سلم رواتب العسكريين الجديد 1439 ضباط وأفراد

سلم رواتب العسكريين الجديد 1439 ضباط وأفراد

جوجل بلس

محتويات

    سلم رواتب العسكريين الجديد 1439 ضباط وأفراد سنتعرف وإياكم عليه هنا، حيثُ أعلنت الحكومة السعودية رفع سلم رواتب العسكريين الجُدد في كافة الدوائر الحكومية التابعة لوزارة الداخلية، وذلك بعد أن شكا العديد منهم من غلاء المعيشة الذي طال كافة مستلزمات الحياة الرئيسية، ولكنّ وزارة الداخلية السعودية اعتمدت مزايا مالية جديدة لكل موظفين المؤسسات العسكرية في المملكة، سعيًا منها لتوفير سُبل الحياة للمواطن السعودي.

    في ظل العديد من التغييرات التي طالت كافة الأمور الحياتية، والاقتصادية في المملكة كان رفع سلم رواتب العسكريين الجديد 1439 ضباط وأفراد واحد من التغييرات التي زاد اهتمامنا بها، وذلك لتتمكنوا من التعرف على كل ما جاء في قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله بخصوص هذا الشأن.

     

    سلم رواتب العسكريين الجديد 1439 ضباط وأفراد في السعودية

    في الاول من يناير من العام الجديد أصدر الملك سلمان خادم الحرمين الشريفني أوامر ملكية جاء فيها تفاصيل صرف العلاوات السنوية لكافة موظفي الدولة العسكريين والمدنيين، للسنة المالية الجديدة، وذلك اعتبارًا من التاريخ الذي أسلفنا ذكره، حيثُ تمّ إضافة نسبة مالية بدل غلاء معيشة لكل من أُحيل للتقاعد، والمبلغ وصل إلى 1000 ريال سعودي لكل من يتقاضى راتب 500 ريال.

    سبب رفع رواتب العسكريين

    كان السبب الأولي والرئيسي لرفع رواتب العسكريين في المملكة العربية السعودية هو أنّ كافة السلع والمستلزمات الرئيسية للحياة، حيثُ كانت هذه الخطوة من قبل الملك كخطوة استباقية لتفادي أي من الأمور التي من الممكن أن تُشعل فتيل المطالب التي لا انتهاء لها من قبل الموظفين، وبادر هو بذلك.

    سلم رواتب العسكريين الجديد

    كل من هو رئيس رقباء أول سيتقاضى مبلغ 700 ريال، ووكيل رقيب الريفي سيأخذ 500 ريال، وعلاوة الخطر ستكون 600 ريال سعودي، وهذا ما تمّ المصادقة عليه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بعد أن أصدر العديد من الأوامر الملكية التي تخص هذا الأمر.

    كان السبب الرئيسي لرفع رواتب الجيش في المملكة العربية السعودية هو أن المادة 154 في الدستور، قد نصّت على أنّ خدمة الضباط تتقاضى راتب لستة أشهر من الحالات أ، ب، ج، وغيرها سيأخذ راتب مقدار أربعة أشهر إن انتهت خدمته لأي من الأسباب غير التأديبية.

    سبب زيادة رواتب الشرطة في السعودية

    جاء في اللائحة أنّ مكافأة نهاية الخدمة التي جاءت في نص المادة 26 تُعادل الراتب الفعلي لمدة ستة أشهر من الحالات ب، هـ، ط، وذلك حسب المادة 56 ما عدا الحالات الأخرى منها، وكانت أسباب زيادة الرواتب بالمقام الأول هي المغالاة في أسعار المنتجات الاستهلاكية في المملكة.

    أشاد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن سلمان على هذه القرارات التي اعتبرها واحدة من أهمّ الأوامر الملكية التي أقرّت من قبل خادم الحرمين الشريفين في العام الجديد 2018.

    مواضيع ذات صلة لـ سلم رواتب العسكريين الجديد 1439 ضباط وأفراد:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً