راقب احد البرامج التلفزيونية الحوارية ودون ملاحظاتك عنوان البرنامج التلفزيوني

راقب احد البرامج التلفزيونية الحوارية ودون ملاحظاتك عنوان البرنامج التلفزيوني

جوجل بلس

محتويات

    نقدم لكم مقالة كاملة عن راقب احد البرامج التلفزيونية الحوارية ودون ملاحظاتك عنوان البرنامج التلفزيوني حيث تستيطعون الاستفادة منها بشكل جيد، ومن الممكن ان يستفيد الكثير من الاشخاص من هذه الصفحة وخصوصا طلاب المدراس، الذين يتوقع منهم ان يقوموا بمشاهدة برنامج تلفزيوني حواري ويقوم بتسجيل ملاحظاته حول الموضوع، وابداء رايه بكل صراحة حول امكانية نجاح الوسائل والسلوك الذي تم استخدامه في البرنامج التلفزيوني الحواري، حيث انه يجب اتباع القرارات الصحيحة والقواعد الصحيحة لكي يتم نجاح الحوار والاستفادة منه في اكساب المستمعين وكافة الاشخاس المشاركين في الحوال من المعرفة الصحيحة. ومن المهم ان يؤكد المحاور على المبادئ الرئيسية للحوار وعدم لحاق هؤلاء الاشخاص الذين يحبطون الحوار السلمي البناء والذي هو الذي يحقق الافادة للجميع، ويفيد الحوار في جعل الجميع يطلعون على كافة وجهات النظر وكذلك مختلف الافكار والخطط المنوي القيام بها، وهذا شيء له اهمية في عملية اتخاذ القرار الصحيح.

    راقب احد البرامج التلفزيونية الحوارية ودون ملاحظاتك عنوان البرنامج التلفزيوني

    من مراقبتنا لاحد البرامج فانني لاحظت بعض الافعال الخاطئة والتي قام بها المتحاورين، فقد كان الطرفان عندما يتكلم واحد منهم، يقوم الطرف الاخر بمقاطعته في الحديث، وهذا هو اول ملاحظة لفتت انتباهي اثناء مشاهدتي للبرنامج التلفزيوني، ويعد امر ان يقوم الشخص المسؤول عن البرنامج بالتاكيد على ضيوف البرنامج بالالتزام بالاخلاق الحميدة بما فيها اخلاق الحديث. لان هناك الالاف من الاشخاص الذين يشاهدون البرنامج التلفزيوني وتعد فكرة خاطئة ان يتم تجاهل هذا الامر، لان المتحاورين هم بمثامبة عبرة للمشاهدين ويجب ان يلتزموا باخلاق الحديث مع الناس والاطراف الاخرى والتي تكون ارائنا مختلفة عن الاخرين، ويتوجب ايضا الاهتمام بذلك بشكل جيد.

    ملاحظات لفتت انتباهي من احد البرامج التلفزيونية الحوارية:

    • عدم استخدام اداب الحديث والتي ترشد الى استخدام الحوار البناء بدون شتم الشخص الاخر وايضا الاستماع له حتى يستمع لنا عندما نتحدث، ولكن ما حصل في البرنامج ان احد المتحاورين قام بالتشويش على الشخص الاخر اثناء حديثه ولم يترك المجال له ليك يتحدث ويبدي رايه.
    • عدم اعطاء وقت متساوي للمتحاورين، حيث ان احدهم حصل على وقت اكثر للحديث في حين الاخر حصل على وقت اقل، مما ساهم ذلك في عدم نشر فكرته بشكل صحيح. وهذا يجعله يشعر بالظلم وبالتالي غضب الكثير من المشاهدين.

    ويجب الاهتمام باداب الحوار بين الناس حتى يتمكنوا من الحصول على تبادل صحيح وجيد للافكار، حتى لو كان الشخص الذي نحاوره يحمل اراء غير متوافقة تماما مع ارائنا ولكن من حقه ان نستمع له ولا نشوش عليه وندعه يعبر عن رايه بكل حرية. حيث يعد التعبير عن الراي من الحقوق التي نادى بها الاسلام.

    مواضيع ذات صلة لـ راقب احد البرامج التلفزيونية الحوارية ودون ملاحظاتك عنوان البرنامج التلفزيوني:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً