الاستعلام عن نتائج الامتحانات نظام نور

الاستعلام عن نتائج الامتحانات نظام نور

جوجل بلس

محتويات

    نقدم لكم في هذه الصفحة الطريقة الجديدة للتسجيل في نظام نور الالكتروني، نظام نور هو برنامج توفره وزارة التربية والتعليم السعودية لمساعدة الطلبة واولياء الامور في معرفة نتائج امتحاناتهم عن طريق الانترنت، ولقد خصصنا هذه الصفحة لنشرح لكم الطريقة الجديدة للتسجيل في نظام وكيف يمكن الوصول له عن طريق الرابط الذي سوف نقدمه لكم في هذه الصفحة، ويشهد موقع نظام نور الالكتروني الكثير من الزيارات بعد انتهاء الطلاب والطالبات من تقديم امتحاناتهم واعلان مدارسهم نزول نتائج الامتحانات، ويمكن للطالب او ولي الامر ان يدخل الى موقع نظام نور والتسجيل في الموقع ومن ثم معرفة نتائج الامتحانات. ونظام نور الالكتروين يوفر الكثير من الوقت والجهد الذي يمكن ان يضيع في الذهاب الى المدرسة او الى وزارة التربية والتعليم لمعرفة نتائج امتحانات ابنائهم او بناتهم. تابعوا هذا الشرح لتعرفوا كيفية الدخول الى نظام نور والوصول الى المعلومات التي تتعلق بنتائج الامتحانات.

    التسجيل في نظام نور لاولياء الامور

    الكثير من اولياء الامور يعانون من صعوبة التسجيل في نظام نور لمعرفة نتائج ابنائهم، حيث انهم يستطيعوا ان يصلوا الى موقع نظام نور الرسمي و لكن يجدون امامهم انه يجب عليهم ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور وهم لا يملكون اسم المستخدم وكلمة المرور ولذلك فانهم لن يستطيعوا الدخول الى نظام نور، وهناك الكثير من الاشخاص الذين واجهتهم هذه المشكلة ونحن بدورنا ارتئنا لمساعدة هؤلاء الذين لم يستطيعوا التسجيل في نظام نور الالكتروني لمعرفة نتائج امتحانات الطلاب والطالبات السعوديين.

    نعرض لكم الان الخطوات التي يجب عليكم فعلها للوصول الى نتائج امتحانات ابنائكم عن طريق الموقع الالكتروني لنظام نور. ويجب الاشارة الى ان نظام نور هو خدمة الكترونية تقوم بتقديمها وصيانتها وزارة التربية والتعليم السعودية.

    1- اول خطوة هي الذهاب الى موقع وزارة التربية والتعليم السعودية الرسمي من خلال الرابط التالي: موقع وزارة التربية والتعليم.

    2- بعد الدخول الى الموقع الالكتروني لوزارة التعليم، سوف نجد زر “تسجيل الدخول” في اعلى صفحة الموقع. والمطلوب هو الضغط على هذا الزر للذهاب الى صفحة التسجيل الموحد. ويمكنك الوصول اليها مباشرة من خلال الرابط التالي: صفحة التسجيل الموحد التابع لوزارة التربية والتعليم السعودي. والصورة التالية توضح صفحة التسجيل الموحد:

    3- بعد الدخول الى صفحة التسجيل الموحد، في قسم التسجيل في بوابة الوزارة نضغط على “سجل الان” للحصول على حساب جديد في الوزارة ويصبح لدينا اسم مستخدم وكلمة مرور، ولكن تذكر اذا كان لديك حساب في الموقع او في نظام نور فانت لست بحاجة الى التسجيل وعليك الذهاب مباشرة الى موقع نظام نور للتسجيل. اما اذا كنت مسجل مسبقا في الموقع ولكن نسيت كلمة المرور يمكن الضغط على نسيت كلمة المرور في اسفل الصفحة في صفحة الويب الخاصة بموقع نظام نور.

    وسوف تظهر لك الصفحة التالية الموجودة بالصورة بالاسفل بعد الضغط على “سجل الان” التي تطلب منك ادخال المعلومات الخاصة بك للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور في وزارة التربية والتعليم حيث يمكنك استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور هذه في تسجيل الدخول في كافة الخدمات الالكترونية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم السعودية عبر موقعها الالكتروني ومن ضمن هذه الخدمات التي تسطيع الوصول اليها هي خدمة نظام نور التي تسمح لك كما شرحنا سابقا بمعرفة نتائج امتحانات.

    بعد تعبئة جميع البيانات المطلوبة من اسم مستخدم الى رقم جوال وغيرها من المعلومات التي تطلبه الصفحة، ثم الضغط على زر “سجل”. بعد ذلك سيكون لدينا اسم مستخدم وكلمة مرور، والان نستطيع التسجيل في نظام نور باستخدامهما.

    4- نذهب الان الى صفحة الويب التي تعرض التسجيل في نظام نور من خلال الرابط التالي: رابط صفحة نظام نور

    والصورة التالية توضح صفحة نظام نور:

    وفي هذه الصفحة ندخل اسم المستخدم وكلمة المرور ورمز التحقق وهو عبارة عن اربعة ارقام الموجود بالمربع الموجود اسفله. ثم نضغط على زر “تسجيل الدخول” وبهذا نكون قد دخلنا الى نظام نور وبعدها سيكون من السهل متابعة الخطوات للحصول على نتائج امتحانات ابنائكم، حيث بقيت فقد القليل من الخطوات للوصول الى معلومات نتائج الامتحان.

    ان هذا الشرح يخص الاشخاص الذين لا يمتلكون حساب الكتروني لكي يستطيعوا الدخول الى برنامج نور او الى نظام فارس او برنامج سفير او غيرها من الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم السعودية. حيث يصطدم الكثير من الاشخاص بصفحة تطلب منهم اسم مستخدم وكلمة مرور عند الوصول الى نظام نور او غيره من الخدمات، ولذلك قمنا بتوفير هذا الشرح لكي نساعدهم على الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور. ويجدر الاشارة الى ان التسجيل سابقا كان كل خدمة على حدة، يحث كان يجد الطالب او ولي الامر زر صفحة تسجيل اولياء الامور في صفحة نظام نور نفسها ولكن الان بعد التحديثات والتطويرات التي قامت بها الوزارة على الموقع الالكتروني الخاص بها، اصبحت تعتمد على نظام التسجيل الموحد ويمكن الوصول له من الموقع الرئيسي لوزارة التربية والتعليم كما شرحنا سابقا، ومن خلال التسجيل الموحد اصبحت الامور اكثر سهولة حيث يمكنك الوصول الى اي خدمة من الخدمات الالكتروينة التي تقدمها وزرارة التعليم السعودية من خلال اسم مستخدم واحد فقط لجميع الخدمات.

    مواضيع ذات صلة لـ الاستعلام عن نتائج الامتحانات نظام نور:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً