ادعية تيسير الزواج للشيخ محمد حسان

ادعية تيسير الزواج للشيخ محمد حسان

جوجل بلس

محتويات

    ادعية تيسير الزواج للشيخ محمد حسان، ان الشيخ العلامة محمد حسان أحد أشهر مشايخ الدعوة في الوطن العربي، وهو صاحب صوت جميل في تلاوة القران الكريم، وله الفضل الكبير في تفسير وشرح الكثير من الآيات القرانية عبر البرامج التلفزيونية التي خرج بها الشيخ حسان خلال السنوات الماضية، هذا ويعتبر الزواج أحد السنن التي حثنا عليها خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ويعتبر الزواج هو الشق الأخر من الدين، أو كما يقول البعض هو نصف الدين ، فالزواج يا أحبتي من سنن الحياة المباحة التي يسعى العديد من الشباب اليها، وعن ابن مسعود قَالَ : ” كُنَّا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَبَابًا لَا نَجِدُ شَيْئًا فَقَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :” يَا مَعْشَرَ الشَّبَابِ مَنْ اسْتَطَاعَ منكُم الْبَاءَةَ فَلْيَتَزَوَّجْ ، فَإِنَّهُ أَغَضُّ لِلْبَصَرِ ، وَأَحْصَنُ لِلْفَرْجِ ، وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَعَلَيْهِ بِالصَّوْمِ فَإِنَّهُ لَهُ وِجَاءٌ “، وهذا دليل واضح علي أهمية الزواج لفئة الشباب خاصة لحماية أنفسهم من الشبوهات، وفي هذا المقال سنطرح عليكم باقة من ادعية تيسير الزواج للشيخ محمد حسان.

    ادعية تيسير الزواج مكتوبة

    يوجد العديد من الأدعية الإسلامية التي حدثنا عنها المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، وهي من الأدعية المستحبة التي تساعد المسلم في التغلب علي الكثير من المواقف الصعبه، فالدعاء يا أحبتي يعتبر شيئ عظيم وجميل، لأنه أحد الأمور التي تقربنا من الله عز وجل، ولهذا إخترنا لكم مجموعة من أعظمم ادعية تيسير الزواج للشيخ محمد حسان.

    • اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.
    • اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.
    • اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.
    • اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.
    • اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.
    • اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ زدني قُرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيراً.
    • اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
    • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
    • اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت
    • سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الّذي يخافك، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
    • اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.
    • اللهمّ إني أعوذ بك من بوار الأيم، وتأخّر الزّواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق من الزّوج (الزّوجة) وممّا آمل.

    ادعية مستحبة لتيسير الزواج

    الكثير من الأصدقاء والأحبة يبحثون عن أعظم الأدعية الإسلامية التي أوصانا بها نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، وهي من الأمور المستحبة التي تقرب العبد من ربه، والزواج يا أحبه هو سنه عن نبينا علية أفضل الصلاة والسلام، واتباع سنة نبينا أحد الأمور الهامة التي نحصدها في هذه الدنيا للفوز بالأخرة، وفي هذه الفقرة نترككم الان مع أعظم الادعية المستحبة لتيسير الزواج.

    • حديث أنس قال:” كان أكثر دعاء النّبي صلّى الله عليه وسلّم: اللهم آتنا في الدّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النّار “، رواه البخاري ومسلم.
    • الدّعاء الذي علمه النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – لمن سأله كيف أقول حين أسأل ربي؟ قال:” قل: اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني، فإنّ هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك “، رواه مسلم من حديث طارق الأشجعي.
    • ربّنا آتنا في الدّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النّار، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خير، واجعل الموت راحةً لي من كلّ شرّ، اللهم إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كله، ما علمت منه وما لم أعلم.
    • قوله صلّى الله عليه وسلّم:” ثلاث حقّ على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله، والمكاتب يريد الأداء، والنّاكح الذي يريد العفاف “، رواه الترمذي.
    • إنّ للمسلم أن يدعو بما شاء ممّا أحبّ، ولو لم يرد مضمونه صريحاً في الأدعية المأثورة، ما لم يكن إثماً أو قطيعة رحم، والله سبحانه وتعالى قريب مجيب لمن دعاه كما قال تعالى:” وإذا سألك عبادي عنّي فإنّي قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون “، البقرة/186، وقال تعالى:” وقال ربّكم ادعوني أستجب لكم “، غافر/60، وعلى الدّاعي أن لا يغفل عن قوله تعالى:” فليستجبوا لي وليؤمنوا بي “.

    مواضيع ذات صلة لـ ادعية تيسير الزواج للشيخ محمد حسان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً