طرق الوقايه من الجرب

طرق الوقايه من الجرب

جوجل بلس

محتويات

    سوف نتعرف من خلال هذه المقالة على طرق الوقايه من الجرب، حيث ان هناك الكثير من الامور التي يجب ان يتبعها الشخص كي يستطيع ان يتجنب الاصابة بمرض الجرب، هناك العديد من الخطوات التي سوف نتعرف عليها في هذه الصفحة، لذلك يجب ان يحصل المرء على معرفة جيدة حول هذا الموضوع، وخصوصا مع ظهور هذا المرض في احد المدراس في مكة، والجرب من الامراض المعدية والتي تستطيع الانتقال من شخص الى اخر، حيث يعد الامر الخطير ان لم يلتزم باتباع الخطوات الصحيحة للاعاقة انتشار المرض الى اشخاص اخرين، يجب ان ينتبه مدراء المدارس الى الطلاب، حيث ان طالب واحد مصاب بالجرب كفيل بان يجعل المدرسة كلها مصابة بالجرب، وسوف تكون العواقب وخيمة، حيث ان الجرب سوف يعيق العملية التعليمة للطلاب لفترة لا باس بها، ولذلك يجب اتخاذ التدابير الصحية المناسبة، ومع تطور العلم فان هناك ادوية فعالة جدا وتقضي على طفيليات الجرب بشكل فعال.

    كيف اقي نفسي من الجرب

    ان معرفة كيف ينتشر عث الجرب وما هو بالضبط يساهم في اكساب الشخص القدرات الصحيحة في وقاية نفسه وعائلته من الجرب، ان مرض الجرب هو الاصابة باحد الطفيليات التي تسكن تحت الجلد، وتسبب شعور الشخص بحكة شديدة، ومن المحتمل ان ينجم عن الحك الشديد في الجلد بجعل الانسان مصاب بامراض جلدية اخرى. وللتخلص من عث الجرب فانه يجب الحصول على الدواء المناسب لذلك ودهنه على الجلد. ولكن العلاج لا يكون عند هذا الحد فقط حيث انه ان كانت طفيليات الجرب منتشرة في المنزل مثل الاثاث والفراش والسجاد وغيرها من الامور، فان مرض الجرب سوف يعود مرة اخرى، ولذلك وجب عمل نظافة كاملة للمنزل. ومن المهم ان يقوم الشخص بالخطوات التالية من اجل الحفظ على مناعته والابتعاد عن عث الجرب.

    1- يجب غسل جميع الفراش في المنزل والسجاد وغيرها بشكل جيد.

    2- ان كانت هناك اثاث لا يمكن غسله فانه يجب وضعه في مكان مغلق لمدة ثلاثة ايام.

    3- تنظيف الاغطية التي تتغطى فيها بشكل جيد.

    4- تهوية المنزل بشكل جيد وتشميسه ايضا، ونشر فراش المنزل في الشمس بحيث يتعرض لاشعة الشمس بشكل مباشرة. لان اشعة الشمس تساهم في قتل العديد من الطفيليات الضارة للانسان.

    5- يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية وعدم استخدام اغراض الاخرين مثل المناشف، البطانيات، الفراش وغيرها من الامور التي من المحتمل ان يصاب الشخص بالجرب من خلالها.

    بشكل عام يجب الاهتمام بالنظافة الشخصية وكافة الادوات التي نستخدمها ايضا وعدم استخدام ادوات الاخرين مثل شفرات الحلاقة والمناشف وغيرها، ومن المهم ايضا عندما يكون احد الاشخاص في المنزل مصاب بالجرب فانه يجب ان يتلقى جميع افراد الاسرة عائلة علاج في نفس الوقت من اجل القضاء على عث الجرب بشكل كامل، حيث انه لا تظهر اعراض الجرب في الشخص المصاب من اول يوم.

    مواضيع ذات صلة لـ طرق الوقايه من الجرب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً