موضوع تعبير عن الارهاب

موضوع تعبير عن الارهاب

جوجل بلس

محتويات

    نقدم لكم في هذه الصفحة موضوع تعبير عن الارهاب، حيث يبحث الكثيرين من الاشخاص وخصوصا طلاب المدارس عن موضوع تعبير عن الارهاب، موضوع الارهاب هو موضوع مهم ويجب على كل شخص ان يفهمه ويدرسه ويعرف اسبابه ومخاطره على اي مجتمع، ولا يخفى على احد مدى الخطر الكبير الذي يصنعه الارهاب في المجتمع، وآثاره المدمرة لمستقبل الشباب في المجتمع، وكيف يجذب الارهاب الشباب العاطلين عن العمل اليه ويجعلهم يعملون لصالحه في تدمير المجتمعات ونشر الخطر وعدم الاستقرار وعدم وجود الامن في المجتمع، موضوع الارهاب من المواضيع المهمة وخصوصا في وطننا العربي الذي يعني منذ فترة من انتشار الارهاب وكيف ساهم الارهاب بتدمير عدة دول من الدول العربية مثل ليبيا والعراق وسوريا وغيرهم من الدول العربية، ويسعى الارهاب الآن الى الدخول الى دول عربية جديدة، ولكن نشر التوعية بمخاطر الارهاب وكيفية تشكله قد يساهم في التخفيف منه او حتى القضاء عليه.

    موضوع تعبير عن الارهاب.

    تعريف الارهاب

    الارهاب هي العمل الذي يقوم به شخصا ما او مجموعة من الاشخاص التي تتبنى فكرا متشددا والذي يؤدي الى نشر الخوف بين الناس وتدمير الحضارة البشرية الحديثة، الاعمال الارهابية هي القيام بالتخريب والتفجير والتدمير ولا تاخذ بعين الاعتبار المدنيين الابرياء، فاصحاب الفكر الارهابي قد يستهدفون بشكل متعمد المدنيين الابرياء ويقتلوهم بكل دم بارد، ولا يمكن حصر الارهاب في عمل معين او فكر او اعتقاد معين، وانما هو بشكل عام كل عمل يقوم بنشر الخوف والدمار في مجتمعا ما بسبب لانهم يريدون فرض اعتقاداتهم او آرائهم، ويمكن تعريف الارهاب ايضا بانه العمل الذي يهدف الى فرض اعتقادات او ديانة ما على المجتمع او على مجموعة من الاشخاص بالقوة. والارهاب لا يميز بين طفل او امرأة او كبير السن. وقد يكون الارهاب بشن حملة عسكرية او حرب ضد جماعة من البشر بسبب آرائهم او معتقداتهم او ديانتهم او بسبب عرقهم. ومصادر تمويل الارهاب يمكن ان تكون اي شيء فيمكن ان يغذي الارهاب نفسه من بيع المخدرات والكوكايين او السرقة وغيرها من الامور الغير الشرعية. وقد تدعم دولة ما الارهاب في دولة اخرى لانها تريد تدمير هذه الدولة من الداخل، وهذا امر خطير لذلك نحن نكتب لكم عن الارهاب ومخاطره وكيف يمكن القضاء عليه.

    موضوع تعبير عن الارهاب.

    الارهاب والاسلام

    في عصرنا الحالي الذي نعيش فيه نسمع في كثير من الاحيان من وسائل الاعلام الغربية ومن القادة الغربيين مصطلح الارهاب والاسلام في نفس الوقت وكانهم يحاولون الربط بين هذين المصطلحين وجعل الاسلام هو مصدر الفكر الارهابي الذي يقتل بلا تفريق، ولكن الاسلام بعيد كل البعد عن الفكر الارهابي وقد كان ومايزال الاسلام ينإى بنفسه عن الارهابيين الذين ينفذون عمليات التفجير والتخريب والقتل باسم الدين الاسلامي، فهؤلاء الاشخاص لا يعرفون شيئا عن الاسلام، وهم يفعلون ذلك لاسباب اخرى ولكنهم يعلنون بانهم يفعلون ذلك باسم الاسلام في محاولة منهم للحصول على الدعم من العالم الاسلامي والحصول على قوة اكبر لتنفيذ مخططاتهم الارهابية التي تهدف الى قتل الناس او السيطرة بالقوة على منطقة ما او فرض قوانين واعتقادات معينة على مجموعة من الاشخاص، العالم الاسلامي ليس صغير فهناك في العالم اكثر من مليار مسلم موزعين في عدة دول، ولو كان الاسلام هو مصدر الارهاب لكنا نشهد عدد هائل من التفجيرات في العالم والذي سيقوم به كل مسلم يعتمد الديانة الاسلامية في حياته ولكن نحن نرى ان الارهاب مرتبط بجماعات صغيرة و محدودة.

    ومن اكثر الاعمال الارهابية التي شهدها العالم في عصرنا الحديث هي تفجيرات الحادي عشر من سبتمر حيث قتل حوالى 3000 شخص تقريبا الذي وقع في الولايات المتحدة الامريكية، حيث اعلن تنظيم القاعدة مسؤوليته عن هذا التفجير الارهابي الذي ادى الى قتل الكثير من الابرياء، وايضا لا ننسى الارهاب الذي تقوم به الدول حيث ان الارهاب لا يقتصر على الافراد او الجماعات فقط، ونرى في ذلك الارهاب الغربي التي تقوم به الدول الغربية مثل امريكا وبريطانيا بتدمير دول كاملة مثل الحرب التي شنتها امريكا وحلفائها على العراق في سنة 2003 تحت حجة ان العراق لديه اسلحة كيميائية ولكن بعد تدمير البلد ونشر فرق البحث في كل زاوية في العراق لم يجدوا شيئا يتعلق بالسلاح الكيميائي المزعوم، وقد راح ضحية هذه الحرب التي شنتها امريكا وحلفائها على العراق الكثير من الابرياء بالرغم من استنكار دول العدوان ذلك ولكن الصور والجثث تثبت ان هناك الكثير من الضحايا الابرياء.

    واصبحنا نرى في عالمنا هذا محاولات كثير من الغرب ان يربطوا بين الاسلام والارهاب، ونقول ان الاسلام دين سلام ويدعوا دائما الى السلام والابتعاد عن الحرب والقتل ولا يسمح الاسلام بالتابعين له بان يعملوا اي فعل عدواني او مضر بالبشرية مهما كان بسيطا حيث سيحاسب الله تعالى اي شخص يقوم بذلك، والاسلام لا يسمح بالاضرار باي بشري الا في حالة واحدة وهي الدفاع عن النفس والديار فقط. وقد حرم الله قتل النفس التي خلقها الله بالحق. وعلى هؤلاء الذين يحاولون الربط بين الاسلام والارهاب بان يدرسوا الدين الاسلامي جيدا وان يتذكروا ما قامت به دولهم على مدار التاريخ من قتل وسفك للدماء واحتلال اراضي بسبب الطمع والشجع الذي يملأ نفوسهم.

    موضوع تعبير عن الارهاب

    مخاطر الارهاب

    الارهاب بكل تاكيد يتسبب في اغلب الاحيان بقتل النفس البشرية وهذا من ابشع الامور التي يمكن فعلها حيث ان كل انسان لديه الحق بان يعيش حياته كاملة، ويؤثر مقتل انسان ما الكثير من الحزن الذي سيصيب الاشخاص الذين يقربون لهذا الانسان. ويؤدي انتشار الارهاب في مكان ما الى وقف عجلة التطور في هذا المكان بل وسوف تعود الى الخلف وسوف يتوقف الازدهار الذي كان يمكن ان يتطور نحو الافضل في غياب الارهاب، الارهاب يسرق احلام الشباب ويجعلهم محبطين ولا يترك امامهم سوى طريق العنف، لذلك الارهاب يساعد بشكل كبير على نشر العنف بكل انواعه في المجتمع، ان انتشار الارهاب في مدينة معينة سوف يوقف او يحد من تطبيق القانون الذي ينظم حياة الناس ويحفظ ممتلكاتهم وحياتهم وبالتالي فان الارهاب يؤدي الى نشر الفوضى في المجتمع، وتنشر المنازعات بين الاشخاص في المجتمع بسبب الارهاب. الاشخاص العاطلين عن العمل او حتى الغير عاطلين والذين يؤيدون الفكر الارهابي ينجذبوا نحو الارهاب والعمل على نشره وهناك الكثير من العاطلين عن العمل في عالمنا العربي حيث سوف يستحوذ الارهاب على جزء كبير من القدرات البشرية في المجتمع مما سيبطئ من حركة النمو والتطور.

    موضوع تعبير عن الارهاب

    طرق تجنب الارهاب

    يجب على الحكومات نشر التوعية بمخاطر الارهاب على المجتمع، وهناك اشياء مهمة جدا على حكومات الدول ان توفرها لمواطنيها وهي توفير فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل الذين لديهم الكثير من اوقات الفراغ مما يسهل عليهم الانجذاب نحو الارهاب الذي يرسم لهم صورة جميلة لكي يلتحقوا به، وايضا على الحكومة ان تطبق القانون بشكل عادل وان تتخلص من الفساد المنتشر في دوائرها الحكومية وان تجري فحصا دوريا عن الفساد وان تنصب له الفخاخ لكي تمسك بالفاسدين. لان الفاسدين من المحتمل ان يتخاذلوا مع الارهاب وربما سيدعموه اذا كان يلبي مصالحهم. ويجب على وزارة التربية والتعليم ان تقوم بتخصيص دروس في المنهاج الدراسي تشرح للاطفال او للطلاب مخاطر الارهاب وتضع الاطفال على الطريق الصحيح. ان البيئة التي ينتشر فيها الفساد الاداري او غيره ولا يوجد بها فرص عمل للشباب هي بيئة خصبة جدا لنمو الارهاب لذلك يجب الحرص على القضاء على الفساد وتوفير فرص عمل للشباب الذين يعدون المحرك الرئيسي للارهاب.

    واحد الاشياء الاخرى التي تساعد الارهاب على الوقوف على قدميه هو الفكر او الاعتقاد الذي يتلائم معه ويمكن وضع قوانين صارمة بشان ان شخص يطلق فكرا يتوافق مع الارهاب واعتقاله فورا ومنعه من نشر هذا الفكر وهذا لا يتعارض مع حق التعبير عن الرأي لان التعبير عن الرأي لا يؤدي الى الاضرار بالاخرين. ويحب محاورة هذا الشخص واقناعه بان افكاره خاطئة ومحاولة فهم كيف تطور او نشأ تفكيره لحل المشكلة بطريقة صحيحة.

    مواضيع ذات صلة لـ موضوع تعبير عن الارهاب:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً