اذاعة مدرسية عن الاحترام

اذاعة مدرسية عن الاحترام

جوجل بلس

محتويات

    اذاعة مدرسية عن الاحترام مميزة وجميلة باستطاعت الطلاب القيام بتجهيزها وتوزيع الادوار قبل اذاعتها امام الطلبة، حيث يمكن لهم القيام في هذه الاذاعة المدرسية القيام بتجهيزها قبل الاذاعة من اجل خروجها بشكل كامل ومناسب، وهذه الاذاعة المدرسية جديدة على الطلاب ولا توجد على الانترنت وقد ساهمنا من اجلكم في عمل اذاعة مدرسية عن الاحترام كاملة ومناسبة، ويمك لجميع الطلاب القيام بالحصول عليها من خلال مقالنا هذا، فقط ما عليكم الا متابعتنا من اجل الحصول على اذاعة مدرسية عن الاحترام كاملة ومحتوية على جميع العناصر المهمة لكل اذاعة مدرسية.

    مقدمة اذاعة مدرسية عن الاحترام

    صباحكم سعادة ومحبة في هذا اليوم الجميل مع زقزقة العصافير وجمال الطبيعة التي حولنا يسعدنا ان نقدم لكم زملائنا الكرام والهيئة التدريسية الكرام الاذاعة المدرسية عن الاحترام لكي نتكلم في هذا المقال عن احد اهم الاخلاق في حياتنا وهو خلق الاحترام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نبدا بسم الله الرحمن الرحيم .

    الاحترام من الاخلاق الرفيعة التي نجدها في كثير من الناس من حولنا، ولكن كما تعلمنا في الصغر فانه على المرء ان يكون على قائم التعامل بهذا الخلق الكبير وهو خلق الاحترام الذي يعتبر من الاخلاق الكريمة التي من الله علينا بها، وجعل ناس يختصون بها من بيننا نظرا للاخلاق العالية التي يتمتعون بها، فالاحترام من الاخلاق التي تعتبر مهمة لكل انسان ومجتمع ولها دور كبير في تطور المجتمعات ونهضتها ورقيها، وخير ما نستهل به هذه الاذاعة المدرسية ايات عطرة من الذكر الحكيم.

    فقرة ايات قرانية عن الاحترام للاذاعة المدرسية

    القران الكريم خير الكلام وخير ما نستهل بها هذه الاذاعة فهو المشروع الكامل والاول والاخير لكل القضايا ، نترككم الان مع الطالب :” …………… ليتلوا علينا اجمل الايات الكريم عن الاحترام.

    قال تعالى ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ ۖ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا ۚ أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ (12) يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (13) ۞ قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا ۖ قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَٰكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ۖ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (14) إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ لَمْ يَرْتَابُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ (15) قُلْ أَتُعَلِّمُونَ اللَّهَ بِدِينِكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۚ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (16) يَمُنُّونَ عَلَيْكَ أَنْ أَسْلَمُوا ۖ قُل لَّا تَمُنُّوا عَلَيَّ إِسْلَامَكُم ۖ بَلِ اللَّهُ يَمُنُّ عَلَيْكُمْ أَنْ هَدَاكُمْ لِلْإِيمَانِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (17) إِنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (18)”.

    حديث شريف عن الاحترام للاذاعة المدرسية

    نشكر الطالب وجزاه الله كل خير، وننتقل الان اعزائي الطلبة الى الحديث الشريف عن رسولنا المصطفى خير خلق الله عليه الصاة واللام عن الاحترام مع الطالب:…………

    عن سهل بن سعد الساعدي رضي الله عنه: (أن رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم أُتِيَ بشرابٍ فشَرِبَ منه، وعن يمينِه غلامٌ، وعن يسارِه الأشياخُ، فقال للغلامِ: أَتَأْذَنُ لي أن أُعْطِيَ هؤلاءِ؟ فقال الغلامُ: واللهِ، يا رسولَ اللهِ، لا أُوثِرُ بنصيبي منك أحدًا. قال: فتَلَه رسولُ الله صلى الله عليه وسلم في يدِه) [صحيح البخاري]

    فقرة حكمة عن الاحترام للاذاعة المدرسية

    ان الحكم من الامور المهمة في حياتنا، حيث يمكن ان تساعدنا وتقينا من الوقوع في الاخطاء التي وقع فيها من قبلها، حيث تعمل الحكم على تهذيف النفس ونترككم الان مع فقرة حكمة عن الاحترام مع الطالب :………………

    إنّ احترام الذات واحترام العقل واحترام الفكر الحر يدعونا إلى الصدق مع أنفسنا والبعد عن خداعها بكبرياء وجحود.

    كلمة عن الاحترام للاذاعة المدرسية

    اما الان اعزائي الطلبة فمع الكلمة الموسعة التي سوف نتناول فيها بعض الكلام عن الاحترام الذي علينا ان نحافظ عليه في حياتنا ومع الطالب :…………………….. في كلمة عن الاحترام .

    الاحترام هو احدة القيم التي يجب ان يتمتع بها كل انسان، والمحترم هو الشخص الذي يمتلك الاخلاق والسلوكيات الجيدة، حيث لا تكتمل منظومة القيم دون توفر الاحترام في الشخص، والاحترام يعتبر اظهار التقدير للاخرين بجميع الوسائل من اجل كسب محبتهم، والاحترام يكون للاخرين اما كردة فعل او لقاء احترامهم وتقديرهم له، وايضا من اجل تشجيع الاخرين على التعامل معه اذا كان في منصب قيادي ، وفي حالة رغبة الانسان العيش في سلام، ليه ان يحترم ويُحترم، ويحافظ على مشاعر وحقوق الاخرين.

    قصيدة عن الاحترام للاذاعة المدرسية

    نشكر الطالب على الكلمة الجميلة اما الان مع قصيدة جميلة ورائعة وفيها الكثير من الجمال والحسن الذي يلامس ديباجة الاحترام، ومع قصيدة عن الاحترام يقدمها الطالب :,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    ومن قدّرك … لابد تعطيه تقديـرالوقـت والله مايحشـم المناعيـر
    لاهو على كيفك ..ولاهـو بـودّك
    تصيربه .. اشياء مـاودك تصيـر
    والنفس عن شي ٍ يفيدك … تلـدّك
    اصبر على دنياك … لو مابها خير
    لاتشتكي حتى لو الوقـت ضـدّك
    وان حدتك سود اليالي على الغيـر
    لاتطلـب الا واحـد ٍ مـايـردّك
    عليك .. باللي عالـم ٍ بالمقاديـر
    اليا تعبـت وبيّـح الوقـت سـدّك
    وان جات للواجب وجا منك تقصير
    مالك نعم … لو سالم الزير جـدّك
    بعض المواقف ..ماوراها معاذيـر
    اما بخـدّ العـذر … والا بخـدّك
    ومن قدّرك … لابد تعطيه تقديـر
    ولا تعدّه شي …. مـن لا يعـدّك
    ولا تبرر للفشـل …. اي تبريـر
    افهم .. وميّز بين ضحكك وجـدّكللكل ند …. ولا يجي ندّك صغير
    اعرف ترى مقياس حجمك بنـدّكالمجلس اللي ما لنا فيه تقدير ,,,
    الـمـجـلـس الــلــي مــــا لــنــا فــيــه تـقــديــر
    اظـــــــــن تــجــنــيــبــه لــــــــــزوم ٍ عــلــيـــنـــا
    حــنــا لــيـــا جـيــنــا الـمـجـالــس مـسـايـيــر
    ا ن جــــــــا لــــنــــا تــقـــديـــرالاحترام والا مــشــيــنــا
    سـلــومــنــا تـــعــــرف و عــاداتــنـــا غـــيــ ــر
    و مــــــن لايـــبـــي عــاداتــنــا مــــــا يـبــيــنــا
    الــيــا تبـاطـيـنـا الــخـــوي يـــــا الـمـنـاعـيـر
    نــجـــيـــه فـاقــــــــرب وقــــــــت والا يــجــيــنــا
    و راعـي النمـايـم مــا نـبـي لــه معـاذيـر
    هــــــــذاك لا مــــنــــا و لا هــــــــوب فــيـــنـــا
    مـــطــــارد الــدنــيـــا و جـــمــــع الــدنــانــيــر
    عـــنـــهــــن بـــــديـــــن الله تـــــرانـــــا لــهــيـــنـــا
    و ان جـــن مجـاهـيـم اللـيـالـي مـغـاتـيـر
    نــشــكــرك يــــــا ربــــــي و نـــرفــــع يــديــنـــا
    و ان كان جـا فـالوقـت ميلـه و تغييـروالاحترام
    حـــنـــا عـــلـــى مـنـهـاجـنــا مــــــا انـتـحـيـنــا
    ردي الــبــرا يــــا الـسـاريــات المـشـاهـيـر
    نــمـــوت مـــــا خـــنـــا الــعــهــود و نـسـيــنــا
    نعطي و لا نعطى و نبني المقاصير
    و لـغـيــر خــــلاق الـسـمــا مـــــا انـحـنـيـنـا للاحترام

    خاتمة اذاعة مدرسية عن الاحترام

    في نهاية حديثنا هذا واذاعتنا نتمنى ان نكون قد استطعنا تعريفكم على اهمية الاحترام في حياتنا، وهذه الاذاعة المدرسية من تقديم الصف :……….. تحت اشراف المربي :……….. ونشكر لكم حسن استماعكم وبارك الله فيكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    مواضيع ذات صلة لـ اذاعة مدرسية عن الاحترام:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً