هل لمس الفرج ينقض الوضوء اسلام ويب

هل لمس الفرج ينقض الوضوء اسلام ويب

جوجل بلس

محتويات

    قد يسأل البعض من الناس هل لمس الفرج ينقض الوضوء أم لا، وأمام هذا يجدر أن نشير بأن ما يقصد بالفرج هنا هو الجهاز التناسلي سواء للذكر أو الانثى، والوضوء هو التجهز للصلاة نحو الطهارة وما شابه، وإبان هذا الموضوع وحتى لا نطيل عليكم في سدل الستار عن التفاصيل نخبركم أن هنا وفي هذا المقام أحضرنا لكم نص وفتوى شرعية كاملة تتحدث جواب سؤال “هل لمس الفرج ينقض الوضوء” بالتفصيل الكامل سواء أكان هذا الجواب بالإيجاب أو الرفض، وقد عمنا في موقع “الشرق” على تقديم النص الشعري الكامل حرفياً بدون اي خلل أو تشويه أو ما شابه.

    هل ينتقض الوضوء إذا لمس الفرج

    السؤال والجواب الكامل هو ما يخص طرح “هل لمس الفرج ينقض الوضوء” عن قرب، وإننا في موقع “الشرق” لنسعد بتقديم مثل هذه النصائح الدينية والفتاوي الشرعية لكم.

    السؤال: هل مس الفرج دون حائل ينقض الوضوء، ولو بدون شهوة؟

    الجواب: مس الفرج ينقض الوضوء إذا كان بغير حائل مس اللحم باللحم ولو بدون شهوة، هذا هو الصواب؛ لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد بين ـــــــ فقال: (أي رجل أفضى بيده إلى فرجه إلى فرجه ليس دونهما ستر فقد وجب عليه الوضوء، وأيما امرأة أفضت بيدها إلى فرجها ليس دونها ستر فقد وجب عليها الوضوء)، ولم يشترط الشهوة، فدل ذلك على أن مس الفرج ينقض الوضوء مطلقاً بشهوة، أو بغير شهوة، سواء كان الرجل، أو المرأة إذا مس الرجل فرجه، أو فرج امرأته، أو فرج الطفل انتقض وضوؤه، وهكذا المرأة إذا مست فرجها، أو فرج زوجها، أو فرج أطفالها انتقض الوضوء. الواقع سماحة الشيخ يغفل كثير من الأمهات عن هذه الحكم؟ لا، هذا مهم؛ لأن إذا كان مس الفرج للإنسان ينقض الوضوء ــ من باب أولى. إذن على الأم إذا طهرت أولادها وهي متوضئة عليها أن تعيد الوضوء؟ إذا مست فروجهم، ذكوراً كانوا، أو إناثاً.

    أيكم لم يعرف حتى هذه اللحظة جواب سؤال “هل لمس الفرج ينقض الوضوء” حسبما تقتضي الشريعة الإسلامية الغراء؟، بالفعل انتهينا من ذكر كل التفاصيل وهذه أطيب التحيات التي نقدمها لكم، ووفقكم الله لما يحب ويرضى بأمور دينه.

    مواضيع ذات صلة لـ هل لمس الفرج ينقض الوضوء اسلام ويب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً