اسئلة رائعة عن بر الوالدين مع الاجابة للاطفال

اسئلة رائعة عن بر الوالدين مع الاجابة للاطفال

جوجل بلس

محتويات

    هناك الكثير من الاسئلة المفيدة عن بر الوالدين والتي نقدم لكم هنا افضلها والتي هي ملائمة تماما للاطفال، حيث من خلالها يمكن تعليم الطفل اهمية بر الوالدين، وكذلك كيف يكون بر الوالدين، ويعد تعليم الاطفال هذا الامر من الاشياء المهمة التي يجب اخذها بعين الاعتبار عن تعليم الاطفال ولا ينبغي تجاهل هذا لانه قد يعود بكوارث مدمرة على الاسرة، التي هي الوحدة الاساسية لبناء المجمتمع، وبفشلها فانها سوف يصل تاثير فشلها على المجتمع كله، لذلك يجب على جميع المؤسسات التعليمية واهمها المدارس ان تخصص العديد من الدروس للتحدث عن بر الوالدين ولا يجب اهمال هذا الموضوع ابدا، وقد حث الدين الاسلامي الحنيف على اهمية بر الوالدين، وعقوبة من لا يحترم والديه او قام بالتعامل بسوء معهم فانه لن ينال الجنة في الاخرة وسوف يلقى العذاب لقاء ما كان يقوم فيه بالدنيا مع والديه. هناك فضل عظيم للوالدين على الابناء، حيث انهم يقومون باعمال كثيرة من اجل الحفاظ على ابنائهم ويحصلوا على حياة كريمة يستطيعون من خلالها القيام بانشطتهم الطبيعية اليومية وبالتالي ضمان الحصول على مستقبل رائع.

    اسئلة واجوبة عن بر الوالدين مناسبة للاطفال

    أولا : ذكرت : أنك متألمة كثيرا من إكراهك الوالدة على دخول المستشفى ، وأنها تعبت فيه كثيرا . والجواب : لا حرج عليك في ذلك إن شاء الله ؛ لأنك مجتهدة وتريدين لها الخير والعافية وحصول أسباب الشفاء ، ونرجو لك في ذلك عظيم الأجر وجزيل المثوبة ، وأن يجمعك الله بها في دار الكرامة مع الوالد والأحبة.

    ثالثا : ما صحة حديث الأعرابي أنه قال : يا رسول الله ، لم أجد شيئا أثوبه لأمي؟ قال : ” صل لها ” ؟ والجواب : هذا الحديث لا أصل له ، ولا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم فيما نعلم ، ولا يشرع لأحد أن يصلي عن أحد في أصح قولي العلماء إلا ركعتي الطواف في حق من حج أو اعتمر عن غيره ، وهكذا القراءة للغير والتسبيح والتهليل للغير تركه أولى ؛ لعدم الدليل عليه ، وإنما يصلي الإنسان ويقرأ ويسبح ويهلل ويذكر الله بأنواع الذكر من أجل طلب الثواب لنفسه.

    ثانيا : هل حق الوالدة أكبر من حق الوالد؟ والجواب : لا شك أن حق الأم أعظم من حق الأب من وجوه كثيرة ، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن سائلا قال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحبتي؟ قال أمك قال ثم من؟ قال أمك قال ثم من؟ قال أمك قال ثم من؟ قال أبوك وفي لفظ آخر أن السائل قال : يا رسول الله من أبر؟ قال أمك قال ثم من؟ قال أمك قال ثم من؟ قال أمك قال ثم من؟ قال أباك ثم الأقرب فالأقرب.

    من خلا هذه الاسئلة تستطيعون الاستفادة منها وسوف يكون لها اثر عظيم على الطفل، من خلال اسئلة رائعة عن بر الوالدين مع الاجابة للاطفال هي فكرة جيدة لكي يتم توعية الاطفال باهمية القيام ببر الوالدين وكيف يكون ذلك، ان المجتمع الذي يكون فيه ابنائه يحترمون آبائهم ويقومون بكافة واجباتهم تجاه الوالدين فان يكون مجتمعا قويا مترابطا.

    مواضيع ذات صلة لـ اسئلة رائعة عن بر الوالدين مع الاجابة للاطفال:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً