دور الاسلام في المحافظة على البيئة لغتي

دور الاسلام في المحافظة على البيئة لغتي

جوجل بلس

محتويات

    دور الإسلام في المحافظة على البيئة لغتي الخالدة للصف الثاني متوسط ف2 الفصل الدراسي الثاني مشروع الوحدة السادسة، ان المحافظة علي البيئة أحد أهم الجوانب التي يجب الإهتمام بها، لان البيئة بمفهومها العام هي الكون الذي نعيش عليه، والإهتمام به من الأمور الهامة التي يجب علينا الحفاظ عليها بشتى مناحي الحياة الأساسية، بالإضافة الي أن الإسلام كان له دور كبير في تفهمنا لأهمية الحفاظ علي بيئتنا من الهلاك والدمار، فهناك سلبيات كثيرة للإنسان تساهم هذه السلبيات في تدمير البيئة وهلاك الكائنات الحية، ولهذا حثنا الإسلام وديننا الحنيف علي إتباع أسمى سبل الحفاظ علي البيئة.

    دور الإسلام في المحافظة على البيئة لغتي الخالدة ثاني متوسط ف2

    كان ومازال هناك دور كبير للإسلام في حياتنا يختص بالمحافظة علي البيئة، فالحفاظ علي البيئة من أسمى الأمور التي علمها لنا ديننا الحنيف، حيث يقول الله تعالى في كتابة الكريم بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم” {وَالأَرْضَ مَدَدْنَاهَا وَأَلْقَيْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ وَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْزُونٍ. وَجَعَلْنَا لَكُمْ فِيهَا مَعَايِشَ وَمَن لَّسْتُمْ لَهُ بِرَازِقِينَ. وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلاَّ عِندَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلاَّ بِقَدَرٍ مَّعْلُوم. وَأَرْسَلْنَا الرِّيَاحَ لَوَاقِحَ فَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَسْقَيْنَاكُمُوهُ وَمَا أَنتُمْ لَهُ بِخَازِنِينَ} (الحجر، 19-22)”.

    كما وحثنا نبي الله المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم علي أهمية الحفاظ والمحافظة علي البيئة، حيث قال  رسول الله صلي الله عليه وسلم : “الإيمان بضع وستون شعبة أعلاها لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق”، وهذا دليل واضح علي أهمية المحافظة علي البيئة من خلال سنة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ورب العالمين الله من خلال القرءان الكريم.

    مواضيع ذات صلة لـ دور الاسلام في المحافظة على البيئة لغتي:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً