رابط التسجيل في بوابة المستقبل 1439

رابط التسجيل في بوابة المستقبل 1439

جوجل بلس

محتويات

    أطلقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية برنامج بوابة المُستقبل، وتهدف الوزارة من خلال هذه البوابة إلى جعل الطالب والعالم هم نواة العملية التعليمية، ويتمثل ذلك في التحول من التعليم العادي إلى التعليم الرقمي، بإستخدام الأجهزة الذكية التي يصنعها العالم وتعتمد على التقنية بإيصال المعرفة إلى الطالب، وإثراء التحصيل العلمي له، إلى جانب تطوير قدرات المُعلمين والمُعلمات التربوية العلمية.

    ويأتي إطلاق هذا البرامج التعليمي الذي يخدم الطالب والمُعلم، في إطار الرؤية المُستقبلية التي تطمح وزاة التعليم في السعودية للوصول إليها في الأعوام القادمة، بهدف تحقيق التطور العلمي، ونقل المجتمع المحلي من مجتمع معرفي إلى مُجتمع ثقافي مُصدر للعلوم والمعارف، في هذا المقال نُرفق رابط التسجيل في بوابة المُستقبل 1439.

    طريقة الدخول الى بوابة المُستفبل التعليمية

    يُمكن زيارة موقع بوابة المُستقبل التعليمية السعودية، والإطلاع على كافة البرامج والخدمات التعليمية والدراسية المُقدمة، وتصفح الخطة التطويرية التي تسعى إلى تحقيقها الوزارة من خلال بوابة المُستقبل.

    تسجيل الدخول إلى بوابة المُستقبل، يكون عبر أيقونة التسجيل على يمين واجهة الموقع الرئيسية، بإدخال إسم المُستخدم وكلمة المرور المُسجلة مسبقاً على موقع نظام نور.

    خدمات برنامج بوابة المُستقبل

    تُقدم بوابة المستقبل الكثير من الخدمات التعليمية، من خلال تقديم محتوى اثرائي تفاعلي للطالب، كذلك يمكن للمعلم رفع مستوى الواجبات المنزلية وأوراق العمل، إضافةً الى الاختبارات الالكترونية وبنك الأسئلة والخطة الفصلية وخدمة التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور.

    كذلك تقدم بوابة المُستقبل خدمة التحضير الالكتروني التي يتمكن المعلم من خلالها من تقديم تحضيره، ويمكن للمعلمين والطلاب والإدارة المدرسية من الاطلاع على البرنامج الأسبوعي واليومي، وجدولة الفصول الافتراضية للطلاب، وأيضاً تدعم البوابة نظام النقاط التنافسي خاص بالطلاب لقياس مدى التفاعل والاستفادة من البوابة.

    الفرق بين بوابة المستقبل ونظام نور

    يوجد تكامل في الخدمات التي يُقدمها موقع نظام نور التعليمي، وبرنامج بوابة المُستقبل، حيث تستفيد بوابة المُستقبل من قاعدة المعلومات والبيانات الموجودة في نظام نور وهي تتعلق بالمُستخدمين، بحيث يتم التسجيل في بوابة المُستقبل بنفس البيانات الموجودة لدى نظام نور، الذي يختص ببيانات المدارس والمُستخدمين، في حين تختص البوابة بالعملية التلعيمية.

    كيف يستطيع ولي الامر الدخول الى بوابة المستقبل ومتابعة الحالة الدراسية لأولاده

    تدعم بوابة المُستقبل خدمة أولياء الأمور، والتي تُمكنهم من الإطلاع الاطلاع على الحالة الدراسية والتعليمية لأولادهم ومتابعة مُلاحظاتهم السلوكية ونشاطاتهم المدرسية، والتواصل المباشر مع الإدارة المدرسية والمُعلمين عن طريق البوابة، كما يُمكن لولي الأمر الدخول إلى بوابة المستقبل باستخدام نفس اسم المستخدم وكلمة المرور الخاص به في نظام نور.

    مواضيع ذات صلة لـ رابط التسجيل في بوابة المستقبل 1439:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً