طريقة كتابة السيرة الذاتية

طريقة كتابة السيرة الذاتية

جوجل بلس

محتويات

    يجب الاهتمام بالسيرة الذاتية حتى تتمكن من الحصول على وظيفة جيدة، في هذا المقالة سوف نتعرف على طريقة كتابة السيرة الذاتية، حيث سوف نتعرف كيف نكتب المعلومات الشخصية والعنوان والمهارات العلمية والعملية وكيف يمكن وضعها بشكل صحيح في صفحات السيرة الذاتية، من المهم ان يقوم الشخص المقبل على تقديم لوظيفة معينة ان يكون في حوزته سيرة ذاتية تم كتابتها بشكل مرتب ومنظم حتى يتمكن الشخص من زيادة حظوظه في كسب الوظيفة لصالحه. هناك الكثير من الشركات التي تعتمد على شكل السيرة الذاتية وما تحتويها في اتخاذ قرار بتوظيف الشخص في المكان المطلوب، ويجب ان تكون السيرة الذاتية تحتوي على الكثير من المهارات والشهادات التي اكتسبتها وكذلك خبرتك، وما هي مهاراتك التي تستطيع ان تقوم بها بشكل صحيح، لذلك تعد فكرة جيدة ان يبحث الانسان عن الطريقة الصحيحة لكتابة السيرة الذاتية، من خلال القيام بكتابة جيدة واعتماد ايضا الشكل والمظهر فانه سوف يتكون من جراء ذلك الحصول على تقرير جميل يحمل كافة المعلومات بشانك والتي سوف تعطي الشركة خلفية جيدة عنك.

    طريقة كتابة السيرة الذاتية للتوظيف

    يحتاج الشخص الخريج الى كتابة سيرة ذاتية جميلة وتعرض المعلومات بشكل صحيح ومفهوم، يعد موضوع السيرة الذاتية من المواضيع المهمة والرئيسية والتي لها دور مهم في المساهمة في اختيارك لشغل الوظيفة، وتقوم العديد من الشركات في اللجوء الى السيرة الذاتية لاختيار موظفيها بشكل اساسي لان السيرة الذاتية تحتوي على كافة المعلومات بشان الشخص، ولذلك يعتبر امر مهم ان يقوم الشخص بكتابة سيرة ذاتية جيملة تظهر بشكل جميل وواضح حتى تتمكن من الحصول على تعزيز حظوظك في ان تكون الوظيفة من نصيبك، وتشمل السيرة الذاتية على الكثير من المعلومات التي تخص الفرد المقدم على طلب الحصول على الوظيفة في شركة او مؤسسة معينة سواء كانت خاصة او عامة.

    وتساعد السيرة الذاتية الشركة او الجهة التي تريد التوظيف عندها في معرفة اسمك والشهاة التي تحملها وفي اي تخصص وما هي مهاراتك الخاصة والتي تكون في العادة زيادة عن الشهادة العلمية التي استلمتها من الجامعة، حيث ان الموظفين يهتمون المهارات الخاصة التي تمتلكها وايضا في الاعمال التي تشغلك في وقت فراغك وهي هوياتك التي تحب القيام بها، وتُعرف السيرة الذاتية عنوان سكنك وطريقة تفكيرك وما هي اهدافك في الحياة، وكيف وصلت الى الحال الذي انت موجود فيه. وغيرها من المعلومات التي يجب وضعها جيمعا في السيرة الذاتية بخط واضح واستخدام للالوان ايضا، ومن الافضل الابتعاد عن استخدام خط اليد لانه قد لا يكون واضحا، وذلك يجب طباعة السيرة الذاتية باستخدام الحاسوب والطابعة، لان ذلك سوف يتيح لك الاستعانة بالعديد من الوسائل لاضفاء الجمال والترتيب على السيرة الذاتية.

    وطريقة كتابة السيرة الذاتية هي بتخصيص الصفحة الاولى لكتابة اسمك ووضع معلومات الاتصال والتواصل وكذلك عنوان السكن، ومكان الولادة وتاريخا الميلاد والرقم الوطني. ويمكن استخدام الترتيب الذي يحلو لك. ولكن يجب ان يكون واضحا. وفي الصفحة التالية نكتب فيها كافة المعلومات عن مؤهلاتنا التعليمية وبدا من الثانوية العامة والفرع الذي درست فيه والمعدل. ومن ثم وضع الشهادة البكالوريوس والمعدل. ويمكن اضافة الملاحظات المختلفة حولها، وبعد ذلك تكتب الدورات التعليمية التي تلقيتها في حياتك وورش العمل التي شاركت فيها.

    وفي الصفحة الثالثة تستطيع ان تكتب اهدافك في الحياة ولماذا اخترت التخصص العلمي هذا في الجامعة وما هي هوياتك، ويمكن ان تضيف اشياء اخرى عن حياتك في نهاية السيرة الذاتية مثل الكتب التي تقراها او قراتها في الماضي والمفضلة لديك. ومن المهم ان تكون سيرتك الذاتية منظمة ومرتبة وتحتوي على معلومات دقيقة ومدعومة بالاوراق الرسمية. ويفضل ان تضع صور شخصية لك. ويجب ايضا استخدام الالوان المختلفة لاضفاء نوع من الجمالية والجاذبية.

    مواضيع ذات صلة لـ طريقة كتابة السيرة الذاتية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً