شروط التجنيس في البحرين

شروط التجنيس في البحرين

جوجل بلس

محتويات

    نعرض لكم بشكل واضح شروط التجنيس في البحرين، نشرح لكم هنا بالضبط ما هي الشروط اللازمة للحصول على الجنسية البحرينية، او كيفية الحصول على الجنسية البحرينية، هناك الكثير من الاشخاص الذين يبحثون عن الشروط الواجب توفرها للحصول على الجنسية البحرينية او شروط التجنيس في البحرين، حيث تعتبر البحرين احد دول الخليج العربي وتتمتع باقتصاد جيد جدا حيث انها تعتمد على صادرات النفط الكبيرة والتي تدر عليها ارباح ومصادر مالية كبيرة جعلت البلد مزدهر في جميع المجالات اقتصاديا وعلميا وصحيا وغيرها من المجالات، لذلك يعد الحصول على الجنسية البحرينية شيء جيد حيث يستطيع الفرد الحاصل على الجنسية البحرينية الحصول على كل الخدمات والمساعدات التي تقدمها الحكومة البحرينية لمواطنيها، وايضا هناك ميزة اخرى وهي جواز سفر البحرين يعتبر جيدا مقارنة بباقي الدول العربية حيث يستطيع حامل هذا الجواز الدخول الى عشرات الدول بدون الحاجة الى الحصول على تأشيرة دخول لذاك البلد ويمكنك البحث على جوجل لمعرفة الدول التي تستطيع دخولها بدون تاشيرة باستخدام جواز السفر البحريني.
    ولكن الحصول على الجنسية البحرينية ليس امرا سهلا حيث ان شروط التجنيس في البحرين مقيدة ومحصورة في امور قليلة، ومن الصعب الحصول عليها بشكل سهل. تابعوا شروط التجنيس في البحرين لمعرفة الشروط الصحيحة الواجب توفرها للحصول على الجنسية البحرينية او كيفية الحصول عليها.

    شروط التجنيس في البحرين

    اذا حقق الفرد اي نقطة من النقاط التالية فإنه يستطيع الحصول على الجنسية البحرينية.
    1- اذا ولد الشخص في الاراضي البحرينية فإنه حائز على الجنسية البحرينية.
    2- اذا ولد الشخص خارج الاراضي البحرينية ولكن أبوه او احد اجداده من جهة أبوه ولد في البحرين، فان هذا الشخص يستطيع ان يحصل على الجنسية البحرينية. ولكن بشرط الا يكون هؤلاء الاشخاص الذين ولدوا في البحرين سجلوا في بيت الدولة البريطانية.
    3- تحصل المرأة الاجنبية المتزوجة من رجل بحريني على الجنسية البحرينية ولكن ليس العكس.
    4- اذا كنت لا تحقق اي شرط من الشروط التي بالاعلى ما زال امامك فرصة للحصول على الجنسية البحرينية حيث تستطيع تقديم طلب الحصول على الجنسية البحرينية اذا كنت مقيم او ساكن في البحرين بالتوجه بقديم طلب الى السلطات البحرينية وسوف يرى حاكم البحرين طلبك، حيث ان هناك صلاحية لحاكم البحرين بأن يعطي الجنسية لاي شخص ساكن بالبحرين بدون اي شروط.

    لا يستطيع هؤلاء الاشخاص الذين تنطبق عليهم الشروط التي بالاسفل ان يحصلوا على الجنسية البحرينية او اذا كانوا حاصلين عليها اصلا فإنهم سيفقدوها.

    شروط فقدان الجنسية البحرينية

    1- اذا تزوجت مرأة بحرينية من رجل اجنبي فإنها تفقد جنسيتها اذا حصلت على جنسية زوجها الاجنبي. لكنها لا تفقد جنسيتها اذا لم تحصل على جنسية زوجها.
    2- اذا كانت هناك امرأة اجنبية وحصلت على الجنسية البحرينية من خلال زواجها برجل بحريني فإن هذه المرأة تفقد الجنسية البحرينية اذا طلقها زوجها البحريني.

    يذكر ان تاريخ صدور قانون الجنسية البحرينية هو في 8 مايو 1937 وقد صدر قانون الجنسية البحرينية بأمر من حاكم البحرين في ذلك الوقت حمد بن عيسى بن علي آل خليفة رحمه الله والتي تظهر صورته بالاسفل. ويجب التنويه الى انه يجب عليكم مراجعة الحكومة البحرينية او الدخول على موقعهم الالكتروني لمعرفة كل جديد بخصوص شروط التجنيس في البحرين حيث ربما يحدث بعض التعديلات على القانون مثله مثل اي قانون قد يتعرض لبعض التعديلات من فترة الى اخرى لكي يكون ملائما للتنفيذ مع مقتضيات الامور التي تتغير بمرور الوقت.

    مواضيع ذات صلة لـ شروط التجنيس في البحرين:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً