خدمة تسجيل قطعة ارض في النظام العقاري الكترونيا

خدمة تسجيل قطعة ارض في النظام العقاري الكترونيا

جوجل بلس

محتويات

    نشرح لكم هنا خدمة تسجيل قطعة ارض في النظام العقاري اون لاين، هناك الكثير من المواطنين الذين يرغبون في تسجيل اراضيهم الجديد او القديمة لدى وزارة العدل التي ستضمن لهم بانهم سيحافظون على اراضيهم من السلب والسرقة التي قد تحدث من قبل المخادعين ولذلك يجب على كل مواطن لدية قطعة ارض ان يقوم بتسجيلها باسمه في سجلات الدول حيث انها ستبقى محفوظة باسمه الى الابد ما لم يحصل تغيير على الملكيات للمواطن، وتسجيل الاراضي عزيزي المواطن في وزارة العدل التي ستقوم بدورها بحفظ هذه البيانات في سجلاتها يضمن بان هذه الارض ستبقى لك حتى لو اتى شخص اخر وادعى انه ارضه فانت ستكون لديك اوراق ثبوتية تثبت بان الارض هي ملكك. وانت الان لا تحتاج الى الذهاب الى احد فروع وزارة العدل في منطقتك لتسجيل الاراضي ولكن الامور اصبحت متطورة بحيث يمكنك تسجيل ارضك باسمك في وزارة العدل باستخدام جهاز الكمبيوتر الشخص او هاتفك الجوال الذي يستطيع الاتصال بالانترنت.

    خطوات تسجيل قطعة ارض في النظام العقاري الكترونيا

    تابع الخطوات التالية عزيزي المواطن واحرص على تنفيذها بالترتيب التي وردت به، وكل الخطوات التالية تتم في الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة العدل الامريكية لذلك ستكون اول خطوة بالطبع هي بالذهاب الى موقع وزارة العدل من خلال الرابط التالي: رابط موقع وزارة العدل 

    والتي تظهر صورته بالاسفل

    1- ضغط على زر “الخدمات الالكترونية” الموجودة في الشريط العلوي.

    2- نضغط الان على “تسجيل المخططات” كما يظهر بالصورة الموجودة بالاعلى.

    3- ثم ستظهر لنا صفحة جديدة موجود فيها معلومات عن الخدمة نقوم بالضغط على الدخول الى خدمة تسجيل المخططات.

    4- بعدها سينقلنا السيرفر الى صفحة ويب جديدة نقوم باختيار تسجيل جديد منها، حيث يوجد خيارين اما تسجيل جديد او استكمال تسجيل سابق. ونحن في حالتنا نختار تسجيل جديد لكي نستمر في الاجراءات الصحيحة لتسجيل قطعة ارض على النظام العقاري اون لاين.

    5- بعد ذلك سيطلب منا السيرفر الخاص بالموقع نوع تسجيل العقار حيث يوجد هناك نوعان للتسجيل العقاري في وزارة العدل السعودية وهما تسجيل عقارات مدنية مثل الشقق والمباني السكنية او المحال التجارية، والنوع الثاني هو تسجيل الاراضي، وبهذا يصبح من الواضح لدينا ماذا نختار من هذين الخيارين، طبعا سنختار تسجيل الاراضي وهو الخيار الثاني. انظر الى الصورة التالية لتاكد من قيامك بهذه الخطوة بالشكل المناسب.

    6- بعدها سيرسل لنا السيرفر الخاص بالموقع الالكتروني لوزارة العدل صفحة يطلب فيها من المواطن كافة المعلومات التي تتعلق بالارض التي ينوي تسجيلها في النظام العقاري في وزارة العدل مثل مكان الارض ومساحتها والمدينة التي تقع فيها الارض. وبهذا نكون قد شارفنا على الانتهاء من خطوات تسجيل قطعة ارض في النظام العقاري.

    7- بعد الانتهاء من كل الصفحات التي تطلب منا ادخال المعلومات التي تتعلق بالارض، فان السيرفر سيرسل لنا صفحة يطلب منا حفظ المعلومات بشكل نهائي او حفظ مبدئي يسمح لنا بالتعديل لاحقا ولا ان الضغط على حفظ مبدئي لن يجعل الموظف القائم باعمال تسجيل الاراضي في وزارة العدل ينظر الى طلبك ما لم تضع حفظ نهائي. والصورة التالية تظهر صفحة الويب المقصودة.

    8- في النهاية ستظهر لك رسالة من سيرفر وزارة العدل تفيد بان طلبك نجح في التسجيل وايضا يظهر لك رقم الطلب ويجب عليك حفظة واخذه معك عندما تذهب الى وزارة العدل لكي تقوم باستكمال اجراءات تسجيل قطعة ارض في النظام العقاري الكتروينا.

    وبهذا نكون قد انتهينا من عرض الخطوات الصحيحة وبدون اي نسيان لاي خطوة لتسجيل قطعة ارض في سجلات وزارة العدل السعودية، ونرجو ان تكونوا استفدتم من هذه المقالة ونجحتم في تسيجل قطعة الارض الخاصة بكم في النظام العقاري، وياتي هذا التطور في تسجيل الاراضي التي يعتمد على الانترنت بايعاز من الحكومة السعودية التي ترغب في توفير وقت وجهد المواطن الذي كان سيضيع في الذهاب الى احد فروع وزارة العدل. ومن المهم ايضا تذكيركم اعزائي المواطنين بانه يجب عليكم ان تسجلوا كل الاراضي التي تمتلكونها في النظام العقاري التابع لوزارة العدل.

    مواضيع ذات صلة لـ خدمة تسجيل قطعة ارض في النظام العقاري الكترونيا:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً