موضوع تعبير عن رحلة خيالية الى الفضاء مكتوب

موضوع تعبير عن رحلة خيالية الى الفضاء مكتوب

جوجل بلس

محتويات

    قد يكون من الصعب كتابة موضوع تعبير عن رحلة خيالية الى الفضاء من قبل الأطفال والطلاب والطالبات في المراحل الابتدائية وهذا يعود بالأساس إلى عدم وجود تصور كامل من جانبهم عن الفضاء والمجرات والنجوم والكواكب وما شابه من الأجرام السماوية، وأمام هذا الأمر وذاك كان لا بد من تقديم معلومات وتفاصيل كاملة عن الفضاء لكم ولأجلكم عبر موقع “الشرق” الذي يعد واحداً من اهم المواقع الموجودة على الإطلاق، وإننا ها هنا بصدد وضع موضوع تعبير عن رحلة خيالية الى الفضاء بين يديكم بالعناصر والتفاصيل المختلفة والذي سيزيد من المعلومات لديكم.

    قصة من الخيال العلمي رحلة الى الفضاء قصيرة

    صعدنا إلى الفضاء الخارجي على متن طائرة كبيرة كانت تتسع لأكثر من ثلاثين شخص، وكنا قبل المغادرة عن حصلنا على الزاد الكامل من الماء والشراب ليكفينا في رحلتنا الطويلة التي سنغادر بها الكرة الأرضية تجاه المجرات والكواكب والنجوم والأقمار والاجرام السماوية والاجسام الكونية، وبالفعل حصلنا على ما نريد ومن ثم حانت ساعة الصفر وخرجنا من نطاق الجاذبية الأرضية ووصلنا إلى السماء والمجرات والكواكب وذلك بعد ان تدربنا لشهور عديدة على كيفية الحياء في الفضاء وما شابه.

    وفي خلال مسيرتنا نظرنا ووجدنا كوكب الأرض الذي هو عبارة عن ثالث كواكب المجموعة الشمسية، وهو الكوكب الوحيد المعروف لإيواء الحياة؛ إذ ظهرت الحياة عليها قبل 3.7 مليار سنة على الأقل؛ حيث بدأت الحياة في المحيطات، ثم ظهرت في الغلاف الجوي وسطح الأرض، وهذا ما عزّز انتشار الكائنات الطائرة وغير الطائرة.

    وبقينا ننظر من النافذة حتى رأينا الشمس الحارقة واتجهنا إليها حتى علمنا أنها النجم المركزي للمجموعة الشمسية، وهي تقريباً كروية وتحوي بلازما حارة متشابكة مع الحقل المغناطيسي.

    وما ان ابتعدنا رويداً رويداً حتى قال قبطان السفينة أننا في مجرة درب التبانة والتي قدم لنا تفاصيل عديدة عنها وهي: مجرة حلزونية الشكل. وهي اسم المجرة التي تنتمي إليها الشمس، والأرض، وبقية المجموعة الشمسية. … ومن ضمنهم الشمس. شكلها قرصي ويبلغ قطرها حوالي 100.000 – 120.000 سنة ضوئية وسمكها حوالي 1000 سنة ضوئية، فهي قرص رقيق جدا، ويُطلق عليها اسم آخر وهو مجرة درب اللبانة لانها تشبه طريق بائع الحليب الذي ينفض الحليب في الطريق عبثاً.

    وما لبثنا إلا أن أصابنا النعاس فاستيقظنا كُرها لننظر من النافذة حيث وجدنا مجموعة من الأقمار الكبيرة والصغيرة البعيدة والقريبة والتي قال عنها قبطان السفينة أنها عبارة جسم فلكي يدور حول كوكب أو جسم أصغر من كوكب. هناك 336 قمرًا في المجموعة الشمسية منها 173 تدور حول الكواكب الثمانية و 7 تدور حول كواكب قزمة وعشرات أخرى تدور حول أجسام أصغر في المجموعة الشمسية. من المحتمل جدًا وجود أقمار في نظم النجوم الأخرى لكن لم تشاهد بعد من قبل العلماء.

    وبعد ذلك استغرقنا في النوم حتى استيقظنا بعد عدة ساعات فإذا بنا نعود إلى كوكب الأرض ونحن نحمل في مخيلتنا الكثير من الصور التي رأيناها وأهمها الشمس والقمر ومجرة درب التبانة برفقة الكواكب الأخرى الكثيرة ولكننا لم نستطع الإقتراب كثيراً منها لأننا لم نعد قادرين على الابتعاد أكثر ولزيادة شوقنا لأهلنا ولمنازلنا وأصدقائنا، ولكنها كانت رحلة مميزة استفدنا منها الكثير من المعلومات والتفاصيل التي لن ننساها طيلة حياتنا بل ستبقى عالقة في الأذهان ولن يكون هناك أي نسيان لها.

    في نهاية الاستعراض لمتعلقات “موضوع تعبير عن رحلة خيالية الى الفضاء” نأمل أن تكونوا قد كونتم في مخيلتكم صور عن الفضاء الخارجي بما فيه من اجسام.

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن رحلة خيالية الى الفضاء مكتوب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً