شروط زواج السعودية من اجنبي 2018

شروط زواج السعودية من اجنبي 2018

جوجل بلس

محتويات

    نقدم لكم اجدد اجدد شروط زواج السعودية من اجنبي 2018 ، حيث ان هناك بعض الضوابط التي يجب ان تكون متوفرة حتى تتمكن المراة السعودية من الزواج برجل اجنبي، هناك العديد من النساء اللاتي يتعرفن على رجل اجنبي سواء كان عربي او من بلاد اخرى، يجب ان تقوم المراة السعودية بمعرفة كل ضابط من ضوابط الزواج من اجنبي، حيث ان الحكومة السعودية تضع هذه الضوابط من اجل حماية حقوق المراة السعودية وعدم استغلالها. وقد عبرت الكثير من النساء السعودية بان قوانين الحكومة بشان المراة السعودية تُميز كثيرا بين الرجل والمراة، حيث انه حسب وصفهن ان الرجل يتمتع بالكثير من الحقوق في حين ان المراة تعاني من تقييد حقوقها، حيث ان وزارة الداخلية في المملكة تضع العديد من الشروط امام المراة السعودية والتي تعيق من عملية زواجها من اجنبي وربما تقوم بالغاء عملية الزواج بشكل كامل بسبب الشروط التي سوف نتعرف عليها في الفقرات التالية، من المهم ان نعرف بان شروط زواج السعودية من اجنبي تضع الكثير من العراقيل امام المراة في السعودية مقارنة بالدول الاخرى وخصوصا الاجنبية والتي لا تضع اي شرط لكي تسمح لها بالزواج من اجنبي سوى ان تكون موافقة.

    شروط زواج السعودية من اجنبي وزارة الداخلية

    هناك العديد من الضوابط التي تضعها الحكومة السعودية امام المراة لكي تسمح لها بالزواج من اجنبي، حيث انه ينبغي ان يكون عمرها بين 30 و 55 سنة عند تقديم طلب الزواج من رجل اجنبي، ويجب الا يكون فرق العمر بين المراة السعودية والرجل الاجنبي اكثر من 10 سنوات. وهناك حالات قد تسمح وزارة الداخلية للمراة السعودية بالزواج من اجنبى بعمر اقل من 30 سنة، مثل ان تكون من ذوات الاحتياجات الخاصة والتي بسبب اصابتها او مرضها فان الرجال السعوديين يرفضون بالزواج بها، وفي هذا الحالة يمكن ان تسمح السلطات بالمراة من الزواج باجنبي من عمر 27 سنة وليس من 30 سنة كما في حالة لا يوجد اي اصابة او مرض.

    هذا بالنسبة للمراة السعودية، اما بالنسبة للرجل الاجنبي الذي يرغب من الزواج من سعودية فانه يجب ان يحقق بعض الشروط، وهي ان لا يكون الرجل متزوج من اخرى سواء كانت سعودية او غير سعودية، وان لا يقل راتبه الشهري عن 5000 ريال سعودي، وان يكون في حوزته سكن جيد ويمتلك اقامة في الاراضي السعودي بشكل قانوني، كما انه يجب ان يقدم تقرير طبي يثبت من خلاله انه لا يحتوي على امراض معدية خطيرة، ومن شروط زواج السعودية من اجنبي ايضا انه لا يجب ان يكون يعمل او سبق له العمل في الجيش او الاجهزة الامنية الخارجية في بلاده، ومن المهم ان يتم تقديم ورقة لوزارة الداخلية تثبت انه لم يفعل اي جريمة او عمل منافي للاداب العامة في السعودية او بلده الاصلي. وهذه جميع الشروط التي يجب ان تتوفر في الزوج الاجنبي حتى يتم السماح للمراة السعودية من الزواج به. ومقارنة مع الدول الاجنبية الاخرى فاننا نجد ان السعودية تفرض الكثير من الشروط والتي تعيق عملية الزواج.

    واخر شرط ويجب ان تقوم به المراة السعودية وهو ان تقوم بالموافقة على ان زوجها واولادها من زوجها لن يحصلوا على الجنسية السعودية. وان زواجها منه لا يضمن حصولهم عليها. وهذا الشرط يزعج جميع الكثير من النساء السعودييات، ويطالب الكثير منهم الحكومة السعودية بالسماح للزوج الاجنبي واولادها منه بالحصول على الجنسية السعودية حتى يعيشوا حياة سهلة بعيدا عن معيقات الاقامة والسفر وشراء العقارات وغيرها من الامور.

    مواضيع ذات صلة لـ شروط زواج السعودية من اجنبي 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً