سور من القران سميت باسماء اليوم الاخر

سور من القران سميت باسماء اليوم الاخر

جوجل بلس

محتويات

    قد يتساءل الكثير من الطلاب والناس في بعض الأحيان هل هناك سور من القران سميت باسماء اليوم الاخر ؟ ومن الممكن أن يتوصلوا إلى الاجابة ومن الممكن ألا يستطيعوا ذلك، إلا أنّ الأمر في غاية السهولة، ويحتاج منكم البحث المُكثّف عن اي من السور التي حملت اسم أُطلق على يوم القيامة، فإنّ الكثير من الأسماء تمّ إطلاقها على هذا اليوم ألا وهو يوم البعث، واليوم الآخر.

    السور التي جاءت في كتاب الله تعالى القرآن الكريم منها ما حمل عدّة أسماء، ومنها ما كان اسمًا لأمور كثيرة في الحياة الدنيا، أو في الحياة الآخرة، فمثلًا، سورة البقرة سُمّيت بهذا الاسم لأنّ قصة البقرة التي كانت تخص بني اسرائيل جاءت بها، وسورة المُطففين سُميت بذلك لأنّها تناولت قضية من القضايا الاجتماعية ألا وهي السرقة في الميزان، أو التطفيف في الميزان، أما الآن فسنتعرف على سور من القران سميت باسماء اليوم الاخر.

    سور من القران سميت باسماء اليوم الآخر

    اليوم الآخر هو اليوم الذي سيبعثنا به الله بعد أن أماتنا، حتّى وإن كنا آخر قوم على هذه الأرض، فسيُرسل الله تعالى ريحًا تقبض روح كل إنسان مسلم، ثمّ يُنفخ في الصور بعد أن يأمر الله الملك إسرافيل ويفجّ الناس من مرقدهم، فهو يوم الحشر، ويوم الحساب، ويوم البعث، وأيضًا يوم القيامة، ولعلّكم تعرفتم على السورة التي سُمّيت باسم من اسماء اليوم الآخر، ألا وهي سورة القيامة، والواقعة، التغابن، الحاقة، القارعة، الزلزلة الغاشية.

    تعرفنا هنا على سور من القران سميت باسماء اليوم الاخر، فقد تبيّن لكم أنّ هناك عدّة سور من القرآن كانت تحمل أسماء ليوم القيامة اليوم الآخر.

    مواضيع ذات صلة لـ سور من القران سميت باسماء اليوم الاخر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً