لخص قصة موسى مع السحرة المذكورة في القران

لخص قصة موسى مع السحرة المذكورة في القران

جوجل بلس

محتويات

    ملخص قصة موسى مع السحرة، نسرد لكم القصة بشكل شيق وجذاب، مع الاخذ بعين الاعتبار تسلسل الاحداث كم حدثت بالضبط عندما كان موسى في مواجهة سحرة فرعون، وقد قمنا باختصار القصة وتقليصها بدون انقاص اي شيء من احداثها الرئيسية، هناك الكثير من العبر والحكم التي نستنجها من القصة التي حدثت قبل اكثر من 3000 عام، والتي مازلت الى يومنا هذا بفضل وجودها في القران الكريم الذي تعهد الله بحفظه من ايادي الشر التي ترغب في تدمير او تحريف القران حتى لا يصل الى الناس، ان القران الكريم يحتوي على العديد التي حدثت بالماضي والتي تحمل الكثير من الفوائد والعبر للمسلمين، ان القران الكريم موجه لعامة الناس، ويجب على كل سكان العالم ان يتبعوا الدين الاسلامي، او انهم سوف يدخلون النار والعياذ بالله، وقد استخدم الله القصص في القران لانه وسيلة جيدة لايصال المعلومات الى عقول الناس، ولذلك نجد الكثير من القصص الموجودة في القران الكريم مثل قصة اصحاب الكهف وقصة صاحب الجنتين.

    ملخص قصة موسى مع الفرعون والسحرة

    لقد كان هناك في ارض مصر في زمن بعيد حضارة عريقة، وهي حضارة الفراعنة، وكان الشخص المسؤول عن ادارة هذه المملكة هو الفرعون والذي كان يدعي بانه الاله وهو الخالق، وقد جعل الناس تصدقه، وكان يستخدم القوة والقسوة والتعذيب لكي يجعل الناس يفعلون ما يامر به، وفي خضم هذا ارسل الله نبيا الى هذا الشعب لكي يهديهم وعلى راسهم فرعون، وكان هذا النبي هو موسى عليه السلام، وقد ذهب الى الفرعون واخبره بانه نبي من الله وانه هنا لكي يهديه الى الطريق الصحيح وعبادة الله حتى تنجو من عذاب النار، وقد سخر فرعون منه، وطلب منه ان يقدم له الدليل على ذلك، فرمى موسى عصاه على الارض، وبامر الله تحولت الى الافعى. وقد غضب الفرعون وقال ان هذا سحر، وقد امر بان ياتوا بأمهر السحرة لكي ينافسوا موسى عليه السلام.

    وبعد ان قدم السحرة والقوا بعصيهم وحبالهم على الارض امام الناس اجمع، وقد خيل للناس بانها افاعي بفضل السحر الذي مارسوه على هذه العصي، ثم القى موسى العصا على الارض، والتي تحولت بمعجزة من الله الى افعى حقيقية كبيرة والتهمت كل افاعي السحرة الصغيرة. وقد ذهل السحرة والناس من هذا المشهد الذي لم يروا مثله من قبل.

    ثم سجد كل السحرة والناس على الارض لله، وقالوا انه هذا الرجل صادق وقد اعلنوا ايمانهم بالنبي موسى وبربه. وهذا ما جعل الفرعون يغضب كثيرا مما امر بقتل كل من صدق و وقف بجانب موسى. واستمر الفرعون على اصراره بالكفر الى ان اغرقه الله في البحر عندما كان يحاول اللحاق بموسى والمؤمنين في البحر.

    مواضيع ذات صلة لـ لخص قصة موسى مع السحرة المذكورة في القران:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً