شرح طلب اجازة مرضية من نظام فارس

شرح طلب اجازة مرضية من نظام فارس

جوجل بلس

محتويات

    شرح طلب اجازة مرضية من نظام فارس، يعتبر نظام فارس أحد أشهر البرامج الالكترونية التي تقدم الكثير من الخدمات الهامة الي كافة المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية، حيث يوفر هذا النظام العديد من الخدمات الإلكترونية والعديد من الإستعلامات الأخرى التي تخص الهيئة التدريسية بدرجة كبيرة، وفي هذا النظام يفر للعاملين إمكانية تسجيل طلب إجازة مرضية بكل سهولة ويسر، بالإضافة الي انه يمكنكم من الحصول علي إجازة رسمية بطلب إلكتروني رسمي، في وقت لا يتجاوز الخمس دقائق، فهناك فريق عمل يتابع هذه الطلبات بشكل دوري،وفي هذا المقال سنطلعكم علي كيفية طلب إجازة مرضية وغير مرضية من خلال الموقع الالكتروني لنظام فارس بالصور.

    خطوات طلب اجازة عبر نظام فارس بالصور

    متابعينا الكرام نوفر لكم هنا شرح مبسط لكيفية الحصول علي طلب إجازة رسمية عبر موقع نظام فارس الكترونياً، فمن خلالها يمكنكم الحصول علي إجازة مرضية في غضون 24 ساعة تقريباً، فهناك فريق عمل يهتم بطلباتكم علي مدار الساعة، وفي هذه الفقرة سنتعرف علي كيفية التقديم لطلب إجازة مرضية عبر موقع نظام فارس إلكترونياً بالصور.

    1- قم بالدخول الى الموقع الرسمل لوزارة التعليم السعودي من خلال الرابط التالي: www.moe.gov.sa/ar/Pages/default.aspx

     

    2- في القائمة الرئيسية للموقع سنقوم باختيار المنتجات الالكترونية لتظهر لنا العديد من الخدمات الالكترونية الخاصة بالوزارة حيث نختار التصنيف الثاني و هو برنامج فارس.

    3- سيفتح لكم برناج فارس الصفحة الرئيسية فيه ولابد من ادخال البيانات المطلوبة اسم المستخدم، كلمة السر، رمز التحقق  ثم اضغط على زر تسجيل الدخول.

    4- في القائمة الرئيسية للموقع نقوم بالضغط على صلاحية الخدمة الذاتية للموظف لتظهر تحتها العديد من الخدمات التي نختار منها طلبات الاجازة.

    5- خلال صفة طلبات الاجازة ستظهر لك بيانات الاجازة السابقة حيث نقوم بالضغط على زر طلب اجازة.

    6- سيتم تحويلك الى صفحة ” طلب الاجازة ” و التي بها مجوعة من الخانات التي لابد من ادخالها :

    • نوع الاجازة : اجازة مرضية خانة الزامية.
    • تاريخ البداية و تاريخ النهائية للاجازة المطلوبة خانة الزامية.
    • اضغط على زر احتساب المدة ليظهر لك مدة الغياب المطلوبةخانة الزامية.
    • اضافة مرفق يوضح حالاتك المرضية من خلال زر اضافة مرفق.
    • هذه الخانات هي الاهم و الزامية في تقديم طلب الاجازة المرضية، اما باقي الخانات فهي غير الزامية ولكن يفضل ان تضيفها ثم نضغط على زر التالي في اعلى الصفحة.

    7- تظهر لك صفحة مراجعة البيانات للطلب ثم نضغط على زر تنفيذ.

    8- في الصفحة الاخيرة يظهر لك حالة الطلب وانه معلق وبعد ان يتم الموافقة عليه سيتم اخبارك في نفس الصفحة و هي صفحة طلبات الاجازات.

    ملاحظة: في بعض الأحيان لا يقبل طلب الإجازة المرضية للموظفين، وذلك لعدم تنصيب الخطة التراكمية للاجازة المرضية الخاصة بهم، و لكي تتفادا هذه المشكلة  يتوجب عليكم التواصل مع قسم شؤون الموظفين لدى وزارة التعليم بشكل مباشر من خلال التواصل معهم عبر الواتس اب عبر الراقم المباشر التالي 0503393517.

    مواضيع ذات صلة لـ شرح طلب اجازة مرضية من نظام فارس:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً