معنى اسم مايا

معنى اسم مايا

جوجل بلس

محتويات

    مايا من الاسماء الجميلة والجذابة التي تحمل معاني الرقة والدلع، لكن قليلاً ما نجد فتاة تحمل هذا الاسم في المجتمعات العربية حيث تبقى نسبته محدودة مقارنة بأسماء أخرى كونه اسم من أصل أعجمي لكنه منتشر وشائع عند الرومان وفي بلاد المكسيك ، إن اسم مايا من اسماء بنات ناعمة ورقيقة، يعتبر اسم مايا من الاسماء التي لها أصل لاتيني، لكن معنى اسم مايا والحكم الشرعي للتسمية به وكذلك الصفات البارزة في صاحبة اسم مايا سنتعرف عليها فيما يلي .

    معنى اسم مايا

    اسم مايا من اسماء الأنثى وهو اسم ذو أصل لاتيني .

    معنى اسم مايا في اللغة العربية

    اسم مايا محرف عن اسم ماري الذي أصله اسم مريم، ويقصد باسم مايا عند الرومان إله الربيع وزوجة البركان، وكذلك هو اسم شعب من الهنود الحمر في أمريكا الوسطى وخاصة المكسيك .

    معنى اسم مايا في القرآن الكريم

    لم يأتِ ذكر اسم مايا في القرآن الكريم .

    الحكم الشرعي للتسمية باسم مايا

    هناك شبهات تدور حول معنى اسم مايا لذلك يفضل عدم التسمية به .

    أبيات شعر عن اسم مايا

    ارسلت الي مايا الف كلمة حب

    ارسلت الى مايا الف رسالة

    وما يا لم تجيب ولم ترد

    ارسلت الى مايا الف قصيدة شعر

    لو ارسلت كلماتى لا وزعتها

    لا كفت كل نساء الارض

    فكلماتى يا مايا تحول الشوك الى ورد

    فانا عندما احب

    احول الدنيا الى فراشة ملونة

    كعيون حبيبتى

    عندما احب لم يعد على الارض

    جوع ولا عطش

    لم يعد غير بسمات القمر

    اة يا مايا لقد علمتينى السهر

    صفات حامل اسم مايا

    معنى اسم مايا في علم النفس الذي يعني مايا فتاة رقيقة وناعمة، تتميز بصوت منخفض، كما انها رومانسبة وتحب الموسيقى لحد كبير، وهي فتاة نشيطة وطموحة ومحبوبة من الجميع وذكية جدا وبراقة .

    شخصيات مشهورة تحمل اسم مايا

    مايا دياب :وهي مغنية وممثلة وعارضة أزياء ومقدمة برامج لبنانية، وعضو سابق في فرقة فور كاتس حيث أنها إشتهرت من خلال برنامج ستوديو الفن عام 1996، لأنها فازت بالجائزة الذهبية عن عروض الأزياء ثم ظهرت مرة أخرى في ستديو الفن عام 2001 وبعدها إنضمت إلي فرقة فور كاتس ثم قررت الأنفصال عنها في عام 2010 لكي تعمل بمفردها في المجال الفني وقررت تصوير أغنية مصورة مع المخرج اللبناني يحيى سعادة في تركيا إلا أن المخرج توفي أثناء التحضير لتصوير الأغنية بسبب تعرضه لصعق كهربائي وهي فازت بلقب أفضل مقدمة تلفزيونية عن برنامج هيك منغني عام 2012 وهي متزوجة من رجل الأعمال «عباس ناصر» ولديهما طفلة تدعى كاي .

    صور اسم مايا

    معنى اسم مايا من الاسماء الجميلة والرائعة واسم مايا من اسماء بنات بحرف الميم، ومشهور بشكل كبير رغم انه قديم الا انه يعتبر حديث لجمال اللفظ والمنادى به، وقدوضعنا لكم معنى اسم مايا في اللغة العربية معنى اسم مايا في علم النفس ايضا.

    مواضيع ذات صلة لـ معنى اسم مايا:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً