ما هي قصة كذبة ابريل

ما هي قصة كذبة ابريل

جوجل بلس

محتويات

    لطالما سمعنا عن كذبة ابريل التي انتشر الحديث عنها كثيرًا في الكثير من الأوقات في السنة، لا سيّما في الأول من أبريل، أو قبل دخول هذا الشهر بوقت قصير، ومن المعروف أنّ لهذه الطُرفة أو الفُكاهة قصّة متعارف عليها وردت في الصحف وفي الإعلام منذ القدم، فهي من العادات التي انتشرت في أوروبا، وفي المملكة المتّحدة منذ القدم، وكان الناس يُمارسوا الكذب في هذا اليوم بشكل مُريع، وفي نهاية هذا اليوم يعترف كل منهم للآخر أنّه كان يكذب، على اعتبار أنّ هذه هي كذبة إبريل أو كذبة نيسان كما يُطلق عليها الكثير.

    لكل قصة من القصص والحكاية الشعبية سبب أو حادثة أدّت إلى وقوعها، ومن هذه القصص هي قصة كذبة ابريل، القصة التي يبحث عن تفاصيلها وفحواها الكثير منكم في هذه الأيام، حيثُ أنّنا في شهر إبريل، الشهر الرابع من السنة الميلادية، فتابعونا هنا لتتعرفوا ما هي قصة كذبة ابريل.

     قصة كذبة ابريل

    كذبة إبريل ما هي إلا عبارة عن واحدة من المناسبات التقليدية الشعبية عند الكثير من الدول، ولكنّها لا تعتبر مناسبة رسمية، إلا أنّ الملايين من الناس في العديد من الدول يعترفوا بها ويُمارسوا الكثير من الكذب في هذا اليوم، بحجّة أنّه اليوم الذي يُسمح للانسان فيه أن يكذب.

    من المعروف أنّ كذبة إبريل تقليد غربي، يقوم على المزاح بين الأصدقاء والاهل، فيكذب كل منهم على الآخر من باب الفكاهة والترفيه، وقد اتّبع الناس هذه التقاليد بعد أن أعلنت صحيفة بريطانية في أحد الأيام أنّ دعت الناس للحضور في أحد الساحات الكبرى لمشاهدة مجموعة من الحمير التي ستتجمع، وما كان من الناس إلا أن لبّوا الدعوة، ولم يجدوا أي من الحمير في المكان، وتبيّن لهم أنّهم هم الحمير المقصودين.

    وفي الكثير من الثقافات الغربية وردت أقاويل أنّ كذبة أبريل متعلقة بالحضارة الأوروبية القديمة، ومنهم من أرجعها إلى الحضارة الهندية، ولكن على كل فهي من العادات والثقافات الغربية أو غير العربية القديمة، وظّلت حتّى هذه الأيام.

    وفرنا لكم كم من المعلومات عن كذبة إبريل، وبها تتمكنوا من التعرف على الهدف من هذه الكذبة الذي هو فُكاهي وساخر بحت، وليس له بالواقع ولا المنطق أي صلة، وبهذا تكونوا قد تعرفتم على ما هي قصة كذبة ابريل.

     

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي قصة كذبة ابريل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً