معنى اسم جوري وصفاتها

معنى اسم جوري وصفاتها

جوجل بلس

محتويات

    الأسماء كثيرة ومتعدّدة المعاني والاستخدامات، منها ما هو للإناث ومنها ما هو للذكور، ولكن محور حديثنا اليوم هو معنى اسم جوري، الاسم الذي لطالما سمعنا به في الكثير من الأوقات، سواء في الفترة الحالية أو الفترة السابقة، فهو من الأسماء القديمة الحديثة التي لم تفقد مكانتها، حيثُ يُطلق الكثير من الناس اسم جوري على بناتهم إلى يومنا هذا، وذلك لما يحمله هذا الاسم من معاني جميلة، فإنّ الناس دومًا يحرصوا على اختيار أسماءً ذات معاني جميلة وفريدة ليُطلقونها على بناتهم وأبنائهم في ذات الوقت.

    أوصانا الرسول صلى الله عليه وسلّم أن نختار لأبنائنا أسماءً ذات معاني حسنة، وذات لفظ حسن في الوقت نفسه، ومن المعروف أنّ خير الأسماء التي من الممكن أن نُطلقها على بناتنا وأبنائنا هي أسماء الصحابة والصحابيات التي وصلتنا في الكتب المخطوطة المنقولة من العصور الذهبية للإسلام في صدر الاسلام، وفي الدولة الاموية وغيرها من دول الخلافة الاسلامية التي سادت، فكلّها يجمل معاني جميلة معبرة ومعاني حسنة، فتعالوا نتعرف على معنى اسم جوري، لتتمكّنوا من اطلاق هذا الاسم على بناتكم وأنتم على علم بمعناه وصفاته.

    معنى اسم جوري في اللغة العربية

    جوري هو اسم علم عربي مؤنّث ومعناه الزهرة التي تظهر في الربيع، وكما نعلم فإنّ الورد الجوري نوع من أنواع الورود الجميلة ذات الرائحةالزكية الجميلة التي يعشق الناس الحصول عليها، ويُقال أنّ معنى اسم جوري هو عين البقرة الواسعة.

    ويُقال انّ اسم جوري من الأسماء ذات الأصل الفارسي، ولكنّ معناه في العربية معنى حسن وجميل، حيثُ تداخل هذا الاسم للثقافة العربية بعد الاختلاط والتبادل الثقافي بين الحضارتين في الفترة التي حكمت بها الدولة الاسلامية بلاد فارس.

    صفات حامل اسم جوري في علم النفس

    خرج علماء النفس بالعديد من الصفات التي من الممكن أن تتوفر في صاحبة الاسم جوري، وهي في الغالب تتوفر في الكثير ممّن يُطلق عليهن هذا الاسم، ومن هذه الصفات هي:

    • الهدوء والثبات
    • الثقة بالنفس
    • الرقة والعذوبة

    معنى اسم جوري في القران

    لم يرد اسم جوري في القرآن الكريم، ولا في أي من الأحاديث النبوية الشريفة.

    صور مكتوب عليها اسم جوري

    الان سنع لكم مجموعة من الصور المكتوب عليها اسم جوري، وبإمكان كل فتاة تحمل هذا الاسم أن تنشر هذه الصور على حساب الفيس بوك الخاص بها كل سهولة بعد حفظها على الهاتف.

    ابيات شعر تحمل اسم جوري

    أما الآن وفي هذه الفقرة لا يسعنا إلا أن نضع بين أيديكم أعزاؤنا المتابعين مجموعة ابيات شعر تحمل اسم جوري، أبيات نظمها شعراء موهوبين تغنّوا بصاحبة هذا الاسم الجميل.

    هالقصـيده ياعـرب من انفـاس الــورود … من نســايم الجــوري لــيه ريــحه فــــاح

    ليـه ذكـرت الجـوري هبـت ريحه الجــود … من جمـاله الـناس تذكـره دوم بمــــداح

    والمـديح مــا يقـلل مـنه بــل يــــزود … و المعاني تخضـع على صدره وترسم وشـاح

    ليه ذكرته جـماله والله ماله حــدود … و يا جــمال الجــوري لـيه تفـتح بالصـــباح

    كل المعـاني الـساميه يالغلا لـك وزود … والطبـيعه تحـلت بجمالك يا سيدى المـلاح

    يا نــاس افهـمو مـنو بـها مقصـــود … بالاسامي تحــدد يا قارئ القصيده برتيــاح

    نعـم هيه المقصـوده من بيننا موجـــود … وانا بقصـيدى امـدحه ما تعـمدت المـــزاح

    شوف بعينك من يحلي المواضيع بالردود… من يقــود المـــنتدى ليــه هبـت الــريــاح

    وحـزت غـيابهايضل مكانها بيناا مفقــود … مــثل طــيرن يبكى على كـسـر الجناح

    اقـولها يالجـوري والناس عـليه شهـود … انــتى نور للمنتــدى تضوينه بليا مصــباح انتهينا الآن وتعرفنا على معنى اسم جوري، ووفرنا لكم مجموعة صور مكتوب عليها اسم جوري، وعلى صفات صاحبة هذا الاسم، ونأمل أن يكون مقالنا قد أفادكم.

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم جوري وصفاتها:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً