ان المرض يسببه عث الجرب او تسمى ايضا الطفيليات والتي تخترق الجلد وتسكن تحته، وهذا الامر يسبب حساسية كبيرة لجلد الانسان وبالتالي شعور الانسان بحكة شديدة، وينتقل المرض عند التلامس مع شخص مصاب، او عن طريق استخدام ادواته الخاصة، مثل المشط الخاص به لتمشيط شعره. لذلك يجب ان يبعتد الانسان عن اي شخص مصاب بمرض الجرب وعدم لمس اي شيء من ممتلكاته الخاصة حتى تضمن ان مرض الجرب لن ينتقل اليك، ومن اكثر الاعراض شيوعا لمرض الجرب هي الشعوب بالحكة الشديدة، وعند التعرض لهذا العرض فانه يجب بسرعة الذهاب الى طبيب الامراض الجلدية والحصول على علاج للمرض وكذلك لكافة من يعيشون معه في غرفته او المنزل، لانه من المحتمل ان يكون المرض لقد انتشر بين افراد العائلة او افراد الغرفة الواحدة، ولكن يحتاج مرض الجرب الى بعض الوقت لظهور الاعراض.

    وقد انتشر مرض الجرب بشكل سريع في المدارس السعودية، بسبب عدة اسباب منها، ان المدارس هي اماكن تكون مكتظة بالطلاب، ويحدث الكثير من التلامس فيما بينهم، وبالتالي فان هذا امر مناسب جيد بالنسبة لطفيليات الجرب لكي تنتقل من شخص الى اخر. ومن الاسباب الاخرى هو يتعلق بمرض الجرب نفسه وهو انه ينتقل بسرعة بين الناس، وفي بعض الاحيان لا تظهر الاعراض بشكل سريع وتحتاج الى بعض الوقت للظهور وبالتالي فان هذا يوفر بعض الوقت الكافي لانتشار مرض الجرب في حين انه لا احد يعرف ذلك الا بعد عدة ايام. وقد قامت وزارة الصحة بجلب اطباء امراض جلدية من اجل فحص كافة الطلاب والتاكد من عدم اصابتهم بمرض الجرب.

    مواضيع ذات صلة لـ اسباب انتشار مرض الجرب في المدارس السعودية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً