معنى اسم ديما

معنى اسم ديما

جوجل بلس

محتويات

    معنى اسم ديما، من بين الأسماء التي تطلق على الفتيات وتحظي بحب وإهتمام الكثير إسم ديما لكونه من الأسماء المميزة والناعمة التي تحمل في طياتها الكثير، وهي من الأسماء الأنثوية الرائجة، والتي بدورنا سوف نقوم بالتعرف على معنى هذا الإسم، وما صفات حاملة هذا الإسم الإيجابية والسلبية وكذلك موقف الشرع من اسم ديما، وفقاً لما جاء في قاموس معاني الأسماء.

    يعتبر اسم ديما اسم علم مؤنث وهو الذي يعني المطر الذي فيه سكون وهدوء وطمأنينة وقد يدوم هذا المطر الذي يحمله إسم ديما خمسة أيام كما جاء في كتاب أسماء ومعاني فيما يخص معنى اسم ديما كما انه من الممكن ان يطلق اسم ديما على المطر الذي لا برق فيه ولا رعد كذلك، أو المطر الذي يتفاوت ما بين يوم وليلة وبالمجمل يمكن أن نخلص بان اسم ديما يطلق على المطر الرقيق الذي لا ضرر فيه.

    صفات الأنثى حاملة اسم ديما

    تتميز الفتيات اللواتي يحملن إسم ديما بمجموعة من الصفات والسمات الشخصية والتي كان اهمها :

    • الشخصية القوية.
    • المعاملة بالمثل مع كل من يتعامل معها.
    • طيبة القلب، وهي التي قد توقعها في مشاكل عدة.
    • صفاء النية والقلب.
    • الميل لحب الطبيعة والشتاء.
    • تقديم العون للأصدقاء.

     

    بصفة عامة يطلق اسم ديما بمعنى دوام الشيء وهو في معناه الرائج حول المطر، فقد كان يقال ” سقى الله قبورهم ديمة تجري ” وهنا بمعنى ان تعمهم الرحمة بشكل دائم، بينما الدِيمة تعني المطر المتواصل.

    حكم تسمية اسم ديما

    طالما ان الإسم ليس فيه إشراك بالله عز وجل ولا قيح ولا فحش فيعتبر من الأسماء التي يجوز تسميتها لعدم مخالفته التعاليم الإسلامية المتبعة.

     

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم ديما:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً