من هو العماد علي عبد الله أيوب وزير للدفاع السوري

من هو العماد علي عبد الله أيوب وزير للدفاع السوري

جوجل بلس

محتويات

    من هو العماد علي عبد الله أيوب وزير للدفاع السوري ، وكيف وصل الى منصب وزير الدفاع وما هي قصته، نعرض لكم في هذا المقال كل المعلومات المهمة التي تتعرق بوزير الدفاع السوري العماد علي عبدلله ايوب، حيث تم مؤخرا تنصيبه في منصب وزير الدفاع في الحكومة السورية ويبحث الكثيرين على الانترنت عن قصته وما هي انجازاته وامكانياته ولذلك قمنا بتخصيص هذه الصفحة التي نقدم لكم فيها معلومات مؤكدة عن وزير الدفاع الجديد، يذكر ان سوريا تشن حربا عنيفة على الارهاب الذي يحاول تقسيم وتدمير البلاد ولذلك فان سوريا تحاول باستمرار تجديد قادتها لكي تضمن الحصول على افضل اداء خلال الحرب، وياتي وزير الدفاع الجديد ليحل محل وزير الدفاع السابق العماد فهد جاسم الفريج.

    لقد ولد وزير الدفاع الجديد العماد علي عبد الله أيوب وزير في مدينة اللاذقية السورية في سنة 1953، وعندما انهى دراسته الثانوية التحق بالكلية الحربية في سوريا وتخصص في المدرعات وقد حصل على نتائج عالية في الكلية الحربية، وبعد التحاقه بالجيش عين برتبة ملازم في سنة 1973 وبقى في الجيش يعمل بجد ونشاط ودائما ما كان يحصل على اعجاب قادته الذي كان يعمل تحت امرتهم، وقد تدرج في الرتب حتى وصل الى رتبة عماد بتاريخ 2012 .

    وقد شغل العماد علي عبد الله أيوب منصب قيادة اركان الجيش العربي السوري في تاريخ 21/7/2012 وقد نجح في اداء وظائف منصبه وقد حقق الجيش العربي السوري الكثير من الانتصارات عندما كان قائدا لقيادة اركان الجيش السوري. ولفت ذلك انتباه الرئيس بشار الاسد وقام بتنصيه وزيرا للدفاع في الاول من يناير سنة 2018 .

    وقد حاز العماد علي عبدالله ايوب على الكثير من الاوسمة والجوائز التي حصل عليها خلال مسيرته العملية ومنها وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة تبديلاً و وسام الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة و وسام الإخلاص من الدرجة الممتازة تبديلاً و عدة أوسمة تدريب قمتزوج ولديه ثلاثة أولاد و تالي من مختلف الدرجات و وسام السادس من ​تشرين الأول​. وهذه الاوسمة تثبت قدراته وامكانياته الكبيرة في القيادة التي يمتلكها.

    مواضيع ذات صلة لـ من هو العماد علي عبد الله أيوب وزير للدفاع السوري:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً