التوقعات المستقبلية للتعليم الالكتروني بالمملكة

التوقعات المستقبلية للتعليم الالكتروني بالمملكة

جوجل بلس

محتويات

    يتسائل بعض الخبراء عن التوقعات المستقبلية للتعليم الالكتروني بالمملكة، وذلك لان المملكة العربية السعودية تسير الان الى التطور في كافة المجالات والتي منها المجال السياسي والاقتصادي والفني والتعليمي، هذا الامر الذي يجعل البعض يطرح تساؤلا حول التوقعات المستقبلية للتعليم الالكتروني في المملكة، وهو ما سوف نناقشه في مقالنا هذا من اجل التعرف اكثر على التوقعات المستقبلية للتعليم الالكتروني بالمملكة، فهناك الكثير من التوقعات التي يمكن ان تحدث للتعليم الالكتروني في المملكة على المستوى المستقبلي، وسوف نناقش اهمية التعليم الالكتروني في المستقبل للمملكة، واهم التوقعات المستقبلية للتعليم الالكتروني بالمملكة.

    اهم التوقعات المستقبلية للتعليم الالكتروني بالمملكة

    التوقعات المستقبلية للتعليم الالكتروني بالمملكة من اسئلة كتاب  التربية الاسرية للمرحلة الثانوية الفصل الدراسي الثاني والذي فيه سوف نتعرف على التوقعات المستقبلية للتعليم الالكتروني في المملكة العربية السعودية.

    الاجابة كالتالي :

    •  ان تشجع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي ممثلة في جامعاتها على اجراء الدراست والابحاث العلمية التي تتعلق بالتعليم الالكتروني، وايضا عقد الندوات والمؤتمرات العلمية التي تناقشه.
    • والتوعية الشاملة لجميع افراد المجتمع بالتعليم الالكترونية واهميته في التربية والتعليم عبر وسائل الاعلام المختلفة، لان هذه الخطوة يجب ان تسبق التنفيذو التجريب اي مشروع التعليم الالكتروني بحيث يؤدي الى التوعية بشعور افراد المجتمع او اغلبهم، وذلك لاهمية استخدام التعليم الالكتروني في التربية والتعليم.
    • عمل خطة تدريبية على سنوات محددة تصل الى خمسة سنوات مثلا، ويتم خلالها تدريب المعلمين والاداريين في المدارس والمشرفين التربويين على برامج التعليم الالكتروني.
    • العمل على تبادل الخبرات والتجارب مع الدول المتقدمة والدول التي تشبه ظروفها ومقوماتها الظروف والمقومات المحلية في اطار التعاون الجدي الذي يضمن الفائدة للجميع .
    • ان تعمل وزارة التربية والتعليم على توفير الاجهزة والبرمجيات التعليمية التي تلزم لنجاح تطبيق التعليم الالكتروني.
      التدرج في تنفيذ مراحل المشروع مثلا ان يكون في كل مدرسة خطوط هاتفية خاصة بالانترنت، ان تتصل كل مدرسة باخرة عبر الانترنت وشبكة الانترنت بوزارة التربية والتعليم وادارات التربية والتعليم والمدارس الاخرى والقطاعات التربوية والتعليمية وجميع الجهات التي يمكن ان تقدم خدمات للمدرسة.
      وان يكون لكل معلم وكل طالب في المدرسة واولياء الامور بريد الكتروني.

    مواضيع ذات صلة لـ التوقعات المستقبلية للتعليم الالكتروني بالمملكة:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً