فسر لماذا يستخدم الكيميائيون المول وما هو المول

فسر لماذا يستخدم الكيميائيون المول وما هو المول

جوجل بلس

محتويات

    يتبادر في علم الاحياء والكيمياء والفيزياء ثلة من الأسئلة التي تتسابق لتكون واحدة من أكثر الأسئلة اهمية لدى الأفراد ،في هذا المقام يسعدنا كثيراً في موقع “الشرق” ان نضع بين أيديكم الحل الكامل لسؤال “فسر لماذا يستخدم الكيميائيون المول” الذي ينتمي لعائلة أسئلة الكيمياء والتي تعد واحدة من التخصصات العلمية التي تدرس ولها قواعد وأسس وقوانين مختلفة معتمدة ووثوق بها حول العالم، مثلها مثل أي علم وتخصص آخر كالرياضيات أو اللغات وما شابه، وحتى لا نطيل ندعوكم للإطلاع على حل طرح “فسر لماذا يستخدم الكيميائيون المول” فيما يلي.

    لماذا يستخدم الكيميائيون المول في دراستهم

    يستخدم الكيميائيون المول لعد جسيمات المادة، فيما يعرف المول بأنه العلاقة الرياضية بين عدد الافوجادرو و المول هي عدد الجسيمات = عدد المولات x عدد الافوجادرو أو عدد المولات = عدد الجسيمات / عدد الافوجادرو.

    هذا ويستخدم الخارصين Zn لتكوين طبقة على لحمايته من التاكل فحين نحسب عدد ذرات Zn في 2.5 mol منه نجد بالتعويض أن عدد الجسيمات = عدد المولات x عدد الافوجادرو =2.5 6.02×1023 = 15.05×1023

    مع العلم أن المول هو وحدة قياس كمية المادة في الكيمياء. إذ أنها وحدة أساسية في النظام الدولي للوحدات، وهي واحدة منالوحدات القليلة المستخدمة لقياس كمية فيزيائية. أتى المصطلح “مول” من الألمانية من كلمة Mol، حيث كان فيلهلم أوستفالد أول من أطلق هذا الاسم في عام 1893

    بهذا القدر من المعلومات نكتفي وإلى ختام جواب سؤال “فسر لماذا يستخدم الكيميائيون المول” نصل وهذه أطيب التحيات التي نقدمها لكم.

    مواضيع ذات صلة لـ فسر لماذا يستخدم الكيميائيون المول وما هو المول:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً