معنى اسم مصطفى

معنى اسم مصطفى

جوجل بلس

محتويات

    يصطفي الله من عباده الصالحين ليفوزوا في أعلى مراتب الجنان، فالاصطفاء يكون اختيار العباد الصالحين بالقول والفعل، وقد لُقب الرسول محمد – صلى الله عليه وسلم – بالمصطفى لأنه خير الخلق والورى من عرب ومن عجم، فقد فاق النبيين في العلم والخلق .

    إن اسم مصطفى من اسماء اولاد قديمة لكنها ما زالت موجودة حتى يومنا هذا، يحب البعض تسمية ابناءهم الذكور بهذا الاسم، كما أن أصل اسم مصطفى هو عربي، وعند البحث عن جذوره نجده مشتق من الفعل اصطفى، وهنا سنتعرف على معنى اسم مصطفى .

    معنى اسم مصطفى

    اسم مصطفى للعلم المذكر، هذا الاسم محبب عند العرب والمسلمين .

    معنى اسم مصطفى في اللغة العربية

    اسم مصطفى على وزن اسم مفعول من الفعل اصطفى، ويعني المختار المنتقى .

    معنى اسم مصطفى في القرآن الكريم

    لقد جاء ذكر اسم مصطفى في القرآن الكريم بصيغة الجمع في قوله تعالى :  { وَإِنَّهُمْ عِنْدَنَا لَمِنَ الْمُصْطَفَيْنَ الأَخْيَارِ } .

    الحكم الشرعي للتسمية باسم مصطفى

    لم يحمل اسم مصطفى أي معنى من معاني الشرك أو المعاني المكروهة لذلك لا حرج من التسمية به .

    أبيات شعر عن اسم مصطفى

    ساحدثكم عن مصطفى _____ والله قلبي عنه ما غفى
    والمنتدى بحبه يتحـــرَق_____ فهو في القلب ولو جفى

    صفات حامل اسم مصطفى

    معنى اسم مصطفى في علم النفس انه شخصية محبوبة من الجميع، يكره كثرة الكلام وهذا يوقعه في مشاكل مع شريكة حياته، جريء في تصرفاته، كتوم عن مشاعره، طيب القلب .

    شخصيات مشهورة تحمل اسم مصطفى

    مصطفى فهمي : ممثل مصري من اصول شركسية، ولد بتاريخ 13 سبتمبر عام 1942، درس في المعهد العالي للسينما في القاهرة وحصل منه على شهادة بكالوريوس المعهد العالي للسينما. بدأ مشواره الفنى كمصور سينمائي مع مدير التصوير عبد الحليم نصر في فيلم أميرة حبي أنا ثم اشترك بالتمثيل في فيلم أين عقلي مصطفى فهمي هو الشقيق الأصغر للممثل المصري حسين فهمي. كان متزوجا من سيدة إيطالية، وله منها ولد وبنت. وقد تزوج من الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي منذ العام 2007 وحتي طلاقهما الثالث في 2012 .

    صور اسم مصطفى

    اسم مصطفى من الاسماء الجميلة والرائعة التي يبحث عنها الكثير من الامهات، وهو اسم اولاد بحرف الميم وهو من اجمل الاسماء المسمية للاولاد وهو جميل معنى اسم مصطفى، والتعرف على معنى اسم مصطفى في اللغة العربية، ومعنى اسم مصطفى في علم النفس.

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم مصطفى:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً