اقوى دعاء على الظالم من السنه

اقوى دعاء على الظالم من السنه

جوجل بلس

محتويات

    الظلم من أقوى وأصعب الامور التي من الممكن أن يمر بها أحدنا، وبالذات إن كان من أقرب الناس إلينا، وقد نلجأ أحيانًا لاقوى دعاء على الظالم، نتوجّه به إلى الله سبحانه وتعالى ليرد لنا مظالمنا، وليُعيد لنا حُقوقنا التي سُلبت منّا، وحتّمًا سيُجيب سبحانه، فليس هناك دعاء إلا ويستجيب له الله، فإما أن يستجيب فورًا ، أويؤجله أو يرد به بلاء عنا، لذا يجب علينا أن نلجأ إلى الله تعالى دومًا، في السرّاء والضرّاء، فالدعاء من السلوكيات التي تُؤكّد وتُدلل على تقربنا من الله وإيماننا ويقيننا به سبحانه جل وعلا.

    هنا اقوى دعاء على الظالم اخترناه لكم وأتينا به من الكتب التي تمّ تناقلها من السلف الصالح، حيثُ كان الأنبياء والصحابة قد دعوا الله به، واستجاب لهم، فلا تتردّدوا في أخذ نص هذا الدعاء وتطلبوا من الله العون والمساعدة في قضاء أي من الحوائج الدنيوية، ولكنّ من الواجب عليكم أن تكونوا على يقين بأنّ الدعاء من غير المشترط فيه أن يكون مُلزَم بنص معين، فمن الممكن أن ندعوا الله بأي نص أو صيغة أردناها.

    اقوى دعاء على الظالم مستجاب

    هذه مجموعة من أكثر الأدعية تناقلًا ووجودًا في كتب السنة النبوية والفقه، فهي من الأدعية المأثورة والمتعارف عليها، فقد تمّ اتّخاذها وسيلة لدعاء الله وطلب العون منه على الظالمين، إليكم هنا اقوى دعاء على الظالم مستجاب.

    يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموريفي دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، فاستشرت نصيحي فأشارعليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك.

    اقوى دعاء على الظالم قصير

    الأدعية كثيرة ومتنوعة، وكل منا بإمكانه أن يدعو الله بالصيغة أو العبارات المناسبة التي تخرج من نفسه وقلبه، ولكن هناك بعض الأدعية التي تمّ التوصل إليها من بعض الكتب، فإليكم هنا مثال عليها.

    رجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل: ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِمَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللهُ ) وقلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ )، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمن به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كماوعدتني يا من ﻻ يخلف الميعاد.

     

    اقوى دعاء على الظالم

    قال تعالى: “يا عبادي إنّي حرّمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرّمًا”، في الآية الكريمة دلالة واضحة على أنّ الظلم مُحرّم من قبل الله تعالى، لذا يجب علينا أن نكف عن ارتكاب هذا الإثم بحق أنفسنا وبحق غيرنا، إلا أنّ البعض منا من الممكن أن يتعرض لذلك، لذا فإنّ هذا هو نص اقوى دعاء على الظالم من السنه.

    يا ربّ اللّهمّ إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

    حسبي الله ونعم الوكيل في من اذانى
    اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك اللتى يهتز لها الكون
    اللهم اسألك بعزتك اللتى يهتز لها العرش ومن حولة

    يا ربّ ها أنا ذا يا ربّي، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك، فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه لا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمنّ به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد .

    قدمنا لكم هنا ما تتمكنوا من الدعاء به عندما تتعرضوا للظلم، فقد وضعنا بين أيديكم نص اقوى دعاء على الظالم، وحرنا أن تكون من الأدعية المُجربة التي استجاب لها الله سبحانه وتعالى.

    مواضيع ذات صلة لـ اقوى دعاء على الظالم من السنه:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً