علاج البطانة المهاجرة جابر القحطاني

علاج البطانة المهاجرة جابر القحطاني

جوجل بلس

محتويات

    من خلال هذه الصفحة سوف نتعرف على الطريقة المثلى لعلاج البطانة المهاجرة والتي يقدمها لنا جابر القحطاني، الشهير في العلاج بطب الاعشاب والنباتات المختلفة، ومن المهم ان ننوه الى ان مرض البطانة المهاجرة هو نمو بطانة الرحم خارج الرحم نفسه، حيث انه في الوضع الطبيعي تنمو بطانة الرحم داخل الرحم ولا تخرج منه، ولكن في بعض الحالات الغير عادية تخرج بطانة الرحم الى خارج الرحم لكي تحتل مثلا المنطقة التناسلية، او الدخول الى منطقة المثانة، او الى الامعاء، حيث ان الحالة تختلف طريقة علاجها حسب  المكان الذي ذهبت اليه البطانة المهاجرة، يجب ان تحذر المراة من تجاهل هذا الامر، حيث انه سوف يسبب الكثير من المضاعفات الاخرى ان لم يتم علاجها عند الطبيب المختص، لذلك يجب ان تجري المراة فحصا دوريا للرحم والجهاز التناسلي الخاص بها. وتعد فكرة جيدة ان يتم الذهاب الى الطبيب المتخصص في الجهاز التناسلي لكي يتم اجراء فحص شامل للجهاز والتاكد من ان الامور تسير بشكل طبيعي، حتى يتمكن الشخص من تجنب اي مشاكل قد تصيب الانسان لاحقا في المستقبل.

    اعراض مرض البطانة المهاجرة

    تشعر المراة المصابة بهذا المرض بالم شديد او قد تختلف شدته بين مراة واخرى حسب حالة البطانة المهاجرت اثناء الدورة الشهرية، او خلال افراغ البول، حيث ان البطانة المهاجرة قد تمددت خارج المكان الذي يجب ان تكون فيه وهو جدار الرحم الى اماكن اخرى لا يجب ان تتواجد فيها مثل المثانة او الاعضاء التناسلية وغيرها.

    وقد تشعر المراة بالم عند الحمل وتكون الجميل حيث ان الضغط على الاعضاء الداخلية سوف يزداد مما سوف يزيد من الالم الذي تشعر به المراة.

    ومن الاعراض الاخرى ايضا هي شعور المراة المصابة بمرض البطانة المهاجرة بالم مستمر في الحوض وقد تختلف درجته، وفي هذه الحالات فانه يجب ان تدركوا بانكم في حالة من الضروري ان تقوموا بزيارة الطبيب لكي يقوم بعمله والفحص الطبي اللازم. وبناءا عليه يتم تحديد العلاج المناسب.

    علاج البطانة المهاجرة جابر القحطاني

    من الصعب ان يتم علاجها وهناك عدة خيارات امام المريضة للعلاج وهي الخضوع لعملية جراحية، او تناول ادوية معينة او باستخدام الاعشاب، والذي سوف نقدم لكم وصفة الدكتور جابر القحطاني، ويجب التنويه الى انه يجب الاخذ بعين الاعتبار ان البطانة المهاجرة قد تشكل ضررا على الخصوبة والحمل، حيث انه من الممكن ان تتمدد بطانة الرحم المهاجرة الى قناتي فالوب وهي القناة التي يدخل منها السائل المنوي لتخصيب البويضة، وبالتالي فان انسدادها يعمل على اعاقة الخصوبة، ويفضل في هذه الحالة بعد تجربب العلاج الصناعي او النباتي الى الخضوع لعملية جراحية للحد من ضررها.

    وينصح بعدم تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة، والامتناع عن تناول الطعام الصناعي مثل المشروبات الغازية، والابتعاد عن اكل المقالي المضرة.

    مواضيع ذات صلة لـ علاج البطانة المهاجرة جابر القحطاني:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً