سبب تحريم لحم الخنزير

سبب تحريم لحم الخنزير

جوجل بلس

محتويات

    سبب تحريم لحم الخنزير، ان تناول لحم الخنزير من الأمور التي حرمها الله عز وجل علينا كمسلمين، وهو من الأمور التي لا جدال بها، لان الله عز وجل شدد علي حرمانيتها، و الدليل علي حرمانيه لحم الخنزير علي المسلمين قوله تعالى في كتابة الكريم: ( إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ ) البقرة/173، حيث أوضح الله تبارك وتعالى لنا ولعامة المسلمين أن تناول لحم الخنزير لاي سببً كان هو حرام ومحرماً جملة وتفصيلا، ولكن ما هو السبب الحقيقي وراء تحريم تناول الخنزير، مع أنه حيوان مثل بقية الحيوانات والله خلقه كباقي خلقه في الأرض.

    نبذة مختصرة عن الخنزير

    يعرف الخنزير علي أنه حيوان سبعي بهمي، لحمي عشبي، وهو آكل لكل شيء؛ القمامة الفضلات والنجاسة، وهو مفترس إذ يأكل الجرذان والفئران، وأيضاً الجيف حتى جيف أقرانه. وهنا تكمن فوائده فهو يخلص الأرض من القذارة فهو عبارة عن مكنسة حيوانية، ومضاره بالأمراض التي يحملها الخنزير داخل جسده إذ يبلغ عددها (450) مرضاً، (57) منها طفيلي ينتقل للإنسان ويقتله، وهو المصدر الرئيسي للأمراض الوبائية، إذ يحتوي جسده على (27) مرض وبائي، أيضاً يساهم لحم الخنزير بتصلب الشراين إذ يحتوي على كمية عالية جداً من الكولسترول على خلاف باقي الحيوانات، ويؤدي إلى العقم، تليف الكبد، السرطانات المختلفة.

    اسباب تحريم لحم الخنزير

    هناك العديد من الأسباب العلمية التي تجعلنا نكف عن تناول لحم الخنزير، وذلك بجانب أنه من المحرمات التي نهانا عنها الله ورسوله الكريم سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ومن هذه الأسباب.

    • الخنزير حيوان يأكل اللحوم، فهو يأكل الجثث والفئران، بعكس الأنعام التي حللها الله تعالى التي لا تتغذى إلا على النباتات.
    • يحتفظ الخزنير بكميات كبيرة من حمض البوليك السام في جسده وأنسجته، وذلك لأن كليتيه لا تحتويان على الإنزيمات اللازمة لتخليص الجسم من هذا الحمض الذي يجب التخلّص منه عن طريق البول، مما يجعله نجساً وغير صالح للأكل.
    • يقوم الخنزير بتناول روثه وبوله، مما يؤدي إلى نجاسته ونجاسة لحمه.
    • تحتوي لحوم الخنزير على نسبة عالية جداً من الدهون المشبعة، وهي صعبة الهضم مما يلحق الضرر على الجهاز الهضمي لدى الإنسان.
    • التسبب بأنواع مختلفة من أمراض السرطان، بسبب احتوائه على كميات كبيرة من هرمونات النموّ.
    • يوجد في لحومه كميات كبيرة من الكبريت.
    • يحتوي على العديد من المواد التي تضر بالجلد وتسبب له الحساسية وبعض الأمراض كالأكزيما.
    • يحتوي لحمه على نسبة عالية جداً من الكولسترول الضار والذي يسبب مشاكل القلب والاوعية الدموية.
    • تحتوي لحوم الخنزير على أنواع مختلفة من الديدان والتي لا تموت حتى بعد طهوها جيداً، ممّا تسبب تعرض الإنسان لها عند تناولها وإصابته بالعديد من المشاكل الصحية الخطيرة كالخلل في الدماغ، والالتهابات المختلفة.
    • تسبب ديدان لحم الخنزير شعور المريض بآلام في العضلات، وأنواع مختلفة من الالتهابات قد يكون التهاب السحايا والدماغ أخطرها، والتهاب في القلب، والرئة، والكليتين، والأعصاب.

    مواضيع ذات صلة لـ سبب تحريم لحم الخنزير:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً