بحث قصير يتضمن تعريف الالعاب الالكترونية وفوائدها واضرارها

بحث قصير يتضمن تعريف الالعاب الالكترونية وفوائدها واضرارها

جوجل بلس

محتويات

    إعداد بحث قصير يتضمن تعريف الالعاب الالكترونية وفوائدها واضرارها هو ما نهتم به ونقدمه لكم على إثر محاولتنا تقديم المزيد من التفاصيل لهذا اليوم عبر بوابة موقع “الشرق”، حيث يسرنا أن نخبركم أن الألعاب الالكترونية واحدة من أهم الألعام في القرن الواحد والعشرين الذي يشهد نقلة نوعية في المحتوى والأسلوب، وأمام هذا كله كان لا بد من التمحور حول أحد اهم التعريفات التي تخص تلك الألعاب إلى جانب التعريج على الفوائد المجناة والأضرار المواجهة لهذه الألعاب المميزة التي يستلذ بها الكبار والصغار على الحد سواء، المزيد في سياق ما نقدمه لكم فيما يلي.

    ما هو تعريف الالعاب الالكترونية

    يُقصد بالألعاب الإلكترونية تلك التي يتمّ لعبها بإستخدام مجموعة الإلكترونيات المتعددة لتكوين الالعابٍ التفاعلية سواءً كانت تلك الألعاب يتم لعبها من خلال أجهزةٍ خاصةٍ لها أو من خلال الحواسيب أو الأجهزة المتعددة ويخطئ الناس في العادة في تلك الأوقات الحالية ما بين الألعاب الإلكترونية وكذلك ألعاب الفيديو، فألعاب الفيديو هذه هي جزءٌ أستسي من الألعاب الإلكترونية وكذلك تعد الأشهر من بينها، ولهذا فيعتبر الناس في العادة هذه الألعاب الإلكترونية هي ذاتها مجموعة ألعاب الفيديو، ولكن مجموع الألعاب الإلكترونيّة هذه تشمل في العادة كوتة ألعاب متعددة كالألعاب الصوتية وكالألعاب التواصلية مثل الكرة والدبابيس والماكينة العلمية وغيرها من الألعاب الأخرى.

    ما هي ايجابيات الالعاب الالكترونية

    كما لكل شيء جانب مشرق وجانب مظلم نرى هذا الحال متوافق مع الألعاب الإلكترونية ونسلط لكم فيما يلي الإيجابيات التي تخص الالعاب برمتها.

    • الألعاب الإلكترونية تنمّي الالتزام بالأوامر والتعليمات، وتنمّي المنطق لممارسيها والقدرة على حلّ المشاكل.
    • تساعد هذه الألعاب على تنمية بعض القدرات الذهنية الأخرى كالقدرة على مزامنة حركة الأعين مع اليدين والقدرة على القيام بعددٍ من المهام في الوقت ذاته، بالإضافة إلى القدرة على التخطيط وإدارة الموارد وسرعة البديهة والتحليل
    • تمتلك هذه الألعاب العديد من الفوائد في تنمية العقل والقدرات الذهنية المختلفة والتي تختلف بحسب الألعاب التي يمارسها الأشخاص.
    • يمكن استخدام الألعاب الإلكترونية في العديد من الأمور المختلفة كالتعليم؛ فبالإمكان استخدام الألعاب الإلكترونيّة على سبيل المثال كوسائل تعليمية ممّا يجعل من التعليم أمراً ممتعاً لدى الأطفال وحتى الشباب.

    ما هي سلبيات الالعاب الالكترونية

    الألعاب الالكترونية كما كان لها آثار إيجابية نرى لها آثار سلبية ، وما بين هذا وذاك فإننا نجد الكثير من الأفراد يجهلونها الامر الذي استدعى أن نرفق لكم السلبيات فيما يلي.

    • سلبيات الألعاب الإلكترونية تنتج في العادة من الاستخدام الخاطئ لها، والخطأ في اختيار الألعاب المناسبة حسب العمر، وذلك بسبب العنف الموجود في العديد من الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو.
    • الألعاب الإلكترونية تؤدّي إلى زيادة العزلة لدى الأطفال وتشوش تفكيرهم فيما بين العالم الافتراضي الموجود في الألعاب والعالم الحقيقي الذي يعيشون فيه، وهو ما لا ينطبق على الأطفال فقط بل على الشباب في كثيرٍ من الأحيان
    • تزرع بعض الألعاب معتقداتٍ وأفكاراً خاطئةً في عقول الأطفال والشباب، وهي التي قد تتخالف مع التربية التي يربيها الآباء لأبنائهم وتختلف مع العادات الموجودة في مجتمعنا.
    • ومن الأخطار الأخرى للألعاب الإلكترونية هو الوقت الكبير الذي يقضيه الأشخاص في اللعب، وهي التي تسبّب العديد من المشاكل المخلتفة.
    • يُسبّب أيضاً الجلوس أمام الألعاب مشاكل كبيرةً أخرى صحية كزيادة الوزن ومشاكل العيون وغيرها.

    مع النهاية نأمل أن تكونوا قد تفهمتم التفاصيل الكاملة التي تخص التعريف الملاصق للألعاب الإلكترونية والفوائد الخاصة بها والأضرار الناجمة عنها، وإلى لقاء آخر تقبلوا منا خالص التحيات وأطيبها.

    مواضيع ذات صلة لـ بحث قصير يتضمن تعريف الالعاب الالكترونية وفوائدها واضرارها:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً