من هو بندر بن سلطان بن عبدالعزيز السيرة الذاتية

من هو بندر بن سلطان بن عبدالعزيز السيرة الذاتية

جوجل بلس

محتويات

    نُسهب بالذكر هنا لتفاصيل التليبة الخاصة بسؤال “من هو بندر بن سلطان بن عبدالعزيز” الذي يعتبر واحداص من أكثر الأسئلة تردداً على السنة السعوديين في المملكة العربية السعودية وخارجها، الامر الذي جعلنا في موقع “الشرق” مهتمين وبشكل كبير لتقديم التفاصيل الكاملة حول هذه الشخصية التي تتربع على عرش الشخصيات المهمة لاسيما في المنظومة السياسية الحاكمة للمملكة العربية السعودية والتي في مجملها تختصرها عائلة آل سعود، وعلى اي حال ولكي لا نطيل نسرد لكم فيما يلي السيرة الذاتية التي تخص بندر بن سلطان بن عبدالعزيز.

    السيرة الذاتية لبندر بن سلطان بن عبدالعزيز

    بندر بن عبدالعزيز له أرشيف كامل ومتكامل يتحدث عن سيرته الذاتية وحياته الإجتماعية والمهنية نوردها لكم على الرحب والسعة فيما يلي من هذه السطور.

    صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود (2 مارس 1949)، الأمين العام لـ مجلس الأمن الوطني السعودي ورئيس الاستخبارات السعودية سابقا ، ولد في محافظة الطائف ووالده هو ولي العهد السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود. متزوج من ابنة الملك فيصل وهي الأميرة هيفاء الفيصل رئيسة ومؤسسة جمعية زهرةلمكافحة سرطان الثدي في الرياض وهي ناشطة اجتماعية، له أربع أبناء وأربع بنات، ويعد الابن الثالث للأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بعد الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك. وصفه المحلل السياسي الأمريكي في صحيفة “ذا ويكلي ستاندر”، اليوت ابرامز، بالرجل ذو المهمات الصعبة والدبلوماسي صاحب الحضور القوي.

    في 15 أبريل 2014 صدر أمر ملكي من الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإعفائه من منصبه بناء على طلبه كرئيس لـ رئاسة الاستخبارات السعودية في 29 يناير 2015 أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوماً ملكياً قضى باعفائه من منصبه كرئيساً لمجلس الأمن الوطني السعودي.

    الجدير ذكره أنه وحينما حصلت أحداث 11 سبتمبر جرت عواصف شديدة على هذه العلاقة و ظل الأمير بندر بن سلطان مدافعاً عن بلاده في مختلف المحافل والندوات والمناسبات مبيّناً للشعب الأمريكي وللمسئولين أهمية ومتانة العلاقات الأمريكية السعودية وجهود الحكومة السعودية في مكافحة العنف ومحاربة الإرهاب، فهو يعتبر العراب الحقيقي للعلاقات السعودية الأمريكية في مرحلة اتسمت بشدة الحساسية.

    نستدرك أنه قد كانت أولى مهام الامير بندر بن سلطان بعد تسلمه رئاسة الاستخبارات العامة في يوليو 2012، هي التعامل مع الملف السوري الشائك، بكل ما فيه من تفاصيل وعقبات وتحديات، أبرزها الدور الإيراني في دعم النظام السوري وإن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما كانت قد غضبت من سياسة الأمير بندر بن سلطان بندر بن سلطان في الملف السوري ولها قناعة بأنه يدير الملف خلافا لسياستها بتواطىء واتفاق مع جماعات المحافظين الجدد في واشنطن الذين يسعون لإفشال سياسة أوباما في كل ما يتعلق بسوريا وإيران وحتى روسيا في آسيا الوسطى وفي الشرق الأوسط، و يعد دور الأمير بندر بن سلطان في سوريا موضوعا شائكا و تتباين الآراء حول هذا الموضوع حيث يرى البعض ان دوره ادى بشكل مباشر إلى تدمير سوريا و وضعها في حالة حرب أهلية بين النظام السوري و فصائل المعارضة السورية

    بهذا الكم من المعلومات نتوقف حيث أفضنا لما لدينا من تفاصيل كانت كجواب لسؤال “من هو بندر بن سلطان بن عبدالعزيز” الذي يعتبر واحداً من أكثر الأسئلة اهمية في هذه اللحظات.

    مواضيع ذات صلة لـ من هو بندر بن سلطان بن عبدالعزيز السيرة الذاتية:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً